تنوع كبير رصدناه في تصاميم الفساتين الماكسي على منصات العرض العالمية، ضمن مجموعات موسم ربيع وصيف 2018 وأجملها كانت التصاميم المصنوعة من أقمشة القطن والكتان للإطلالات النهارية والحرير والساتان والتول للإطلالات المسائية. وقد تنوعت الألوان بشكل لافت وطغت عليها الألوان الأحادية المفعمة بالحيوية منها الأصفر والأزرق السماوي والأحمر والأبيض والأخضر والفوشيا، وغيرها من الألوان التي توحي بفصل الصيف.

 

وأحد أبرز صيحات هي الأكتاف المتدلية والياقة على شكل V، وصيحة الكتف الواحد التي توحي بالكثير من الأنوثة والجاذبية وقد شهدنا أجمل التصاميم لدى كل من بلومارين Blumarine، غوتشي Gucci، كارولينا هيريرا Carolina Herrera، ماركيزا Marchesa، نعيم خان Naeem Khan، إيلي صعب Elie Saab، ربيع كيروز Rabih Kayrouz، وغيرها من الدور العالمية.

 

توحي فساتين الماكسي الطويلة بالوقار والرزانة، كما أنها تضفي لمسة أنثوية أنيقة على إطلالتك الصيفية. إنما ليس من السهل إرتداء الفستان الطويل إذ هناك قواعد لا بد من اتباعها بما يلائم قوامك. فالعديد من النساء لا يدركن الطرق الصحيحة لارتداء هذه القطعة المميّزة وغالباً ما يقعن في الخطأ.

 

إبحثي عن القصّة المناسبة واختاري الفستان الذي يوحي بقوام ممشوق. يمكنك أن تزيني خصرك بحزام رفيع. مهما كان أسلوبك، لن تخطئي إذا انتعلت الأحذية المزينة بفتحات Strappy sandals لمنح ساقين المزيد من الطول أو الأحذية الكلاسيكية المروسة ذات الكعب العالي Pumps.

 

إعتمدي الأكسسورات الماسية الناعمة أو تلك المزينة بالأحجار الملونة بما يتناسب مع لون الفستان، وابتعدي عن المجوهرات العدنية أو ذات الطابع البوهيمي لأنها لا تتلاءم مع هذا الأسلوب.

 

اختيارك بأكمام طويلة يوفر عليكي الكثير من الوقت في اختيار التوب أو الجاكيت الملائم. يمكن ارتداء هذه القطعة مع حذاء رياضي لون أبيض لاعطاء لوك منعش و صيفي أنيق بنفس الوقت، أو ارتداءه مع كعب بلوك أو صندل صيفي بطبعة ورود لمظهر أكثر رسمية و مواكب للموضة.

 

إكتشفي أجمل التصاميم التي جمعناها لك من مصنات العرض العالمية لربيع وصيف 2018 واختاري منها ما يعجبك لإطلالالتك الصيفية المقبلة! 

المزيد
back to top button