في حديث خاص، مريم البدر متألقة في مجوهرات تيفاني أند كو

في حديث خاص، مريم البدر متألقة في مجوهرات تيفاني أند كو

مديرة الاتصالات Corporate Communications في شركة دولفين للطاقة Dolphin Energy، شركة الغاز الطبيعي التابعة لحكومة أبو ظبي، وعضو مجلس إدارة المجلس الطبي الجديد للمرضى Board Member of the New Medical Center Patient Advisory Board، وأم لولدين، ومحبّة للفنون والسفر والموضة واللّياقة، مريم البدر هي قدوة حقيقيّة ومثالاً يحتذى به. متألّقة في مجوهرات ، تتحدّث هنا إلى Elle Arabia حول مناصرة دور المرأة في قطاع الطّاقة، وكيف يساعدها وضع قائمة بالأعمال التي عليها أن تقوم بها في توازن حياتها العمليّة، وأهمية التّعاطف وإعادة اللّطافة والإحترام في كل جانب من جوانب الحياة، وعن الجرأة في الموضة، والمزيد...

 

أقراط متدلية عنقودية Tiffany Victoria من البلاتين والألماس، عقد Tiffany Circlet من البلاتين والألماس، الأساور (من اليسار): Tiffany T1 سوار مفصلي عريض من الألماس والذهب الأبيض عيار ١٨ قيراطًا، سوار "تنس" عنقودي Tiffany Victoria Cluster Tennis من البلاتين والألماس، ساعة Tiffany Eternity من الذهب الأبيض عيار ١٨ قيراطًا والألماس، الخواتم (من اليمين): خاتم Tiffany Victoria Diamond Vine Band الماسي من البلاتين؛ خاتم خطوبة Tiffany Schlumberger مع حزام بلاتيني ماسي.

 

عن التّحديات والدّعم خلال صعودها السريع في صناعة النفط والغاز. على الرغم من أنّ خلفيتي كانت في مجال الاتصالات، إلا أنّني وجدت نفسي فجأة في صناعة النفط والغاز شيئًا لم أكن أعرف عنه سوى القليل جدًا. كان التحدي الأول لي هو التأكد من أنّني اكتسبت ما يكفي من البصيرة والمعرفة حتى أتمكن من القيام بعملي بشكل جيّد، ولكن أيضًا تمّ أخذي على محمل الجد في مكان يسيطر عليه الذكور. في الأيام الأولى، كان من غير المألوف أن تكون امرأة تعمل في صناعة النفط والغاز، خاصة بالنسبة للإماراتيين. لكنني حصلت على دعم صاحب العمل الذي كان تقدميًا ومنحني الثقة والأدوات التي أحتاجها للنمو والتطوّر. أيضًا، نظرًا لاستمرار القطاع في التغيّر بسرعة كبيرة، فإنّه لمن التحدّي البقاء على اطلاع دائم ومواكبة أحدث التطوّرات.

 

عن المفاجآت غير المتوقعة على طول الرحلة. أحد أهمّ الأسباب التي تجعلني أحبّ العمل في هذا القطاع هو أنّني أجد الجانب الإنساني مما نقوم به محفّزًا وملهمًا بشكل لا يصدّق. على سبيل المثال، نحن نعمل بجدّ لتطوير المواهب الوطنية الشابّة ودعمهم وهم يخطون خطواتهم الأولى في حياتهم المهنيّة. نرى الطاقة في هؤلاء الطلاب الشباب الذين يشاركون في برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التي نرعاها. إنّني دائمًا ما أشعر بالرهبة من موهبة هؤلاء الشباب وإبداعهم ومبادراتهم.

 

عن أسرار الحفاظ على التوازن بين العمل والحياة. أعتقد أنّ المفتاح هو وضع خطّة كل يوم لما تريد إنجازه وتحقيقه. أنا مفكرة تقدّميّة وأعرف دائمًا ما سأفعله في اليوم التالي. يساعدني تحديد أهدافي مسبقًا على رؤية الصورة الكبيرة وتحقيق التوازن بين أولويّاتي. أنا مؤمنة جداًّ بقائمة "المهام"!

 

عن كونها نموذجًا يحتذى به في مكان العمل. إنّ اعتباري من قبل زملائي كمثالاً يحتذى به هو إطراء لي، لكن أكثر ما أقدّره وأريد أن أضرب مثالًا له، سواء داخل مكان العمل أو خارجه، هو اللّطافة. أعتقد حقًا أنّه إذا كان بإمكانك ضبط النغمة من خلال إظهار التعاطف والتفهّم والاحترام، ستجدين أنّك تجذبين الأشخاص الذين يفعلون الشيء نفسه إلى دائرتك الداخلية، ممّا يخلق بيئة عمل ممتعة وشاملة وجذّابة.

 

أقراط Tiffany HardWear Triple Drop من الذهب الوردي عيار ١٨ قيراطًا، عقد Tiffany HardWear Link من الذهب الوردي عيار ١٨ قيراطًا، سوار Tiffany HardWear Link من الذهب الوردي عيار ١٨ قيراطًا والألماس، الخواتم: خاتم عريض من Tiffany T1 من الذهب الوردي عيار ١٨ قيراطًا؛ خاتم Tiffany T True عريض من الذهب الوردي عيار ١٨ قيراطًا والألماس، خاتم رفيع Tiffany Atlas X Closed Narrow من الذهب الوردي المرصّع بالألماس.

 

عن كونها نموذجًا يحتذى به في الموضة / أسلوب الحياة. عندما بدأت في معانقة ذاتي الحقيقيّة وتقبّلها (بعيوبها وكل شيء!)... عندها فقط تمكّنت من اكتساب إحساس فريد بالموضة يعمل على إحساسي بالأناقة وشكل الجسم والمظهر. وأنا أشجّع الجميع على فعل الشيء نفسه! إنّ الكثير من النساء والفتيات الصغيرات لا يكنّ صادقات مع أنفسهنّ عندما يحاولن جاهدات أن يشبهن شخصًا آخر. إذا لم نتمكن من قبول هويّتنا وشكلنا، فإنّ ارتداء بعض الملابس أو الأكسسوارات الجديدة لن يحدث فرقًا. أعلم أنّ الأمر يبدو تافهاً، لكن كل شيء يبدأ حقًا من الداخل.

 

عن منزليها، في الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة. أرى نفسي جسراً بين الشرق والغرب. إنّ نشأتي في كلا البلدين وتجربة معالم وذكريات مختلفة في كل منهما ـ هي أمر متناغم بالنسبة لي وينعكس حقًا على شخصيتي. أجسّد كل من الثقافتين والمنظورين بطرق مختلفة، ولكنها متكاملة.

 

عن دور اللّياقة االبدنيّة في حياتها. اللّياقة البدنية أمر بالغ الأهمية لصحتك الجسدية والعقلية. أحاول دائمًا أن أكيّف جدول أعمالي المزدحم وأجد الوقت للتمارين والتّمتّع بشعور رائع عندما أنتهي منها! كما أنّه يجعلني أشعر بالتوازن والإنجاز. إنّه لمن دواعي سروري بشكل لا يصدّق أن أرى نتائج العمل الجاد في جميع المجالات في حياتي، على الصعيدين الشخصي والمهني.

عن أهمية المرح والموضة. أعتقد أنّ بعض الناس يأخذون الموضة على محمل الجدّ وينتهي بهم الأمر بفقدان البهجة عندما يصبحون في منافسة مستمرّة مع الآخرين. يجب أن نحاول دائمًا الاستمتاع ببعض المرح داخل الشركة واحتضان تفرّدنا من خلال الموضة، سواء من خلال إختبار وتجربة ألوان وأقمشة وأنماط مختلفة! في بعض الأحيان، مجرد لون جديد من أحمر الشفاه يمكن أن يجعلك تشعرين كأنّك امرأة جديدة! السيناريو الأسوأ... أن تجرّبي شيئًا جديدًا ولا يليق بك. ليس مهمًا! ما أحبّه في الموضة هو أنّه لا توجد أي قواعد ـ أو على الأقل، أنت تضعين القواعد الخاصة بك.

 

أجوبة سريعة

طريقتي في الرّاحة والاسترخاء: الاسترخاء على الأريكة ومشاهدة التلفزيون.

الشيء الوحيد الذي لا يمكنني مقاومته: سلّة خبز!

فكرتي عن السعادة المثاليّة: أن أرى أولادي يحقّقون أحلامهم.

أعظم إسراف: السّفر.

أعظم حبّ في حياتي: ولداي الرائعين.

أغلى ما لديّ: مشابك الشعر الذهبيّة الإماراتيّة التقليديّة التي أعطتها جدّتي لأمّي وانتقلت إليّ.

الموطن الإمارات العربية المتحدة:

إحدى أعزّ ذكريات طفولتي هي... كانت هناك نافورة ضخمة على كورنيش أبو ظبي. كان جدّي يأخذني أنا وإخوتي هناك في نهاية كل أسبوع. كنّا نتسلّق النافورة صعودًا ونزولًا ونحصل على البوظة في النهاية. إنّها أكثر ذكرياتي الحيّة والمحبّبة إلى قلبي وحيوية من طفولتي. سأبدأ يوم إجازتي... أبدأ يومي في الخامسة صباحًا بالتّمارين والتوجّه إلى العمل. أحبّ أن أبدأ العمل باكرًا لأن هناك عوامل أقل تشتّت الذهن فأكون قادرة على تحقيق المزيد. لديّ فنجان من القهوة المقطّرة من Sundaze في طريقي إلى العمل وهو ما يجعل يومي ينطلق حقًا. أحبّ اصطحاب أطفالي... إلى جميع أنحاء العالم!

 

أن أكون قادرة على رؤية العالم من خلال عيون أولادي هي متعة لا يمكن تفسيرها. هم رفاقي المفضّلين في السفر. ما يجب فعله تحت الرادار... على الرغم من أنّ الإمارات العربية المتحدة لديها بعض أفخم المطاعم، إلا أنّني أحبّ اصطحاب الزائرين إلى Ustadi في ديرة. لديهم الكباب الأصيل المدهش! يتمتع المطعم بسحر دبي القديم. أستلهم في مدينتي من… إنّ رؤية النموّ المذهل في أبو ظبي أمر ملهم حقًا. إنّها أجمل مدينة. إن كان العالم محارًا، فإنّ أبو ظبي هي اللؤلؤة. أحبّ أن يعرف العالم... أن تكوني صادقة مع نفسك هو من الثوابت المستديمة.

 

 

التنسيق: Jeff Aoun

التصوير: Fouad Tadros

خبيرة الماكياج: Sharon Drugan

تصفيف الشعر: Dany Hiswani

الموقع: متحف الإتّحاد، دبي للثقافة

قد يهمّكِ أيضاً