نصائح لتنظيف أقراطك الثمينة دون إفسادها

نصائح لتنظيف أقراطك الثمينة دون إفسادها

مهم للغاية، سواء من أجل نضافافتك الشخصية أو طول عمر الأقراط. لمزيد من الأوساخ و الأوساخ من أي قطعة مجوهرات أخرى، باستثناء الخواتم.

على عكس ما قد تعتقده، فإن تنظف مجوهراتك في الواقع أفضل من تظهيرها. المطهرات مثل المبيض أو الكلور أو الكحول ليست آمنة على المعادن الثمينة في مجوهراتك.

 

تقدم لك مصممة المجوهرات الكندية سحر باراتي Sahar Barati مؤسسة علامة Sahar BMD للمجوهرات الفاخرة، مجموعة من النصائح حول كيفية وتعقيمها بشكل صحيح دون تدميرها.

 

كم مرة يجب أن أنظف الأقراط الخاصة بي؟

يعتمد الأمر حقًا على عدد المرات التي ترتديها بها وكيفية تخزينها. ستحتاج الأقراط التي ترتدينها كل يوم إلى عناية فائقة. نلقي نظرة على الأوساخ والمخلفات اليومية من منتجات الشعر بسُرعة مذهلة. بالنسبة للأقراط التي ترتدينها بشكل أقل، يلزم صيانة أقل تكرارًا.

 

المعادن الثمانية: كيفية تنظيف الأقراط الفضية والأقراط الذهبية

لتنظيف قطع المجوهرات الراقية ، مثل الأقراط المصنوعة من الذهب أو الفضة، ابدأي بتنظيف مظهرها.

أفضل ما يمكنك فعله بهذا هو قطعة قماش التلميع الصغيرة. ولا تكلف هذه سوى بضعة دراهم وستدوم إلى الأبد.

أفركي قماش التلميع على الأقراط الفضية أو الذهبية لإزالة أي تشويه وتركها مشرقة.

يمكنك أيضًا استخدام القليل من الشامبو، المخفف ببعض الماء الدافئ ، لغسل أي أوساخ أخرى قد تلتقطها أقراطك.

أخيراً، حان الوقت لتعقيم المنشور ( هذا هو الجزء من القطر الذي يمر عبر أذنك.) للقيام بذلك، استخدمي محلول ملحي بسيط.

خذي بعضًا من الصوف القطني واغمسيه في الماء الملح وافركيه على المنشور. سيؤدي ذلك إلى تطهيره من أي شيء لا تريدين إعادته إلى أذنك.

 

كيفية تنظيف الأقراط

يتطلب تنظيف أقراط الأزياء لمسمة أخف قليلاً. يمكن أن يؤدي التلميع بقوة إلى تصفيح الذهب أو الفضة، أو تلوين المعدن الخاص بأقراطك ، مما يؤدي إلى تدمير مظهرها بمرور الوقت.

بدلًا من استخدام قطعة قماش تلميع ، استخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة – النوع الذي ربما تستخدمه بالفعل للتنظيف حول المنزل.

ستندهشيين من كمية الأوساخ التي يمكن إزالتها بالقليل من الماء الدافئ والشامبو. جففي بقطعة قماش من الألياف الدقيقة أو حتى بعض لفات المطبخ – شيء يحتوي على القليل من الملمس للتخلص من الأوساخ السطحية.

أخيرًا قومي بتطهير الدعامات بمحلول ملحي.

 

أقراط مرصعة بالأحجار من علامة Sarah BMD

 

كيفية تنظيف الأحجار الكريمة

بخلاف الزمرد، يميل الماس والأحجار الكريمة إلى أن يكون صعبًا جدًا ، مما يعني أنه يمكن أن يتحمل تنظيفًا أعمق يجعلها تبدو في أفضل حالاتها.

يتم جمع جميع أنواع الأوساخ في مكان معدني يثبت الأحجار الكريمة في مكانها. قم بفكها برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة للأطفال و قليلاً من الشامبو والماء.

أحد الإستثناءات المهمة لذلك هو اللؤلؤ، والذي يمكن أن يذوب مع مرور الوقت إذا تبلل. على أقراط اللؤلؤ – بدلاً من ذلك، إستخدمي قطعة قماش جافة للتلميع لإزالة التشويه السطحي والحفاظ عليها في أفضل حالات.

 

بعض النصائح الرئيسية الأخرى التي يجب ملاحظتها – لا يجب إستخدام معقم اليدين على أي أحجار كريمة عضوية، مثل اللؤلؤ. يمكن الكحول الموجود في المطهر أن يجفف الأحجار المسامية مثل الفيروز. عند الشك، من الأفضل دائمًا خلع مجوهراتك قبل غسل يديك، كما يمكن المرطب أن يدخل بسهولة إلى مختلف مناطق الإعدادات في مجوهراتك ويسخنها.

قد يهمّكِ أيضاً