صيحات فساتين سهرة محافظة لعيد الفطر

صيحات فساتين سهرة محافظة لعيد الفطر

اقترب عيد الفطر السعيد، ونحن على يقين من أنك قد بدأت بالفعل بعض الاستعدادات للاحتفال بأناقة وجمال. ومع ذلك، ليس من السهل العثور على الفستان العصري والمحتشم والأنيق الذي يتناسب مع الأجواء. لقد أجرينا البحث من أجلك واكتشفنا أفضل اتجاهات موضة لتكون دليلك في سهرات عيد الفطر هذا العام. ألقي نظرة عليها وتسوقي صيحتك المفضلة لتكوني الأكثر بريقًا خلال أمسياتك وسهراتك الفاخرة في العيد.

 

من اليمين إلى اليسار: ألبيرتا فيريتي، جيفنشي، فالنتينو 

فساتين ماكسي براقة

أثبتت الفساتين الماكسي الطويلة ذات القصات المستقيمة والخامات اللامعة، أنه يمكنك أن تكوني متواضعة وبراقة في نفس الوقت. سيمنحك هذا الأسلوب بالتأكيد الجاذبية المناسبة خلال موسم العيد، خاصةً مع ياقة عالية ولامعة، حيث رأينا البساطة في تصاميم أليكسيس مابيل Alexis Mabille، والزخرفة في تصاميم فالنتينو Valentino وجيفنشي Givenchy، وكذلك في لمعان أوليفييه ثيسكينز الساتان الأسود. أكثر ما أحببناه في هذه الفساتين هو أنها ليست ضيقة وليست فضفاضة جدًا، لكنها راقية وأنيقة بما يكفي لقضاء ليلة احتفالية.

 

من اليمين إلى اليسار: كريستيان سيريانو، ديور، أنطونيو غريمالدي 

فساتين فضفاضة

دائمًا ما تأخذ الفساتين وتصاميم القفطان الطويلة الفضفاضة حيزاً كبيراً في قلب السيدة العربية، خصوصاً في حقلات عيد الفطر السعيد، فهي متواضعة وأنيقة ومريحة في الوقت عينه.

تكررت تصاميم الفساتين الفضفاضة على منصات عرض ربيع وصيف 2021، وقد أتت بأقمشة منسدلة حيناً من الحرير والكريب، وخفيفة متطايرة حيناً آخر من التول والموسلين المطبع. إذا قمت بجولة على مجموعات هذا الموسم، فنحن على يقين من أنك ستقعين في حب جميع التصاميم. خياراتنا كانت من توقيع أنطونيو غيرمالدي Antonio Grimaldi، وديور Dior، وكريستيان سيريانو Christian Siriano.

لقد جذب فستان ديور الفضفاض انتباهنا بالتأكيد، لا سيما مع وجود الأزهار الحمراء النافرة على الحواف في الأسفل والتي تمّ إقرانها مع أشكال هندسية مطبعة، فيما يبدو ستايل العباءة الذي اعتمده أنطونيو غريمالدي، قطعة خالدة وعصرية.

 

من اليمين إلى اليسار: فندي، فالنتينو، إيلي صعب

فساتين الكاب

تبدو فساتين الكاب الخيار الأفضل في عيد الفطر، إذ تضفي على طلّتك لمسة راقية وملكية وأنيقة. لم تخذلنا فساتين الكاب هذا الموسم على الإطلاق، بل رفعت مستوى العصرية والأناقة في التصاميم مع فساتين كاب بألون باستيلية كما لدى فالنتينو Valentino، وكانت فساتين إيلي صعب Elie Saab، وزهير مراد Zuhair Murad خير مثال على المظهر الملكي. أما إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر أكثر أنوثة، فإن فساتين أرماني بريفي Armani Privé المطرزة بالأزهار والمشغولة بأقمشة التول الناعمة، ستكون بالتأكيد من اختيارك.

 

من اليمين إلى اليسار: رامي العلي، جورجيو أرماني، ألبيرتا فيريتي

فساتين بأكمام منفوخة

لمسة من الأنوثة المترفة، تضيفها الأكمام المنفوخة على أزياء موسم ربيع وصيف 2021، ما جعلها حاضرة وبقوّة على منصّات العرض، حيث تزيّنت بها تصاميم كبار المبدعين في عالم الموضة، مع اختلاف في الأسلوب واللون.

إذا كنت من عاشقات موضة الأكمام المنفوخة، اختاري لعيد الفطر إطلالة ساحرة على غرار ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti التي جمعت في تصميمها ذات الأكمام المنفوخة أقمشة الشيفون والتول الشفاف، أو رامي العلي Rami Al Ali مع فستان بقماش براق ذات أكمام منفوخة جداً مزود بحزام عريض على الخصر، أو حتى جورجيو أرماني Giorgio Armani الذي اعتمد الأسلوب نفسه لفستانه الميدي المشغول من الساتان المطبع بالدوائر.

 

من اليمين إلى اليسار: زهير مراد، جيمباتيستا فالي، أليكسي مابيل

فساتين ذهبية

تعتبر صيحة اللون الذهبي التي اجتاحت ساحة الموضة لهذا الموسم، الأنسب لعيد الفطر 2021. فهي تعدّ من الألوان الكلاسيكية البراقة الملائمة لأجواء العيد الإحتفالية. فاستعدي للتألق والرقي والفتي الأنظار بفساتين سهرة ذهبية اللون.

رأينا فساتين جيمباتيستا فالي Gimbattista Valli وزهير مراد Zuhair Murad بتطريزات ذهبية ملفتة، لإطلالة فاخرة وراقية، فيما جاءت تصاميم باكو رابان Paco Rabanne وأليكسيس مابيل Alexis Mabille، أكثر بساطة. واللافت في تلك الفساتين أنها تحاكي أناقة المرأة الشرقية المحافظة بقصاتها المحتشمة والرصينة.

 

قد يهمّكِ أيضاً