الفساتين الطويلة موضة الشتاء، كيف ترتدينها؟

الفساتين الطويلة موضة الشتاء، كيف ترتدينها؟

تنوع كبير رصدناه في تصاميم الفساتين الطويلة (الماكسي) في شوارع الموضة الأربعة هذا الموسم، وأجملها كانت التصاميم المصنوعة من أقمشة الحرير والمخمل والكتان والصوف للإطلالات النهارية اليومية. وقد تنوعت الألوان بشكل لافت وطغت عليها الألوان الأحادية المفعمة بالحيوية منها القرفي والأحمر والأبيض والأزرق، بالإضافة إلى الأقمشة المطبعة ونقشة النمر الأكثر شعبية، وغيرها من الألوان الأساسية كالأسود والبني والرمادي التي توحي بفصل الشتاء.

 

وأحد أبرز صيحات موضة الستايل المحتشم الذي رأيناه لاسيما الياقات العالية والقصات الفضفاضة، وصيحة الأكمام المنفوخة التي توحي بالكثير من الأنوثة والجاذبية. لكن العديد من السيدات لا يتقنّ اردتاء فساتين الماكسي في فصل الشتاء ويعتقدن أنها موضة خاصة بالفصول الحارة، لكننا نقترح عليك أبرز طرق بكل أناقة:

هكذا ترتدين فساتين الربيع في الشتاء

إرتدي الفستان الماكسي الصوفي وزيني خصرك بحزام معدني، لتواكب آخر توجهات الموضة العالمية. نسقي مع فستانك الصوفي جزمة قصيرة.

إن الفستان الماكسي الحريري لم يعد يقتصر على الإطلالات المسائية فحسب، بل يمكنك اعتماده أيضاً لإطلالاتك النهارية الأنيقة. نسقي معه جزمة عالية الساق بكعبٍ عريض وحقيبة صغيرة الحجم. 

يوحي الفستان المخملي بالكثير من الرقي والفخامة، اختاريه بستايل ماكسي مع فتحة عالية الساق وبأكمام منفوخة لإطلالة مسائية ملفتة. نسقي معه صندل أو حذا مروس مزين بشرائط عالية، لمزيد من الإثارة.

يمكنك ارتداء فستان صوفي ماكسي بدون أكمام مع قطعة تحتية أو إذا كنت صاحبة ذوق شرقي محتشم تستطيعين ارتداء العباءة الكلاسيكية. 

من قال أن الفستان الماكسي من الساتان يصلح فقط للإطلالات المسائية والمناسبات الرسمية؟ يمكنك اللجوء إليه لإطلالاتك النهارية أيضاً باعتماد الأحذية الرياضية أو الأحذية المسطحة. 

لإطلالات السهرة الشتائية، إعتمدي الفستان الماكسي باللون الذهبي البراق ونسقي معه الأكسسوارات الملائمة. 

لا تتخلي عن الفستان المطبع بالأزهار حتى في الشتاء، فهو الأكثر شعبية بين الفاشينيستا لهذا الموسم. إنتعلي معه الجزمة المتوسطة الطول وضعي على أكتافك كارديغان يقيك برد الشتاء. 

نقشة النمر هي لا شك الأبرز لموسم شتاء 2019، فلا تفوتي فرصة ارتداء الفستان الماكسي بهذه النقشة. 

تلاقي الأقمشة المنقطة بالأبيض والأسود رواجاً كبيراً هذا الموسم، فلا تترددي في اعتمادها. كأن تلبسي فستان ماكسي بهذه النقشة مع حذاء المحارب وحقيبة يد بلون بارز. 

تعد البلايزر من القطع الأساسية التي يمكن اللجوء إليها في كافة فصول السنة. إلبسي فستانك الماكسي وزينيه بقطعة بلايزر بستايل واسع oversized. 

من النزعات التي رصدناها في شوارع الموضة، فساتين الماكسي المزينة بالكشاكش والمصنوعة من أقمشة شتوية كالجوخ والصوف وبقصات أنثوية على الخصر، لإطلالة جذابة وملفتة. نسقي مع هذه الفساتين الجزمات العالية الساق.

قد يهمّكِ أيضاً