صيحة التاي داي وطريقة تنسيقها بأسلوب جذاب

عادت صيحة التاي داي Tie Dye التي كانت رائجة ومفعمة بالألوان في الستينيات والسبعينيات إلى عروض الأزياء الموسمية لتضفي لمستها المرحة والحيويّة على الإطلالات. تعود الأصول التاريخية لهذه الصيحة إلى تقنيات صبغ الألوان التقليدية التي كانت مستخدمة لقرون عدّة في دول مثل الهند واليابان وإندونيسيا وبيرو. وقبل أن تصبح هذه الطباعة الجذابة نمطاً سائداً، كانت شكلاً من أشكال التعبير الثقافي تم صنعها بأشكال وأنماط مختلفة لا حصر لها في جميع أنحاء العالم. 

ألتوزارا Altuzarra
 

تطوّرها مع الزمن

في أواخر الستينيات من القرن الماضي، أثار هذا النمط من الطباعة ضجة كبيرة لا سيما بعد أن تم اعتماده من قبل جيل كامل من الشباب المتمردين. وفي أوائل السبعينيات، كان نمط التاي داي مرتبطاً على نطاق واسع بحركة الهيبيز حيث سيطرت بشكل لافت على المهرجانات الموسيقية والاحتجاجات. ومع عودة عدد من اتجاهات السبعينيات إلى خشبات عروض اليوم، عادت صيحة التاي داي، لتثبت وجودها ليس فقط بين جيل الشباب إنما أيضاً كخيار لكل امرأة تبحث عن إطلالات جريئة ومنعشة. 

غاني Ganni

 

نصائح لارتداء صيحة التاي داي

مع اقتراب فصل الصيف، نبتعد عن الالوان الداكنة والحيادية لنتّجه أكثر نحو الدرجات الزاهية والطبعات المنعشة. ولأن طباعة التاي داي من أكثر الأنماط التي تضفي حيويّة ومرحاً على الإطلالات، لا بد من أن تدخل ضمن لائحة خياراتنا لهذا الموسم. فكيف يمكن تنسيقها بأسلوب جذاب ومتناسق؟

رابان Rabanne

 

1- حافظي على خيارات بسيطة ومتوازنة

تعتبر صيحة التاي داي من الصيحات الجريئة واللافتة، لذا ننصحك باختيار الدرجات الباستيلية الناعمة لتحافظي على إطلالة منعشة وهادئة في الوقت نفسه. أو بإمكانك أن تدخلي هذه الطبعات على إكسسواراتك وأن تعتمدي أزياء حيادية اللون أو بألوان كلاسيكية. على سبيل المثال، يمكنك أن تزيّني رقبتك بوشاح بطباعة التاي داي مع فستانك الأبيض الصيفي، أو أن تعتمري قبّعة بهذه الطباعة مع أزياء الجينز العصرية.

 

2- تلاعبي بالأقمشة

إذا كنت تفضّلين عدم سيطرة هذه الصيحة على إطلالتك، بإمكانك أن تشتّتي النظر عنها عبر التلاعب بالأقمشة التي ستختارينها. ارتدي مثلاً تنورة من الدانتيل مع قميص من الساتان، وضعي حزاماً بهذه الطباعة أو وشاحاً حريرياً بنمط التاي داي. بهذه الطريقة، سوف تواكبين هذه الصيحة دون أن تجعليها محور إطلالاتك.

زيمرمان Zimmermann

 

3- لا تكثري من الإكسسوارات

إذا كنت من اللواتي يرغبن باعتماد صيحة التاي داي على الأزياء، عليك أن تجعلي خياراتك من الإكسسوارات بسيطة. إذا اخترت مثلاً، فستاناً بنمط التاي داي وبألوان زاهية، من الأفضل أن تختاري حذاء وحقيبة بلون حيادي أو بلون النيود الذي يتناسب مع مختلف الألوان الأخرى ويهدّئ من صخب الإطلالة.

 

المزيد
back to top button