كيف تزينين مائدتك في شهر رمضان؟

تزيين المائدة في رمضان من الأمور المهمة التي تعطي جوًا رمضانيًا مميزًا، وتُضفي جمالاً على الأجواء الرمضانية المنزلية، وتساعد على رسم البسمة على وجوه الأفراد الذين يشاركونك طعامك.

ولتزيين المائدة بشكل مميز في رمضان، يمكنك اتباع النصائح التالية:

 

1- اختيار الزهور

الخطوة الأولى هي اختيار الزهور التي ترغبين في استخدامها. من الضروري اختيار الزهور بألوان نابضة بالحياة لإضفاء الحيوية إلى طاولتك مثل زهور التوليب والحوذان. اختاري الأزهار وطريقة التنسيق الفخمة لتزيين كونها طريقة رائعة للإحتفال.

 

2- استخدام الشموع

يمكن استخدام الشموع لتزيين المائدة، حيث يمكن أن تضيف الشموع لمسة دافئة وأجواء مريحة للمائدة. اختاري الشموع التي تتناسب مع الديكور وضعيها حول الزهور التي تم تنسيقها مسبقّا.


3- أضيفي العناصر الزخرفية

يمكنك إضافة عناصر زخرفية مثل الأشرطة أو الأقواس أو الخرز حول الزهرة لإضفاء طابع رمضاني. يمكنك أيضًا إضافة زينة رمضان مثل الفوانيس أو الهلال.

 

4- اختيار مفرش مميز

يمكنك استخدام المفرش المميز الذي يتناسب مع الأجواء الرمضانية ويضفي جمالاً على المائدة. المهم هو اختيار اختاري مفرش طاولة يتناسب مع الزهور والديكور. يمكنك أيضًا استخدام المناديل وأواني المائدة التي تتماشى مع ألوان الزهور.

5- استخدام أدوات المائدة المميزة

يمكنك استخدام أدوات المائدة المميزة مثل أطباق الخزف والأكواب الزجاجية المزخرفة والملاعق والشوك الذهبية أو الفضية لإضفاء جمالية على المائدة.

6- تنسيق الأطباق بشكل جيد

يمكن تنسيق الأطباق على المائدة بشكل جيد وجذاب، حيث يمكنك ترتيب الأطباق بشكل جميل ومبهر, يمكنك استخدام الأطباق المختلفة الحجم والشكل واللون لإضفاء المزيد من الحيوية والجمالية على المائدة.

 

7- حان الوقت لإعداد طاولتك

بمجرد الإنتهاء من اختيار الزهور والزينة والأواني، قومي بترتيبها معّا الزهور ومن ثم أضيفي الشموع وعناصر الزينة الأخرى.

 

أخيرًا، تزيين مائدتك بالزهور لشهر رمضان هو طريقة بسيطة لإضافة الجمال لمنزلك خلال هذا الوقت الخاص من العام. بقليل من الإبداع والجهد ، يمكنك أن تخلقي أجواء وتجربة رماضانية جميلة لا تُنسى! 


للمزيد من الأفكار، إضغطي على هذا الرابط https://www./

المزيد
back to top button