جيجر- لوكولتر تقدم تصميم جديد وعريق

جيجر- لوكولتر تقدم تصميم جديد وعريق

تتميّز مجموعة ماستر كونترول من منذ أن طُرحت في عام 1992 بدقّتها التقنية وبساطة أسلوبها وتطوّرها المستمر الذي يتماشى مع الاحترام العميق الذي تكنّه الدار للتقاليد والسعي المستمر إلى الإبداع.

 

في عام 2020، أعادت الدار العريقة إطلاق هذه المجموعة، مستلهمة في ذلك من الساعات الدائرية الكلاسيكية المبتكرة في خمسينيات القرن الماضي مثل موديلات "فيوتشر ماتيك" و"باور ماتيك" و"ميموفوكس"، وأضافت إليها لمسة حداثة من القرن الواحد والعشرين.

 

 

بدلاً من أن تشيد جيجر- لوكولتر بساعة تاريخية واحدة، تقدّم مجموعة ساعات مجهّزة ببعض أشهر تعقيداتها الساعاتية.

أعيد النظر في تصميم كل ساعة من مجموعة ماستر كونترول لتناسب الأشخاص الحضريين المهتمين بالأناقة. واستعان مصمّمو جيجر- لوكولتر برموز التصميم الكلاسيكية التي اعتمدتها الدار وعملوا على تحديثها لإنشاء خصائص جمالية راقية ومعاصرة تمامًا تبرز التعقيدات الساعاتية للمجموعة. ويعلن تصميم القفص الجديد عن إدراج سبيكة جديدة من الذهب الوردي أُطلق عليها اسم ذهب ®Le Grand Rose.

 

عند إطلاق مجموعة ماستر كونترول في عام 1992، كانت أول مجموعة من مجموعات جيجر- لوكولتر تحظى بشهادة اختبار الألف ساعة "‎1000 Hours Control" الرائدة التي استلهمت منها المجموعة اسمها. وأتاحت هذه العملية الصارمة التي تختبر الساعة بأكملها بعد تجميعها (وليس الحركة فقط) إقامة مرجع جديد عند طرحها واستمرت في التطور لمواكبة التقدّم التكنولوجي ولتظل أحد بروتوكولات الاختبار الأكثر صرامة في مجال صناعة الساعات.

 

في هذا السياق وبالنظر إلى تاريخ الدار الطويل في مجال الإبداع التقني، لم تقتصر إعادة إصدار مجموعة ماستر كونترول على الشكل بطبيعة الحال. بل عمل مهندسو الدار على التنقيح الشامل لجميع الحركات وتحديثها، الأمر الذي أتاح زيادة احتياطي الطاقة حتى 70 ساعة وتعزيز الأداء والموثوقية بصورة شاملة. وعلى غرار جميع ساعات جيجر- لوكولتر، تحظى ساعات "ماستر كونترول" بكفالة لمدة 8 سنوات وشهادة اختبار الألف ساعة ‎1000 Hours Control.

 

رموز تصميم لا يحدها زمان ولمسة معاصرة

يتميّز قفص ماستر كونترول الجديد الذي يبلغ قطره 40 مليمترًا بطوق مائل وعروات منحنية نابضة بالحيوية، وتنبع منه أناقة رصينة ومميّزة، لا يحدها زمان، ومعاصرة في الوقت ذاته. ويتيح القل اللامع الذي يزدان به الطوق والتاج والعروات إلقاء الضوء على الصقل الساتاني الخطي لجوانب القفص. وتتوالى التفاصيل الراقية، ولا سيما النقوش منخفضة النتوء على ظهر الطوق وزجاج الكريستال السافيري على خلفية القفص ليكشف عن الحركة المصمّمة وتشطيباتها الدقيقة الراقية.

 

أعاد مصمّمو جيجر- لوكولتر ابتكار رموز الدار الكلاسيكية على المواني بأسلوب انسيابي وعصري لتسليط الضوء على التعقيدات الساعاتية لكل موديل. وتضفي المؤشرات المثبتة درجة إضافية من الرقي لأن شكلها المثلث الممدود يُحاكي عقارب دوفين. ويضفي الصقل الخطي الشمسي الطراز الذي تتميّز به المجموعة المزيد من اللمعان على اللون الأبيض الفضّي الذي تكتسيه الخلفية، في حين يضفي عقرب الثواني الأزرق إشراقة لونية رقيقة، وتزيد عقارب المواني الفرعية المطلية باللون الأزرق التعقيدات الساعاتية رونقًا.

قد يهمّكِ أيضاً