المعطف الأسود الكلاسيكي أبرز صيحات موضة شتاء 2024

ننتظر من موسم إلى آخر مجموعات العروض التي تقدّمها أسابيع الموضة العربية الأربعة، والتي تحمل معها صيحات واتجاهات متعدّدة ومتنوّعة. بعض هذه الاتجاهات هي تتمّة لمواسم سابقة، فيما يُسجّل بعضها الآخر حضوراً مستجداً على ساحة الموضة. وفي حين يُعتبر المعطف الأسود الكلاسيكية قطعة تقليدية لا تغيب عن إطلالات الشتاء، فإن الأنماط التي أبدعت الدور العالمية بتقديمها لموسم شتاء 2024، كانت كفيلة بتحويل هذه القطعة التقليدية إلى أساس في إطلالاتك الشتوية الأنيقة.

إيلي صعب Elie Saab

 

لماذا المعطف الأسود؟

يعتبر اللون الأسود من أكثر الألوان التي تختارها السيدة، فهو بالإضافة إلى تأثيره الكلاسيكي الأنيق على إطلالتها، قادر على إخفاء عيوب الجسم ومنح الإطلالة فخامة تلفت الأنظار بشكل غير إرادي. كما أن الأبحاث التي تناولها علم النفس، تشير إلى أن تفضيل اللون الأسود يدلّ على جديّة الإنسان وقوّة شخصيّته، وهو قادر على منح من ترتديه ثقة كبيرة بالنفس.
شهد اللون الأسود ذروته في الثمانينيات حين أصبح رمزاً للطبقة النخبوية من المفكرين والمبدعين، وقبل ذلك تنوّعت أسباب استخدامه، فالملكة الفرنسية كاثرين دي ميديسي Catherine de Médicis اختارته ليكون زيّ الترمّل، بينما سوّقت له كوكو شانيل Coco Chanel كرمز للرفاهية والأناقة، ووصفه اليابانيون والبلجيكيون باللون الغريب. ولكن مع اختلاف الآراء والمواقف، لا يختلف اثنان على كون اللون الأسود سيّد الألوان، يخطف الأنظار ويعكس اللمسة الكلاسيكية الفاخرة على الإطلالات.

شانيل Chanel

 

أيّ معطف ستختارين؟

تنوّعت تصاميم المعاطف التي قدّمتها الدور العالمية لموسم الشتاء، سواء من حيث القصّات أو الأقمشة المستخدمة. رأينا المخمل الناعم والجلد المتين والصوف الدافئ.. وغيرها من الأقمشة التي دخلت في حياكة هذه القطعة الأنيقة والأساسية لإطلالاتك الشتوية.
ولتحديد خيارك، يجب أن تحدّدي المكان والمناسبة اللذين سترتدين المعطف إليهما. فإذا كنت تبحثين عن تصميم لكل يوم، عليك أن تختاري معطفاً بتصميم عصرية كالمعاطف المنتفخة أو المرفقة بقلنسوة والمصنوع من الصوف الناعم. أما إذا كنت سترتدين المعطف في المساء أو إلى مناسبة رسمية، فهناك الكثير من التصاميم الفاخرة والمصنوعة من المخمل أو التويد والمزيّنة ببعض التفاصيل كالزخرفات والأحجار التي تزيد من فخامتها.

دولتشي أند غابانا Dolce&Gabbana

 

من جهة أخرى، يلعب مناخ البلد الذي تعيشين فيه دوراً كبيراً في تحديد نوع المعطف. ففي البلدان ذات المناخ المعتدل، حيث يكون الشتاء دافئاً، فإن المعاطف الخفيفة المصنوعة من القطن أو الجلد مثلاً ستكون خياراً مناسباً. أما في المناطق الأكثر برودة، فإن معاطف الصوف السميكة والمبطّنة هي ما ستحتاجين إليه.

هيرميس Hermès
المزيد
back to top button