تعلمي تطبيق كيكة قدرة قادر

تعلمي تطبيق كيكة قدرة قادر

قد تتفاجئين باسم هذه الكيكة التي سنعرضها عليك اليوم. انها كيكة قدرة قادر الشهية والمليئة بالكراميل والكريم التي ترضي كافة الاذواق. تابعي معنا طريقة تطبيق هذه الكيكة الغريبة وشاركينا رأيك بها.

كيكة قدرة قادر

المقادير:

خليط الكراميل:

½ كوب سكر أو أكثر حسب الرغبة

ملعقتان كبيرتان من الماء وبعض عصير الليمون

قطعة زبدة صغيرة

خليط الكريم:

4 بيضات

½ كوب من السكر

ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة

3 أكواب لبن

خليط الكيكة:

كوب ونصف من الدقيق

4 بيضات

¾ سكر

¼ كوب زبدة

¾ كوب لبن

ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة

ملعقة كبيرة بيكينج باودر

 

تعلمي طريقة تحضير كيكة الزبادي على هذا الرابط 

 

طريقة التحضير:

بداية قومي باعداد الكراميل، ضعي قالب الكيك المتوسط على النار مع السكر والماء والليمون والفانيليا لإعداد الكراميل واجعلي لونه أقرب للبني، ثم ارفعيه واتركيه ليبرد. بعدها اعدي الكريم، من خلال وضع جميع المكونات في الخلاط ثم اسكبيه على الكراميل الذي سيكون قد برد بعض الشيء.

لإعداد الكيك، ضعي المكونات السائلة في الخلاط ثم اخلطي المكونات الجافة كالدقيق والباكينج باودر وأضيفيها مع الخفق قليلاً حتى يتماسك الخليط.

طيطة قدرة قادر

بعد وصول الخليط إلى السماكة المناسب للكيكة، أضيفي الخليط في نفس الصينية وسط سائل الكريم كراميل. ضعي القالب المتوسط داخل القالب الكبير واملئي الفراغ بينهما بالماء قبل وضع القالبين معًا في الفرن حوالى 45 دقيقة.

تأكدي من نضج الكيك والكريم كراميل، بعدها اتركيها لتبرد تمامًا ثم اقلبيها في قالب التقديم وستجدين أن الحرارة قد فصلت المكونات باختلاف كثافتها لتصبح الكيكة عبارة عن طبقتين في الأسفل ويعلوها الكريم كراميل. ضعيها في الثلاجة وتناوليها مع العائلة باردة، وفي حال رغبتي يمكنك تزيينها ببعض الكاكاو أو الشوكولا الذائبة.

قد يهمّكِ أيضاً