أسبوع دبي للموضة يختتم عروضه وإليكِ أبرز الاتجاهات

اختتم أسبوع دبي للموضة يوم أمس فعالياته التي امتدّت على مدار خمسة أيام شهدنا خلالها عروضاً غنيّة حملت منصّاتها الكثير من الصيحات والاتجاهات التي ستعنون إطلالاتنا في موسم خريف وشتاء 2024-2025. تألقت العارضات بأزياء من توقيع دور كبيرة، حرصت على إمداد خزائننا الشتوية بكل ما نحتاج إليه لنحظى بخيارات متنوّعة تُغني جميع إطلالاتنا، فبرزت 4 عناوين عريضة لهذا الأسبوع حدّدت صيحات الشتاء المقبل.


إشراقة تتحدّى البرد

وكأن المصمّمين حرصوا في مجموعاتهم لعروض خريف وشتاء 2024-2025 أن يقدّموا أزياء مشرقة، سواء من حيث الأقمشة او الألوان، ليتحدّوا بها طقس هذا الموسم وأجواءه الباردة. رأينا الخيوط الذهبية والفضيّة تتسلّل إلى الأزياء، كما لفتتنا الأقمشة اللامعة والبرّاقة التي زيّنت ملابس السهرات كما أزياء النهار.

من اليمين: Anaya- Rizman Ruzaini- Maison Sara Chraibi

 

الأسود الحاضر الدائم

لا يخضع الأسود لصيحات الموضة وتقلّباتها، فهو الحاضر الدائم في كل المواسم. ولكنه في بعضها، يثبت وجوده بشكل كبير حتى أنه يطغى على سائر الألوان التي تحملها العروض. وخلال أسبوع دبي للموضة، كان اللون الأسود متربّعاً على عرش الألوان المستخدمة. من فساتين السهرات إلى الأزياء الكاجوال، تنقّل الأسود بكل ثقة ليثبت مرة أخرى أنه سيّد الألوان بامتياز!

من اليمين: Selfmade- Anaya- Michael Cinco

 

مزيد من الأحجام

على الرغم من أن الأزياء الضيّقة والقصّات النحيفة غالباً ما تكون مرادفة للإطلالة المثيرة والأنثوية، فإن الأنماط ذات الأحجام الكبيرة والتي باتت شائعة مؤخراً في صيحات الموضة العالمية، تمنح الإطلالة لمسة دراماتيكية جذابة. رأينا الأكمام المنتفخة والأكتاف المبالغ بها، والتي سعى المصمّمون إلى تحويلها إلى لوحة منحوتة بأسلوب مبتكر وفريد يزيد من تميّز الإطلالة وجرأتها.

من اليمين: Dima Ayad- Anaya- Zeena Zaki

 

نفحات شرقية ساحرة

تأثير الحضارة الشرقية في الموضة بات واضحاً وهو يزداد يوماً بعد يوم. فلم تعد العباءات والقفاطين والجلابيات حكراً على أزياء المحجبات، بل باتت قطعة عصرية وجذابة تتباهى بها السيدة في مختلف المناسبات، حتى أن النجمات أصبحن يتألقن بهذه الأزياء الشرقية في أهم المناسبات وعلى السجادة الحمراء أيضاً. لم تغب النفحة الشرقية عن عروض أسبوع دبي للموضة، فكانت النتيجة تصاميم عريقة قدّمتها الدور تفاوتت بين الكلاسيكية والعصرية بما يتناسب مع مختلف الأذواق.

من اليمين: Dima Ayad- Rizman Ruzaini- Zeena Zaki
 
المزيد
back to top button