ألوان فساتين السهرة لصيف 2020، إكتشفيها!

ألوان فساتين السهرة لصيف 2020، إكتشفيها!

الألوان القوية أم الألوان الحيادية؟ لا شك أن مهمة اختيار اللون المفضل لفستان السهرة لن تكون سهلة، مع وجود الكمّ الهائل من الصيحات التي برزت في مجموعات هوت كوتور لهذا الموسم. فإلى جانب الألوان الكلاسيكية كالأسود، والرمادي والبيج، التي لم تغب يوماً عن ساحة الموضة، تفاجئنا موضة ألوان ربيع وصيف 2020 الزاهية بعودتها القوية إلى منصات العرض العالمية. 

 

قطع لأشهر المصممين العالميين أضفت جوّاً من الانتعاش والفخامة والرقيّ بقصاتها العصرية الأنيقة وألوانها المفعمة بالحيوية والمرح، لكن لم ينسَ المصممون صاحبات الذوق الكلاسيكي فابتكروا لهنّ تصاميم رائعة بألوان حيادية.

كقطعة فنيّة أو كلوحة رسام، بدت التصاميم ساحرة وعصرية بألوان الأصفر، الأحمر، الأزرق الملكي، الأبيض وألوان الباستيل وغيرها من الألوان. فأيّ لون من ستختارين في صيف 2020؟ 

 

الأحمر

انتشرت الفساتين الحمراء بشكل لافت على منصات العرض، وهو يعدّ من الألوان الجريئة التي تحاكي المرأة القوية والواثقة من نفسها.

من اليمين إلى اليسار: فالنتينو، زهير مراد، أليم يوسف

 

الأصفر

لطالما تصدر اللون الأصفر قائمة الألوان لعدّة مواسم سابقة، لكننا لم نعهده على فساتين السهرة التي جاءت بتدرجات مختلفة طغى عليها اللون الأصفر الهادىء الذي يتلاءم مع أجواء الصيف المرحة. 

من اليمين إلى اليسار: زياد نكد، جيفنشي، ألكسندر فوتييه

 

ألوان الباستيل

لاقت فساتين السهرة المصممة بألوان الباستيل الحالمة رواجًا كبيرًا على مدرجات عروض الكوتور، ركز المصممون على درجات الوردي المبودرة والتركواز الفاتح والليلكي الناعم، والأزرق الهادىء. أحببنا المزج الذي صنعه المبدع جورج حبيقة Georges Hobeika بين البيج والأصفر والبنفسجي على تصميم كامل من التول.

من اليمين إلى اليسار: جورج حبيقة، إيلي صعب، ديور

 

الأزرق الملكي

يعتبر اللون الأزرق الملكي من الألوان التقليدية لفساتين السهرة، ولا زال يحط رحاله في مختلف عروض الأزياء العالمية لأبرز دور الأزياء. يوحي هذا اللون الذي تعتمده ملكات وأميرات العالم أبرزهنّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، بالفخامة والرقيّ، فلا تترددي في اعتماده!

من اليمين إلى اليسار: ألبيرتا فيريتي، أرماني بريفيه، فالنتينو

 

الألوان الترابية

إن الألوان الترابية هي أكثر ما يميّز فصل الخريف لكن مصممو هذا الموسم أرادوا إدخالها إلى الموسم الصيفي وقد نجحوا في ذلك بابتكارهم تصاميم لافتة ومميّزة. فأخذت فساتين السهرة منحى محايداً بألوان ترابية متدرّجة من البني الداكن إلى البيج، مروراً بالبرونزي والنحاسي. 

من اليمين إلى اليسار: ديور، زهير مراد، أليم يوسف

 

الأزرق الكوا

ليس هناك أجمل من الألوان المستوحاة من الطبيعة، واللون الأكوا الحائر بين الفيروزي الفاتح والأزرق السماوي والمستوحى من زرقة البحار، هو أحد تلك الألوان التي تمدنا بالإيجابية وتبث فينا الحيوية والإنتعاش. وإذ نصفق بحرارة للمصممون الذين أدخلوا هذا اللون إلى فساتين السهرة في مجموعاتهم لهذا الموسم، وقد بدت التصاميم في غاية الروعة. 

من اليمين إلى اليسار: جورج حبيقة، رالف أند روسو، زياد نكد 

 

الأبيض

رغم أنه اللون الأبرز لفساتين الزفاف، إلا أن الأبيض يبدو رائعاً على فساتين السهرة ويلائم صاحبات البشرة السمراء والداكنة. وقد كان حاضراً بقوة على منصات العرض لموسم ربيع وصيف 2020 بتصاميم حالمة وقصات عصرية. 

من اليمين إلى اليسار: جيفنشي، زهير مراد، أليكسيس مابيل

 

الألوان الصارخة

كان للألوان القوية والصارخة حضور لافت ضمن مجموعات كوتور ربيع وصيف 2020، وأثبتت ألوان الفوشيا، والبرتقالي والأخضر الفستقي، تواجدها في الكثير من العروض. فإذا كنت ترغبين بإطلالة حيوية منعشة لسهراتك الصيفية، لا تترددي في اعتماد الألوان الصارخة لفساتين السهرة. 

من اليمين إلى اليسار: رالف أند روسو، زياد نكد، جورج شقرا

قد يهمّكِ أيضاً