حوار خاص مع العنود الهاشمي بمجوهرات فان كليف أند آربلز

حوار خاص مع العنود الهاشمي بمجوهرات فان كليف أند آربلز

بمستقبلٍ مشرقٍ واعدٍ أمامها، تتألّق ببراعة مثل مجموعة Perlée الجديدة من Van Cleef & Arpels، إنّ هذه السيّدة الإماراتيّة المنفتحة على المستقبل ورائدة الأعمال والمتحدّثة، العنود الهاشمي، هي قوّة يحسب لها حساب. التقت Elle Arabia بالمرأة المعجزة لتتحدّث عن التكنولوجيا، والمشاريع التي تثير شغفها، وبالطبع عن المجوهرات.

 

أخبرينا عن مبادرتك الأخيرة...

لقد عملت مع فريق كبير من العلماء والمهندسين والخبراء لبناء شركة جديدة، SDG Global، والتي تمّ إطلاقها منذ بضعة أشهر. سيمكّن هذا المشروع الجديد العديد من الشركات والحكومات من تأييد وتبني الاستدامة من خلال التكنولوجيا والعلوم باتباع وحدة الأعمال التي تعد بضمان عائد الاستثمار إلى جانب الاستدامة والأهداف البيئية.

 

ما هي التحديات التي واجهتيها كإمرأة خلال حياتك المهنية؟

التحدي الأكبر لأي شخص، سواء كان رجلاً أو امرأة، هو نفسه. نحن بحاجة إلى مواجهة أنفسنا، وتحدي قيودنا الخاصة، وإلى التحلّي بالثقة في أنفسنا، والعمل على خطة تنمية متسقة. من المهم أيضاً أن يكون لدينا أصدقاء داعمون، وأن نكون محاطين بأشخاص يشبهوننا في التفكير ليساعدونا على النمو والاحتفال بإنجازاتنا وليقدّموا لنا المشورة بشأن الأمور المختلفة.

 

من كان أكبر مشجّع لك؟

لا أريد أن أبدو كشخص يمجّد "الأنا"، ولكنّه كان علي أن أواجه العديد من المواقف حيث وجب أن أكون مشجّعة لنفسي، لذلك أنا أكبر داعمة لذاتي. مع مرور الوقت، سيدعمك الكثيرون، ولكن عليك أول،اً وقبل كل شيء، أن تكوني أول وأكبر مشجّعة لنفسك.

 

كيف تشعرين كونك شخصية عامة وكيف ساهم ذلك في تشكيلك وصقلك؟

يأتي هذا مع الكثير من المسؤولية؛ أنت لست فقط نموذجاً يحتذى به للعديد من الأشخاص الطموحين الآخرين، ولكنّك تمثلين الدولة والشخص والمرأة الإماراتية. من المهم بالنسبة لي أن أعرف بأنّني أبذل قصارى جهدي. كما أنّ هذا أمر أخّاذ جداً ويستهلك وقتاً طويلاً؛ هناك أيّام كثيرة، بالكاد أملك فيها وقتاً لنفسي، بين العمل والأحداث وبرامج الإرشاد، إنّه التزام جاد!

 

ما الذي تودّين تغييره في النظرة إلى المرأة في صناعة التكنولوجيا؟

نحن بحاجة إلى تكافؤ الفرص في التمويل والبرامج وإلى نهج موضوعي في النظرة إلى المرأة على أنّها ليست فقط جزءاً من النظام البيئي، بل إنّها تضيف أيضاً قيمة وهي ملتزمة بتحقيق الإنجازات والتقدّم.

 

ما هي النصيحة التي تعطينها لنفسك الأصغر سناً؟ وللأخريات اللواتي يبدأن رحلتهنّ في عالم التكنولوجيا؟

أنت بحاجة لنفسك. سعادتك هي أنت، وصحتك هي الأهم فاستمتعي بالرحلة ودعي الطاقة تتدفّق لإرشادك إلى هدفك، فليس مطلوب منك أن تعرفي كل شيء في البداية.

صِفي ذكرياتك الأولى مع دار Van Cleef & Arpels. بالعودة إلى الوراء، زيارة متجرهم عام ٢٠١٠ وعلى ما أعتقد بعد مرور أربع سنوات على افتتاح متجرهم الأول في دبي. لقد كانت هدية لترقيتي، سوار Alhambra الجميل المصنوع من الذهب وعرق اللؤلؤ من Van Cleef & Arpels.

 

ما هي القطع المفضّلة لديك من مجموعة Perlée للتسوّق منها؟

سوار Perlée Sweet Clover جميل جدّاً وأنيق، وهو مثالي للارتداء اليومي في الاجتماعات والمناسبات والتجمّعات - إنّه مثالي فقط لا غير! ناهيك عن مجموعة Perlée Couleurs الفريدة من نوعها والتي تحبس الأنفاس ـ السوار والخاتم رائعان تماماً؛ يضيفان بريقاً وإشراقاً إلى أي سهرة أو حدث مسائي.

 

وكيف تنسّقينها؟

بحسب روتيني اليومي، أُترك الأمور على بساطتها مع سوار Clover "البرسيم"، وهو يتناسب مع أي بيئة أو وسط تتواجدين فيه، سواء كان اللباس بدلة أو عباية. أما بالنسبة للسهرة، فإنّ الألوان ستضيف عامل مبهر لأي فستان أو عباية أو كارديغان.

 

أجوبة سريعة مع العنود

فكرتك عن السعادة الكاملة... الإكتفاء والرضا عن النفس ومشاركة النّعم، عند اكتسابها، مع الآخرين.

أعظم خوف... أن أموت قبل أن أحقّق هدفي.

أكثر ما يثير إعجابك... المرأة القوية التي تنهض من الرّماد وتزدهر مثل طائر الفينيق!

أعظم حبّ في حياتك... حبّي غير المشروط لمن أهتمّ بهم، فكل حبّ عظيم والحبّ سيجد دائماً طريقه في النهاية.

شعارك... أنا على قيد الحياة اليوم، فأنا قادرة ولا شيء يوقفني، وسأجعل الأمور تحدث وتكون فاعلة ـ إن شاء الله! 

 

قفطان من Dima Ayad؛ سوار Perlée Sweet Clover، من الذهب الأصفر والماس؛ سوار Perlée Pearls of Gold من الذهب الأصفر؛ سوار Perlée Diamonds، صف واحد، من الذهب الأصفر والماس؛ خاتم Perlée Couleurs، من الذهب الأصفر والفيروز والماس؛ خاتم Perlée Couleurs، من الذهب الأصفر واللازورد والماس؛ ساعة Perlée Toi & Moi Secret، من الذهب الأصفر والماس، وميناء من عرق اللؤلؤ الأبيض والفيروز؛ كلّه من Van Cleef & Arpels

 

فستان من Taller Marmo؛ عقد طويل قابل للتحويل Perlée Couleurs Tranformable، من الذهب الأصفر؛ خاتم Perlée Couleurs ذو ٥ صفوف، من الذهب الأصفر، والزمرد؛ سوار Perlée Couleurs، من الذهب الأصفر والملكيت؛ خاتم Perlée Couleurs، من الذهب الأصفر والملكيت والماس؛ ساعة Perlée، من الذهب الأصفر، وعرق اللؤلؤ الأبيض؛ كلّه من Van Cleef & Arpels

 

سترة من Serrbofficial؛ ساعة Perlée، من الذهب الأصفر وميناء من عرق اللؤلؤ الأبيض؛ عقد طويل قابل للتحويل Perlée Couleurs Tranformable، من الذهب الأصفر والمرجان؛ خاتم Perlée Couleurs، من الذهب الأصفر والمرجان والماس؛ خاتم Perlée Diamonds ذو ٥ صفوف، من الذهب الأصفر والماس؛ سوار Perlée Diamonds ذو ٣ صفوف، من الذهب الأصفر والماس؛ سوار Perlée Sweet Clover، من الذهب الأصفر والماس؛ كلّه من Van Cleef & Arpels

 

عباية من 1309؛ قلادة Perlée Couleurs، من الذهب الوردي والعقيق؛ قلادة Perlée Diamonds من الذهب الوردي والماس؛ سوار Perlée Pearls of Gold من الذهب الوردي؛ سوار Perlée Diamonds من الماس، صف واحد، من الذهب الوردي والماس؛ سوار Perlée Couleurs، من الذهب الوردي والعقيق والماس؛ خاتم Perlée Diamonds صف واحد، من الذهب الوردي والماس؛ خاتم Perlée Diamonds ذو ٥ صفوف، من الذهب الوردي والياقوت؛ كلّه من Van Cleef & Arpels

 

عباية، Stylist’s Own. أقراط Perlée Diamonds Pavé، من الذهب الأبيض والماس؛ خاتم Perlée Diamonds ذو ٥ صفوف، من الذهب الأبيض والماس؛ خاتم Perlée Couleurs Between the Finger Ring من الذهب الأبيض والفيروز والماس؛ سوار Perlée Couleurs، من الذهب الأبيض والفيروزي والماس؛ سوار Perlée Diamonds ذو ٣ صفوف من الذهب الأبيض والماس؛ سوار Perlée Diamonds، صف واحد من الذهب الأبيض والماس؛ كلّه من Van Cleef & Arpels

 

تصوير: Daniel Asater

تنسيق: Jeff Aoun

ماكياج: Sharon Drugan

تصفيف الشعر: Betty Bee Hair

قد يهمّكِ أيضاً