Boucheron تعود الى الرياض بتجربة مبهرة

Boucheron تعود الى الرياض بتجربة مبهرة

وسط أجواء دافئة وحميمة، قدّمت دار المجوهرات الفرنسية الراقية الأكثر أناقة وحداثة منذ عام 1858، تجربة مبتكرة في الرياض، بعدما عادت الى المملكة العربية السعودية، وأقامت فعاليّة لا ميزون La Maison الثانية مستكشفة الركائز الأربع لقيم بوشرون الأساسية: التراث، والابتكار، والأناقة، وفنّ الحياة الفرنسي.

 

وبالتالي فقد جسّدت تجربة مبهرة في منتجع أصيل في الرياض، هذا المكان الذي يعكس روح الأسرة والشعور بدفء المنزل. حيث عُرضت مجموعة Carte Blanche، Ailleurs للمجوهرات الرّاقية، والتي تمّ كشف النقاب عنها خلال أسبوع الهوت كوتور في باريس في يوليو، وذلك للمرّة الأولى في الشرق الأوسط. وما أضاف على هذا الحدث خصوصية هو أنها المرة الأولى التي يتم فيها عرض أحدث مجموعات Carte Blanche للمجوهرات الراقية Ailleurs في الشرق الأوسط.

 

وفي هذه المناسبة التي احتفلت فيها بوشرون بالجسر الذي يربط بين الثقافتين الباريسية والعربية وجسّدت هذا االحوار الثقافي بالديكور والتصميم وفنّ الطه، أكدت الرئيسة التنفيذية للدار، هيلين بولي دوكان، أن منطقة الشرق الأوسط تعتبر تاريخية وحاسمة بالنسبة لبوشرون من ناحية الأعمال، حيث لا تزال تتمتّع بإمكانات هائلة. وقالت: "في المملكة العربية السعودية، كما في بقية المنطقة، نعمل في قمّة السوق، ونبيع مجوهراتنا لهواة الجمع المثقّفين وذوي الخبرة، وهذا شيء أفتخر به".

 

وخلال فعالية La Maison، وبعدما رحّبت هيلين بولي دوكان بسفيرة بوشرون الجديدة، الممثلة ميلا الزهراني، التي تجسّد بشكل مثالي قيم دار بوشرون، وستكون ضمن الحملات الإعلانية االمقبلة لدار المجوهرات. تم الكشف الحصري عن أحدث فصول Carte Blanche، مجموعة Ailleurs "المكان الآخر" للمجوهرات الرّاقية، هذه المجموعة الجديدة، التي يتمّ من خلالها تسليط الضوء على الابتكار والإبداع. فمن الصحارى إلى المحيطات، ومن الجبال إلى الغابات المطيرة، جمع استديو بوشرون بين عوالم ومواد متباينة قد يحسب المرء في البداية أنها متناقضة: فالماس يلتقي بالحصى والخشب المحروق، ويجتمع الذهب بالروطان والنيازك. وفي هذا "المكان الآخر" ثمّة قاعدة واحدة، ألا وهي الكشف عن جمال الطبيعة وشاعريّتها.

 

وفي التفاصيل، تبدأ التجربة بغرفة تعرض التاريخ الغني للدار وتراثها. وفي هذه المنطقة التراثية، يمكن للزوّار العثور على مجموعة مختارة من عقود Boucheron Question Mark التي أعادت تفسيرها كلير شوان. وعقد علامة الاستفهام هذا، الذي يعدّ من بين أكثر إبداعات بوشرون تطوّراً، ما يمنح المرأة التي تضعه مزيداً من الحرية، فضلاً عن جمال شكله.

 

أما في غرفة الابتكار، فيمكن للضيوف التعرّف على كيفية جمع ميزون بوشرون بين التقنيات العلمية المتطوّرة والخبرات الحرفية العالية في مشاغلها لإنشاء مجموعات Carte Blanche للمجوهرات الراقية. حيث تعبّر هذه المجموعات عن الإبداع والعاطفة من خلال الابتكار. وفي هذه المنطقة، ينغمس الزوّار في أجواء الأزهار المخصّصة لمجموعة Nature Triomphante من المجوهرات الراقية لعام 2018، حيث تُعرَض أربع خواتم منFleurs Éternelles .

 

وتستمرّ التجربة مع غرفة الأسلوب، حيث منحت الزائرات الفرصة لاكتشاف إبداعات بوشرون الجديدة لخريف وشتاء 2022 في بيئة مريحة وأنيقة. إذ يجسّد هذا المحيط الجذّاب فلسفة الدار من حيث أن "بوشرون لا يفرض، بل يقترح"، ويشجّع الجميع على التلاعب بأسلوبهم الخاص. كما حظيت الضيفات بفرصة تجربة مجموعة Serpent Bohème Solarité، مع وجود زخرفة شكل القطرة الشهيرة على العديد من القطع هذا الموسم لتضفي تألّقاً غير محدود.

 

ولعرض هذه الإبداعات النابضة بالحياة، دعت دار بوشرون رائدة الموضة السعودية روان كتّوعة لاستضافة غرفة الأسلوب، وتقديم إرشادات التصميم للزائرات وتشجيعهنّ على استطلاع أذواقهنّ الشخصية في المجوهرات والأزياء، وقد اختارت عدداً من الأزياء من مجموعة من المصمّمين المحليين، ما يعزز الاكتشاف الإبداعي.

 

أما ختام الزيارة فتتمّ بلمحة من فنّ الحياة الفرنسية في حديقة بوشرون الشتوية Boucheron Jardin d’Hiver. وبإلهام من المبنى الواقع في 26Place Vendôme ، يدعو هذا الفضاء الرحب الذي تنتشر في جنباته الأشجار الزائرات لاحتساء القهوة والاستمتاع بمجموعة مختارة من المعجّنات الفرنسية والمحلية الممّيزة. وبالعودة إلى عنصرها الطبيعي، فقد تمّ عرض إبداعات من مجموعتي Animaux de Collection وPlume de Paon في هذه المساحة المميّزة.

قد يهمّكِ أيضاً