أيّ ملابس تجعلك تبدين أكبر سناً؟

بالطبع، لن ترتدي عمداً أزياء تجعلك تبدين أطول أو أقصر أو أكثر بدانة مما تتصورين. لكن ستتفاجأين حين تعرفين العدد الهائل من السيدات اللواتي يخطئن في خياراتهنّ في الموضة، ما يجعلهنّ يبدين أكبر سناً. إنه أمرٌ غريب، أليس كذلك؟ فإذا كنت ما زلت مفعمة بالحيوية والشباب من الداخل، لا تعكسي إلى الخارج صورة المرأة الكبيرة في السنّ. إليكِ 10 :

أقمشة التويد

فيما تعطيك بعض الأقمشة كالدنيم مثلاً مظهراً شبابياً يكون للتويد تأثيراً معاكساً، لاسيما أنه غالباً ما يكون مرتبطاً بالبزة الكلاسيكية وبتصاميم الفينتاج. فإذا كنت تحبين الأسلوب الذكوري، إستعيني باللون الكحلي أو بالأقمشة المقلمة أو المطبعة بنمط رجل الدجاجة أو Pied de poule.

النظارات الطبية

صحيح أنك قد تحتاجين إليها في بعض الأحيان، لكن كوني على علم أن أيّ إمرأة تضع نظارات طبية خصوصاً إذا كنت تضعينها على طرف الأنف تجعلك تبدين أكبر سناً، إلا إذا كانت تليق بك من حيث الحجم وشكل الإطار. اختاري تصاميم عصرية لنظاراتك الطبية، بحيث تشكل أكسسوار عصري يمنحك إطلالة مثيرة وجذابة.

الشعر الرمادي

ربما نقع في مشكلة مع مناصرات الشعر الرمادي باعتبار هذا المظهر رائجاً حالياً، لكن مما لا شك فيه أنه يجعل المرأة تبدو أكبر من عمرها. رغم ذلك، هناك العديد من طرق تصفيف الشعر الأبيض تجعله يبدو شبابياً وأنيقاً. ننصحك باللجوء إلى صبغات الشعر التي تعزز لون بشرتك.

الكرديغان

حقيقة مؤلمة إنما واقعية. في حين يبدو الكرديغان قطعة مميّزة مكملة للستايل، لكنه يمكن أن يتحول إلى قطعة تفسد إطلالتك ولا تجعلها أكثر شباباً، لاسيما إذا كنت صاحبة قوام ممتلئة لأنها تمنع ملامح الجسم الجميلة من الظهور، وتبرز مكانها العيوب المركزة في أماكن معينة في الجسم. الخيار الأفضل هو البلايزر أو الجاكيت بقصة عصرية كالأكمام المنفوخة أو الياقة العالية وغيرها من التفاصيل التي تمنح اللوك لمسة شبابية عصرية. ومهما كان السبب، لا تربطي الكرديغان على الخصر لأنه لن يخفي الكيلوغرامات الزائدة بل على العكس يبرزها أكثر.

الصنادل المسطحة المريحة

إذا أردت أن تفسدي لوك معين بالكامل نسقي معه الأحذية المسطحة المريحة أو الـ Comfort shoes. في الوقاع يمكن أن تجدي العديد من الموديلات المريحة غير تلك البعيدة كل البعد عن الأناقة والتي تناسب السيدة المتقدّمة في السنّ.

جينز الوالدة

لا تخطئي في ارتداء جينز الوالدة المستوحى من أسلوب أواخر الثمانينات بقصة الخصر العالي والمنفوخ، فهو لا يعزز إطلالتك ولا يعتبر ارتداؤه لصالحك. صحيح أن العديد من العلامات التجارية أمثال توب شوب وزارا ومانغو وغيرها، صممت الكثير من القطع بهذا الأسلوب، إلا أنه لا يصلح إلا للفتيات تحت سنّ الـ20. تتوافر قصات أخرى من الجينز اختاري منها ما يلائمك لمظخر شبابي.

9 خيارات يمكنك الاستعانة بها بدلاً من سروال الدنيم

الألوان التي تجعلك تبدين شاحبة

الأمور التي تجعلك تبدين كبيرة في السنّ، اختيار درجة لونية تخفي ملامح وجهك وتجعلك باهتة. هذا يعني بالنسبة للبعض، تجنب ألوان الليلكي والأصفر، لكن الأمر ليس سيان بالنسبة للبعض الآخر. ننصح باعتماد درجات الأزرق والأحمر التي تضيء ملامح الوجه وتجعل المظهر العام يبدو أكثر إشراقاً وشباباً.

الحقيبة الكلاسيكية

إذا كنت من محبات الحقيبة الكلاسيكية الكبيرة المعروفة باسم Lady like وتحملينها في جميع المناسبات، حاولي استبدالها بنمط آخر. اعتمدي حقيبة Cross body أو Tote بمقابض قصيرة، فهي تجعل طلتك مرحة أكثر.

الإفراط أو عدم وضع المكياج

إن الإكثار من المكياج له أكثر سلبي عليك تماماً كعدم وضع المكياج نهائياً، فكلاهما يجعلك تبدين أكبر سناً. تعلمي كيفية تطبيق مكياج ناعم يلائم عمرك.

السراويل ذات الأرجل الواسعة

إن السراويل ذات الأرجل الواسعة علماً بأنها الأكثر رواجاً لهذا الموسم، إلا أنها لا تظهرك أكثر شباباً. استبدليها بسراويل بقصة السكيني الضيقة مع انتعال جزمة قصيرة أو حذاء بكعبٍ عالٍ.

المزيد
back to top button