أجمل صيحات خريف وشتاء 2020-2021

أجمل صيحات خريف وشتاء 2020-2021

أيام قليلة تفصلنا عن بداية موسم جديد، فلا شك أنك تتطلعين لاكتشاف القطع التي ستقومين باقتنائها للموسم القادم حتى تحصلي على إطلالة عصرية وأنيقة. ولأن فصل الخريف يتميز بطقسه الدافئ فقد تشعرين بالحيرة حيال الملابس التي يمكنك ارتدائها.

 

في هذا السياق، قمنا بجولة في عالم الموضة والأزياء وجمعنا لك أجمل تصاميم الأحذية التي أطلقتها العلامات التجارية العالمية على منصات العرض لموسم خريف شتاء 2020-2021.

تقدّم اتجاهات الموضة لهذا الموسم إطلالات تمثّل أسلوب التباين؛ مع أحدث الصيحات من أزياء موضة البانك إلى المهندم (preppy) وتدرّجات ألوان النيود والنيون. نسلّط اليوم الضوء على أبرز صيحات ، لتختاري منها الأسلوب الذي يناسب ذوقك وشخصيتك.

 

فساتين الكاب

 

معاطف الكاب

موضة رداء الكتف أو الكاب

تمنح إطلالة الكاب طابع العصرية والكلاسيكية في نفس الوقت، حيث يتميز بأناقته والراحة لجميع المناسبات من الإطلالات غير الرسمية إلى ملابس السهرة. ولم تقتصر هذه الصيحة على الفساتين فحسب، بل شملت أيضاً المعاطف الشتوية الراقية التي تضيف لمسة من الأناقة إذا تم ارتدائها في المساء أو فوق العباءات أيضاً.

 

موضة قماش الـ Shearling

لموسم خريف وشتاء دافئ وأنيق، فقد تم إعادة تجديد قماش الشيرلينغ أو صوف الخروف، ليبدو طبيعياً وأكثر راحة على السترات والمعاطف حيث تم تصميمه بإصدارات عدة أضفت الطابع الحيوي والحضرية والرياضي على مدارج عروض الأزياء؛ مثل الإطلالة الكاجوال مع فالنتينو Valentino، أو إطلالة السبعينيات مع برادا Prada أو الأنيقة الراقية مع ستيلا مك كارتني Stella McCartney.  

 

أزياء مزينة بالترتر البراق

 

أزياء مزينة بالأحجار البراقة

 

الأزياء البرّاقة

ترتبط هذه الصيحة بكل ما هو لامع وشبابي برّاق، كالقطع التي تتدلّى من الثريّات التي ظهرت لأول مرة من عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، والتي شهدت إعادة إحياء من خلال منظور السبعينيات. من الفساتين الفاتنة المنسدلة إلى المرصّعة بالترتر، هذه الصيحة مفعمة بالأنوثة من شدة بريقها ولمعانها، إلى الفساتين المزينة بالأحجار البراقة التي تبرز مفاتن المرأة. وتمثّل تلك إطلالات أعلى مستوى من الفخامة والأنوثة والنعومة.

تألقي في الفساتين الحريرية والساتان والمطرزة والتنانير بطول الكاحل. مع لمسة من المجوهرات البرّاقة على شكل أقراط متدلية وقلادة مطابقة.

 

الأناقة البرجوازية

عقب مواسم من الموضة القائمة على مفاهيم متنوعة، يشكل إعادة إحياء مشهد الأناقة البرجوازية، أسلوب حياة مترف وأزياء أنيقة ومنمّقة في جوهرها الذي تم استعراضه على منصات عروض الأزياء في خريف وشتاء 2020-2021. انتشرت موضة الأناقة البرجوازية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، من خلال صور لنماذج وتصاميم راقية من السراويل الواسعة المنسدلة وسترات البلايزر والسراويل الرسمية ذات الثنية الحادة ومعاطف الترنش... لتكوين مفهوم هذه الصيحة في خلق مظهر متناغم ومتناسق بالكامل ذو قصات دقيقة.

 

موضة الفرو

الفرو الصناعي هو أكثر من مجرد صيحة، حيث يدل بروزه على منصات عروض الأزياء على ازدياد الوعي البيئي في عالم الموضة. علاوة على ذلك، فقد أثبتت عروض الأزياء هذا الموسم، تنوعاً واضحاً في تصنيعه وتقديمه، مثل معاطف الفرو بمختلف أطوالها في عروض ميو ميو Miu Miu و Shrimps وإطلالات الفستان المعطف مع علامة برادا Prada.

 

الأكتاف الحادة

قصة الأكتاف الحادة والأكمام الواسعة المستوحاة من حقبة الثمانينات، هي من الصيحات المستمرة منذ الشتاء الماضي، وقد أخذت مكانتها بقوة في مجموعات خريف وشتاء 2020. تصاميم متنوعة طبعت منصات العرض، سواء الفساتين المثنية بالأكتاف الحادة والبارزة مع علامة بالينسياغا Balenciaga أو سترات البلايزر الـOversized بأكتاف عريضة مع بالمان Balmain أو فساتين الترتر البراقة مع الأكمام المنوفخة لدى إيزابيل ماران Isabel Marant.

 

موضة المعاطف المبطنة

تعتبر المعاطف المبطنة أو ما يُعرف بالـQuilted coat، أحد أهم صيحات الموضة في موسم الشتاء القادم. وتُصنف هذه المعاطف من القطع العملية التي تطغى على الإطلالة بشكل كامل، والتي يمكن تطويعها لأكثر من مناسبة، إذ يمكن ارتداؤها بمفردها كفستان معطف مزوّد بحزام على الخصر كما لدى ألكسندر مكوين Alexander McQueen وجايسون وو Jason Wu، وكقطعة تقيك برد الشتاء فوق ملابسك الكاجوال النهارية كما لدى كلوي Chloé، لطلّة مفعمة بالأناقة. 

 

صيحة اللاتكس اللماع

إذا كنت من عاشقات الملابس اللامعة سواء كانت الجلود أو غيرها، فنعتقد أنك ستحرصين على شراء التصاميم المصنوعة من قماش اللاتكس اللماع. فخلال عروض الأزياء المختلفة ظهرت هذه الصيحة المفضلة لدى النجمة كيم كردشيان، والتي بلا شك ستظل من إتجاهات الموضة الأكثر شعبية لفترة طويلة.

 

صيحة الريش

نعم، لا تزال صيحة الريش رائجة للغاية.فالملابس المزينة بالريش تلفت الإنتباه، وتضفي أناقة راقية على طلّتك الشتوية. كما يمكن أن تكون رائعة بالفعل ومدهشة عندما يتعلق الأمر بارتداء فستان سهرة بهذا الأسلوب.

 

بدلة التنورة المثنية

تطور مفهوم البدلة النسائية هذا الموسم وتحولت البدلة من تصميم يتألف من سروال منسق مع بليزر، وهي لا تزال من الصيحات الرائجة لهذا الشتاء أيضاً مع البدلات الواسعة Oversized، إلى بدلة مفعمة بالأنوثة والعصرية مع سترات بليزر منسقة مع تنانير مثنية بقصات مختلفة، تنوعت بين المتوسطة الطول كما لدى ديور Dior وكلوي Chloé، وبين القصيرة كما لدى ماكس مارا Max Mara.  

 

الشرابات

تعود موضة الشرابات من جديد لتنافس بقوة وسط العديد من صيحات الموضة في خريف وشتاء 2020-2021. إن بتنسيقها مع الستايل الرسمي كما لدى برادا Prada، وديور Dior، أو مع الستايل الكاجوال على تصاميم من الصوف الناعم كما لدى بوتيغا فينيتا Bottega Veneta. فتلك التي يصل طولها إلى حدّ الركبة تبدو مميزة للغاية ولكن إذا تم تنسيقها وارتدائها بشكل صحيح.

 

موضة الـHalf & Half

صيحة جديدة تطأ ساحة الموضة لموسم خريف وشتاء 2020-2021، وهي مستوحاة من موضة الباتشوورك وتعتمد على ستايل التصاميم المقسومة من المنتصف إلى جزئين مختلفين أو ما يُعرف بصيحة الـHalf & Half. فقد جمعت علامة Rokh بين معطف الترنش باللون البيج وبين تصميم آخر كلاسيكي بنقشة المربعات،فيما بدا تصميم علامة جيفنشي Givenchy وكأنه منسوج من لونين مختلفين من الأوشح. كذلك، رأينا هذه الصيحة لدى كل من Monse، وOff-White، وTory Burch. 

 

فساتين الـWrap-Around

بينما كانت فساتين الـWrap الملتفة حول الخصر، من التصاميم المسيطرة على الموسم الماضي، جاءت فساتين الـWrap-Around لتأخذ مكانها هذا الموسم، والتي توحي بالكثير من الأنوثة والرقي. تتميّز هذه التصاميم بالتفاف قماش الفستان حول الجسم بكامله بأسلوب عصري وملفت. وقد لاحظنا تصاميم متنوعة وقصات مختلفة لدى بربري Burberry وبوس Boss وPorts 1961 بأسلوب الـWrap-Around. فلا تترددي في اعتماد هذه الصيحة الفريدة!

 

 

الدانتيل الشفاف

هل تعشقين الدانتيل وتعتقدين أن زمن ارتدائه قد ولّى؟ أعيدي التفكير في الأمر، لأن للدنتيل الحصّة الأكبر هذا الموسم. لا يُعد الدنتيل للمناسبات الرسمية فقط، بل أصبح يناسب جميع الأوقات ونلاحظ ذلك من تنوع التصاميم التي تلائم جميع الإطلالات.

وقد حرصت الكثير من دور الأزياء على تقديم تصاميم من الدانتيل الشفاف مثل فإيلي صعب Elie Saab وتوم فورد Tom Ford وفندي Fendi، حيث برز الدانتيل بأنماط مختلفة وألوان زاهية.

 

 ​​

المخمل

بعد رواجه في عام 2017، يعود المخمل بقوة إلى ساحة الموضة لخريف وشتاء 2020-2021، وقد كانت له مساحة واسعة على منصات العرض العالمية بدءاً من أسبوع الموضة في نيويورك وصولاً إلى أسبوع الموضة في باريس، بألوان شتوية طغى عليها الأسود، النبيذي، الكحلي والبنفسجي، إن على الأزياء أو على الأكسسوارات كالأحذية والحقائب.

ارتدي هذا الموسم تصاميم الجامبسوت والسترات والسروايل وبدلات الشورت المخملية، وحتى الأكسسوارات وتأكدي أنها مصنوعة من المخمل، لأنها الأكثر تعبيراً عن الفخامة والرقي

 

الموضة المستدامة

يعتمد هذا الاتجاه على تطوير أنظمة إعادة التدوير للحد من تولد نفايات النسيج. حيث يتم استخدام المواد في التصاميم من بقايا الأقمشة، إلى جانب العمل الثمين والإبداعي من قبل النساء، لتظهر القطع الفريدة المعاد تدويرها إلى الحياة. إن عملية إعادة التدوير ممكنة دائماً، حتى بعد ارتداء الثوب لفترة طويلة إلى أن يصل مرحلة الاهتراء. وتعد الاحتمالات مع إعادة التدوير لا حصر لها.

 

قد يهمّكِ أيضاً