أسرار تنسيق العباءة المفتوحة

تعشق السيدة العربية ارتداء بمختلف أساليبها وخاماتها، خصوصاً وأنها تعدّ رمزاً من رموز الأناقة والحشمة ومصدر فخر واعتزاز لها وجزءاً لا يتجزأ من هويتها وشخصيتها الشرقية.

 

مع مرور الوقت ازدادت شعبية العباءة، فتهافت المصممون لابتكار تصاميم عصرية ومتجددة تواكب صيحات العصر. فلم تعد العباءة تحمل الطابع التقليدي وتتسم بالألوان الداكنة والقصات الموحدة، بل أصبحت من القطع الفريدة التي لا غنى عنها في خزانة المرأة العصرية، منها المزركشة والمطرزة ومنها بأسلوب القفطان ومنها بأسلوب ومنها المفتوحة، لافتةً الأنظار ليس فقط في العالم العربي إنما أيضاً حول العالم، حيث بات المصممون العالميون يضيفونها إلى مجموعاتهم.

 

4 نصائح لتنسيق الحذاء مع العباءة

 

في هذا السياق، دعونا نلقي الضوء على التي ازداد الطلب عليها مؤخراً من قبل المحجبات، إذ أنها من القطع الأنيقة والسهلة الارتداء ويمكن تطويعها لمختلف الإطلالات والمناسبات الرسمية والكاجوال.

 

إليك أبرز :

 

إرتدي العباءة المفتوحة الطويلة التي تصل إلى أسفل القدمين. فهي تضفي لمسة أنيقة ومحتشمة على إطلالتك. يمنكك الاختيار بين أقمشة الحرير أو الشيفون أو حتى الأقمشة الشفافة للسهرة.

 

يمكنك اختيار السراويل الفضفاضة تحت العباءة الطويلة والتي ليس من الضروري أن تكون من نفس لون العباءة.

 

زيني خصرك بحزام لإطلالة عصرية تبرز جمال خصرك وتناسب إطلالاتك في العمل وإطلالات حفلات الغداء.

 

إذا كنت من محبات أسلوب الشارع، إلبسي سروال الجينز الممزق تحت العباءة الطويلة، فهو كفيل بتغيير إطلالتك 180 درجة.

 

من مميزات العباءة الطويلة أنه يمكن تنسيقها مع كافة أساليب الأحذية المسطحة كأحذية اللوفر المفتوحة من الخلف، وأحذية الباليرينا والصنادل المفتوحة عند الأصابع وحتى الأخفاف.

 

لا تعتمدي أكثر من لونين مع العباءة المفتوحة، لأن ذلك سيجعل إطلالتك مبتذلة بعيدة عن الأناقة.

 

لا تترددي في تنسيق العباءة المفتوحة مع الجامبسوت فهي ستعزز أسلوبك وتمنحه لمسة من الرقي.

 

لصاحبات الذوق التقليدي، ننصحكن بارتداء العباءة المفتوحة فوق العباءة التقليدية، واختاري تلك المطرزة على الأطراف، لمظهر أنثوي ناعم.

 

4 نصائح لإطلالة أنيقة بالعباءة

 

إن الحجاب الأحادي اللون هو الأفضل مع العباءة المفتوحة. لا تغامري بالإكثار من الألوان خصوصاً وأنك ترتدين طبقات متعددة من الملابس.

 

إبتعدي عن الفساتين الواسعة والبسي تحت العباءة المفتوحة التنورة بأسلوب قلم الرصاص أو الفستان الضيق لإطلالة أكثر جرأة. 

المزيد
back to top button