تألقي بالكاب في عيد الأضحى على غرار ملكات العالم

تألقي بالكاب في عيد الأضحى على غرار ملكات العالم

لا يزال الكاب يتربع على عرش الموضة للموسم التالي على التوالي، ولم تكن نجمات العالم وحدهنّ من لفتن الأنظار بأناقتهنّ في اعتماد موضة الكاب، بل أيضاً أميرات وملكات العالم اللواتي لم يخذلننا بإطلالاتهنّ الملكية بالكاب، حيث ظهرن في مناسبات رسمية مختلفة مرتديات تصاميم مميّزة وستايلات أنيقة. كأن رأينا ليتيزيا ملكة إسبانيا بفستان كاب بقصة الكم الواحد ودوقة ساسيكس بفستان كاب مستوحى من الملابس المسرحية الراقية.

 

ولا عجب أن نجد العديد من ملكات العالم يرتدين هذا النوع من الفساتين، فلطالما كان الكاب محبب لدى سيدات البلاط الملكي منذ عصور. فما رأيكِ أن تطلّي في احتفالات عيد الأضحى هذا العام، بستايل الكاب الأنيق على غرار ملكات العالم؟ فهو يضفي على مظهرك لمسات ملكية راقية وفاخرة، ستبهر كل الناظرين إليكِ.

الأميرة شارلين

بدت إطلالة شارلين أميرة موناكو هذا الأسبوع ساحرة بفستان كاب باللون الأخضر الزاهي بقصة مستقيمة مع فتحات صغيرة على الصدر، من تصميم علامة ماركيزا Marchesa، وذلك أثناء حضورها حفل الزفاف الملكي لحفيد أمير وأميرة موناكو لويس دوكريه على خطيبته ماري شوفالييه. نسقت الأميرة شارلين مع فستانها الأخضر كلاتش وحذاء مروس من الأمام بكعبٍ عالٍ مرصعين بالأحجار الكريمة الملونة، وأقراط متدلية مرصعة بالأحجار. يمكنك ارتداء تصميم مماثل إذا كنت طويلة القامة وصاحبة جسم الساعة الرملية، إذ ساعد هذا التصميم رغم لونه الزاهي على أن تبدو شارلين رشيقة وبخصر نحيف.

الملكة ليتيزيا

أجمل إطلالات الملكة ليتيزيا المحفورة في الذاكرة، فستان كاب أحمر من توقيع علامة ستيلا مك كارتني Stella McCartney، ارتدته في عيد ميلاد غييرمو الـ50 (شخصية تلفزيونة كوميدية أميركية من أصل مكسيكي). وجاء موديل الكاب في هذا التصميم ملفتاً بستايل الكم الواحد منفصلاً عن الكتف ومنسدلاً على طول الفستان، وقامت العديد من النجمات والملكات الأخريات بتقليد هذا الأسلوب في مناسبات عدّة. إذا كنت طويلة القامة ذات جسم نحيف، يمكنك اللجوء إلى هذا الأسلوب في عيد الأضحى.

الأميرة شارلوت كاسيغاري

في حفل زفاف أمير موناكو ألبيرت الثاني على الأميرة شارلين ويتستوك، تألقت الأميرة شارلوت كاسيغاري إبنة كارولينا أميرة موناكو، بفستان باللون الأزرق الباستيلي مكشوف الصدر بأسلوب الـDrapé مزود بكاب مربوط على العنق، يحمل توقيع علامة جيمباتيستا فالي Giambattista Valli. إعتمدي هذا الستايل من إذا كنت صاحبة قوام ممتلئة لأنه يخفي المناطق المكنتزة في الجسم ويظهرك بإطلالة ملفتة في العيد.

ملكة هولندا

في حفل تتويج زوجها الملك غييرمو أليخاندرو منذ 6 سنوات، بدت ملكة هولندا في غاية الأناقة بفستان مطرز بالأحجار باللون النيلي من تصميم Jan Taminiau، ارتدت فوقه كاب طويل مزين ببروش على الكتف، ونسقت معه حذاء بكعبٍ عالٍ من اللون نفسه. لا تترددي في اعتماد هذا اللوك في احتفالات العيد لأنه سيظهرك كملكة بكل ما للكلمة من معنى.

ملكة هولندا

خلال زيارتها إلى البرتغال عام 2017، بدا تغيير واضح في ستايل ملكة هولندا التي ظهرت بفستان طويل ملون بأكمام على هيئة كاب، زينته بمجوهرات ماسية وكلاتش من الساتان باللون الأسود. يمكن لهذا الفستان أن يلائم صاحبات القوام الممتلئة والصدر العارم، نظراً لقصته الواسعة.

أميرة الدانمارك

ماري أميرة الدانمارك التي اجتاحت القصور الملكية الأوروبية، بارتدائها فستان باللون الأرجواني، كانت قد ارتدته في السابق في حفل رأس السنة في كريستينبورغ. يتميز هذا الفستان بتصميمه الذي يخفي جزءاً الخصر، ويعدّ هذا الموديل خياراً موفقاً لصاحبات الخصر العريض.

دوقة ساسيكس ميغان ماركل

في أكتوبر الماضي، حين كانت ميغان ماركل في الربع الأول من حملها، بدت أنيقة للغاية خلال زيارتها إلى فيجي بفستان كاب باللون الأزرق الكوبالت، مزود بكاب يتجذر من الأكتاف وينسدل على طول الفستان. وقد أخفى هذا التصميم بطنها المنتفخ، وهو ما يؤكد أن موديل الكاب يحدّ من مظهر الوزن الزائد في منطقة البطن.

دوقة كامبريدج

انتقت كيت ميدلتون فستان كاب طويل مطرز بالأحجار في منطقة الصدر، وذلك في فترة حملها بطفلها الثالث أثناء زيارتها إلى النروج عام 2018. فاختارت الستايل الرومنسي الناعم الغني بالتطريزات الذي يناسب أيضاً قصيرات القامة، إذ ينحهنّ هذا الموديل قوام ممشوق وطويل.

 

إستوحي من عبايات الفاشينيستا لعيد الأضحى

 

إطلالات نوال الزغبي تلهمكِ لسهرات عيد الأضحى

قد يهمّكِ أيضاً