إكتشفي موضة فساتين صيف 2020

إكتشفي موضة فساتين صيف 2020

إن الحديث عن الفساتين، لا يخلو من الإثارة والأناقة. لكن ماذا تقول صيحات ؟ تنوع كبير رصدناه في تصاميم الفساتين على منصات العرض خلال أسابيع الموضة لهذا الموسم، سيطرت عليها الأقمشة المفرّغة خصوصاً والقصات الواسعة التي تخفي عيوب الجسم، والفساتين المطبعة بنقشة الأزهار. خلطة مميّزة تمنحك إطلالة أنيقة وملفتة وفي الوقت نفسه شعور بالراحة والخفّة والنعومة. ​وإحدى أبرز صيحات موضة الفساتين صيحة الكشاكش والأكمام المنفوخة التي توحي بالكثير من الأنوثة والجاذبية.

 

فساتين بنقشة الأزهار

تتحول فساتين هذا الصيف إلى حدائق طبيعية مزهرة، لأن الصفة التي تتسم بها موضة هذا الموسم هي الخفّة. اختاري التصاميم الخفيفة الوزن بأقمشة شفافة وناعمة وبألوان حيوية، واستكملي إطلالتك بأكسسوار شعر أو مجوهرات على شكل زهرة.

 

فساتين فضفاضة

إن الفساتين الفضفاضة هي الأكثر رواجاً هذا الموسم. فإذا كنت صاحبة ذوق عصري وترغبين في الوقت نفسه بمزيد من الحشمة والوقار، ما عليك سوى اختيار هذا النوع من الفساتين الذي لا يشعرك فقط بالراحة ويقيك حرّ الصيف، إنما يخفي أيضاً عيوب الجسم الممتلىء. لتكسري رتابة هذا الأسلوب، اختاري التصاميم المطبوعة والخامات الخفيفة المتطايرة. لا تترددي في ارتداء الكعب العالي فهو الأنسب مع الفساتين الفضفاضة!

 

فساتين مزينة بالشرابات

لا شك أن الفساتين الكلاسيكية هي المفضلة لدى السيدات، لكن في بعض الأحيان، قد ترغب بإضافة لمسة من الجرأة والإثارة على إطلالتها فتعمد إلى ارتداء الفساتين المزينة بالشرابات، وهو خيار صائب. لكن إذا كنت من مناصرات الحشمة والرزانة، يمكنك تبطين الفستان بلون النيود وإظهار القليل من حذائك.

 

فساتين ذات الثنيات

تسيطر الفساتين ذات الثنيات على عالم الموضة للموسم الصيفي، حيث رصدنا عدداً كبيراً من التصاميم الفاخرة أغلبها أتى مبتكراً من الشيفون أو التول. صيحة تناسب القوام الرشيق والممتلىء على حدّ سواء. ننصحك إذا كنت تملكين قوام ممتلىء عند الأرداف، أن ترتدي فستاناً بثنيات أمامية وتتجنبي الطيّات عند الأرداف لأنها تزيد من حجمها.

 

فساتين متماسكة Knit dress

فكّري في فستان الصوف المخطط الذي يمكن ارتدائه بدلاً من البلوزات في الأماكن المكيّفة في فترة الصيف، وكقطعة إنتقالية من الصيف إلى الخريف. توفر هذه القطعة طلّة نهارية كاجوال للصيف ولكنها ستحافظ في الوقت ذاته على مظهرك الأنيق. إعتمديه مع صندل لقضاء عطلة أو مع حذاء رياضي لخروجاتك اليومية. 

 

فساتين مكشوفة الأكتاف

عودة قوية للفساتين المكشوفة الأكتاف هذا الصيف، حيث لاحظنا اختيار المصممين لتصاميم مفعمة بالأنوثة والجاذبية خصوصاً الأقمشة المستخدمة كالتول والأورغنزا، والقصات التي لجأوا فيها إلى العقد الناعمة، إن في منطقة الصدر أو في منطقة الخصر. إذا كنت صاحبة ذوق جريء، إرتدي الفساتين المكشوفة على الأكتاف وأظهري أنوثتك الفائقة. 

 

فساتين الريش

هل ستشعرين بالملل من الريش؟ الجواب بالطبع لا، في كل موسم، ستجدين على الأقل مجموعة من مصممي الأزياء يقومون بدمج هذه الصيحة في تصميماتهم. وقد عرضت دور الأزياء إبداعات رائعة من الريش، سواء كان فستاناً كاملاً أو على طول الأكمام، إذا كنتِ ترغبين في لمسة أنيقة على فساتينك الصيفية، لا شك أن الريش سيجعل إطلالتك بارزة وملفتة.

 

فساتين مزينة بالكشاكش

تعود موضة الكشاكش التي سطع نجمها في الخمسينات والستينيات لتغزو عالم موضة بقوة هذا الصيف، وقد أعيد تنسيقها بستايل عصري وحيوي. وقد دخلت هذه الصيحة على الإطلالات النهارية والمسائية على حدّ سواء، حيث رصدناها بكثرة على منصات العرض العالمية، وقد أضاف إليها مصممو هذا الموسم لمسة أنثوية من خلال أقمشة التول والحرير المستخدمة. 

 

فساتين بأقمشة مفرّغة

إن نجمة هذا الصيف من دون منازع الفساتين بأقمشة مفرّغة، إن من الدانتيل أو Lace، أو من القطن أو من الحرير والمشغول بكل دقة واحترافية. يتميز هذا الستايل من الفساتين بالكثير من الجراة والإثارة، لكن يمكنك تحويله إلى محتشم من خلال تطبين الفستان بقماش بلون النيود، وارتداءه بكل راحة بال. تألقي مع هذه الفساتين بأحذية الـStiletto المروسة ذات الكعب العالي وحقيبة كلاتش صغيرة بأسلوب الـminaudière، لإطلالة ساحرة وجذابة.

 

فساتين بأكمام منفوخة 

لا تزال الأكمام المنفوخة تكتسح منصات العرض منذ الصيف الماضي، وهي لا زالت مستمرّة حتى صيف 2020 ويبدو أنها لن تغيب في وقتٍ قريب. وقد شهدت منصات العرض العديد من القطع بهذا الأسلوب، كما استحوذت هذه الصيحة على إعجاب الكثيرات من الفاشينيستا وعاشقات الموضة، اللواتي اعتمدنها في إطلالات الشارع. فلا تفوّتي فرصة اعتماد الفساتين بأكمام منفوخة لإطلالة خاطفة وملفتة للأنظار!

 

قد يهمّكِ أيضاً