كيفية الحفاظ على لون المجوهرات وتألقها

الحفاظ على لون هو أمر في غاية الأهميّة لتُضفي عليك دومًا التألّق والتميّز والأنوثة، فهي مع الأيّام تفقد لمعانها في حال لم يتمّ الاعتناء بها، وإن كانت مرصّعة بالأحجار، فتلك الأخيرة يقلّ بريقها أيضًا. وفي حال حدث ذلك، سيقلّ جمال إطلالتك وأناقتها، ولذا من واجبك أن تعي كيفية الحفاظ على جمالها وتألّقها، وسنكشف لك أهم النصائح لذلك.

 

عدم تعريضها للمواد الكيميائيّة

تجنّبي ارتداء المجوهرات قبل رشّ العطر، لأنّ المكوّنات الموجودة فيه، مثل الكحول، تقلّل من نسبة بريقها حتّى وإن كانت من الذهب، وتفقدها لونها إن كانت من معادن أخرى. كذلك، تأكّدي من خلعها من يديك قبل استخدام مواد تنظيف المنزل، وأيضًا قبل الاستحمام، لأنّ هذه المستحضرات أيضًا تؤثّر عليها سلبيًّا، فتقلّ نسبة لمعانها وتألّقها.

 

إحفظيها بطريقة جيّدة

في حال لم توضّبي المجوهرات بالطريقة الصحيحة، فإنّها ستفقد بريقها وتتّسخ بسبب عوامل عدّة، مثل الغبار والرطوبة. لذا، تأكّدي من توضيبها في العلب المخصّصة لها، ومن المفضّل أن تكون مُبَطّنة بالقماش، والتي عليك أيضًا أن تحافظي على نظافتها، وتضعيها في أماكن غير مُعَرّضة للغبار والأوساخ.

 

نظّفيها باستمرار

نظّفي قطع المجوهرات التي ترتدينها قبل توضيبها، ذلك باستخدام قماشة نظيفة وناعمة، وفي إمكانك أيضًا تعريضها لهواء مجفّف الشعر البارد، لإزالة الأوساخ التي تكون عالقة خصوصًا بين الأحجار المرصّعة بها. وفي حال لاحظت أنّ لون القطع الفاخرة فقد بريقه، أطلبي من متخصّص في أي متجر مجوهرات تنظيفها لك.

المزيد
back to top button