مقابلة مع نيوبي هاندز مديرة عالم الجمال في NET-A-PORTER

مقابلة مع نيوبي هاندز مديرة عالم الجمال في NET-A-PORTER

طرح موقع الإلكتروني تشكيلة خاصة من مستحضرات التجميل، تضمّ أحدث الابتكارات التي أثبتت فعاليّتها واستحقّت مكانة مميّزة على قائمة أفضل المستحضرات. اختارت لكِ نيوبي هاندز، مديرة مستحضرات العناية بالجمال على موقع NET-A-PORTER، أفضل كريم وسيروم ومنظّف للوجه، فضلاً عن أحدث الماسكات والأدوات للعناية بالبشرة، وشاركتكِ رأيها بكل مستحضر تلجأ إليه لتدليل نفسها وبشرتها.

 

 

Elle Arabia: كيف تختارين المستحضرات لموقع NET-A-PORTER؟ هل تتقيّدين بقائمة ما، أم بمعايير محّددة؟

انطلقت فئة العناية بالجمال على موقع NET-A-PORTER منذ سبعة أعوام، فبات لدينا اليوم فكرة واضحة جداً عن المستحضرات التي تلاقي صدًى لدى عميلاتنا حول العالم، والتي يتفاعلنَ معها. أصبحنا نعرف أنّ المستحضرات العضوية "النظيفة"، أو ما يُعرف بـClean beauty يهمّ المرأة التي تتسوّق على موقعنا، مثل العلامات الطبية، إلى جانب العلامات التي تخبّى وراءها حكاية ذات مغزى، كما تستهويها أجهزة العناية بالجمال وكل ما يخصّ العافية ورعاية الذات في المنزل.

 

 

Elle Arabia: بماذا تنصحين المرأة كي تتألّق ببشرة متوهّجة ونضرة، وأي مُستحضرات تفي بهذا الغرض؟

أبدأ دائماً باستخدام سيروم وكريم مرطّب بجودة عالية – أستعمل سيروم Dr Barbara Sturm Hydrating Serum ولوشن La Mer Lotion أو أي لوشن مرطّب آخر يلائم البشرة.

 

أحبّ استخدام Westman Atelier Highlight Stick، إذ يمنح البشرة نضارة متوهّجة ويحدّد معالم الوجه. مستحضر Charlotte Tilburys Hollywood Flawless Filter أيضاً يمنح البشرة وهجاً جميلاً. أنصح أيضاً بضخّ كمية صغيرة من السيروم المرطّب على الكفّين ثمّ تربيتها فوق المكياج إذ يُضفي ذلك لمسة نديّة إلى البشرة.

 

 

Elle Arabia: نرى إقبالاً أكثر من الناس على شراء المكمّلات الغذائية. هل ترَين أنّ المكمّلات الغذائية تحافظ على نضارة البشرة وشبابها؟

شهدت السنوات الماضية تركيزاً على مكمّلات اللياقة البدنية ومساحيق البروتين، لكننا لاحظنا في السنوات الأخيرة تغيّراً ملحوظاً مع إقبال العملاء على شراء مستحضرات العناية بالبشرة والمكمّلات الغذائية للاهتمام بالبشرة من الداخل. لمسنا نجاحاً كبيراً للعلامات الطبية، إلى جانب الشركات التي تُنتج مستحضرات للعناية بالبشرة بتركيبات مدروسة جيداً، والتي باتت تطرح المكمّلات الغذائية، إذ تراها المرأة اليوم طريقة حكيمة للتنعّم ببشرة نضرة وجميلة. هذا وتُعرَف الأدوات المساعدَة على النوم والمكمّلات التي تحتوي على البروبيوتيك بمزاياها المفيدة للبشرة.

 

 

Elle Arabia: قد تكون بكرات اليشم، أو ما يُعرف بالـ"jade roller" من المنتجات الأسرع نمواً على موقع NET-A-PORTER، كيف تنصحين باستخدام هذه الأداة وما مدى فائدتها؟

لا بدّ من استخدام بكرات اليشم بحركات خارجية، من منتصف الوجه باتّجاه الأذنين والحنك. يُمكن استخدام هذه البكرات وهي ساخنة (أثناء الاستحمام مثلاً!) أو باردة من الثلّاجة، وذلك مفيد لإزالة الانتفاخ وتنشيط الدورة الدموية.

 

Elle Arabia: ما هي أفضل أدوات التكنولوجيا التي يُمكن استخدامها في المنزل للعناية بالجمال؟

تُسجّل كل أدوات التكنولوجيا، من أدوات شدّ الوجه والجسم إلى بكرات علاج البشرة، مبيعات عالية. تشهد ماسكات الوجه التي تعمل بتقنيّة الدايود الباعث للضوء (LED) إقبالاً كبيراً من النساء اللواتي يشترينَ أيضاً بكرات حجر اليشم أو بكرات الكريستال، فكلاهما من أكثر الأدوات رواجاَ ممّا يظهر مدى شمولية هذه السوق. ومن الأدوات المفيدة أيضاً الأجهزة التي تحفّز العضلات بالتيار الكهربائي (micro current) والتي تنحت معالم الوجه، مثل جهاز NuFace.

 

تُقدّم هذه الأجهزة نتائج ملفتة، كما أنّ معظمها يبعث على الاسترخاء، ويُعزى نجاحها جزئياً إلى بساطة استخدامها، فما عليها سوى اجتياز اختبار واحد، وهو إمكانية استخدامها أثناء مشاهدة التلفزيون، لتحقّق مبيعات أكبر.

 

 

Elle Arabia: ما هي الصيحات الرائجة حالياً في عالم الجمال، وهل من روتين محدّد للعناية بالجمال زادت شعبيّته في الأسابيع القليلة الأخيرة؟

لمسنا زيادة ملحوظة في الإقبال على المنتجات التي تعنى بالصحة والعافية، من الأملاح التي تضاف أثناء الاستحمام إلى المكمّلات الغذائية – إذ أصبحت المرأة تُخصّص المزيد من الوقت لنفسها وتُركّز على الاهتمام بصحتها.

 

تواصل السلع التي تُعنى بالبشرة والعافية تحقيق مبيعات جيدة على موقعنا. بالنسبة إلى الفيتامينات، لاحظنا إقبالاً أكبر على العلامات الطبية مثل 111 Skin و Dr Barbara Sturmو Nigma Talib، فيما الأعشاب المعدلة وراثياً (adaptogens) مطلوبة جداً خاصة تلك من العلامات الطبيعية مثل Mauli Rituals و Wunder Workshop.

 

شهدنا زيادة بنسبة 59% في مبيعات السلع والمستحضرات التي تُعنى بالعافية، أبرزها المكمّلات الغذائية من Lyma وWelleco. العناية بالبشرة هي من أولى أولويات عملائنا.

 

 

Elle Arabia: هل تجدين أنّ عملاء NET-A-PORTER ينشدون تشكيلة محدّدة من المستحضرات، كالنباتية مثلاً أو تلك التي لا تُختبر على الحيوانات؟

تبحث المرأة فعلاً عن المستحضرات النظيفة، أو ما يُعرف بـclean beauty، حتّى أنّ بعض النساء يشترطنَ أن تكون عضوية أو نباتية. من هنا أطلقنا مقاربتنا الرسمية تجاه الجمال المستدام عندما وسّعنا منصة NET SUSTAIN لتشمل مستحضرات العناية بالجمال في مطلع العام، استناداً إلى الركائز نفسها التي اتّبعناها بخصوص علامات الأزياء، وهي: المواد والمكوّنات الصديقة للبيئة، وعمليات الإنتاج التي تراعي البيئة، والحدّ من الفضلات، وتشجيع الصناعة والحرف المحلية والمجتمع، إلى جانب ركيزتين جديدتين وهما المكوّنات النباتية والمستحضرات التي لا تُختبر على الحيوانات.

 

يُرحّب العملاء بكل ما يمنحهم صورة واضحة عن مشترياتهم ويساعدهم على اختيار مستحضرات تراعي البيئة عند التسوّق. كما يُساعدهم ذلك على مواءمة خياراتهم مع أسلوب حياتهم، مثل اختيار المستحضرات النباتية للعناية بالبشرة إلى جانب اتّباع حمية غذائية نباتية.

 

Elle Arabia: أخبرينا عن أهميّة المستحضرات النباتية بالنسبة إلى موقع NET-A-PORTER؟ وهل تشهدون طلباً كبيراً عليها؟

نحن مسرورون جداً بمشروع NET SUSTAIN برمّته، وأنا شخصياً أحبّ مدى شموليّته إذ يطال تشكيلة واسعة من المقاربات التي تراعي البيئة، من المستحضرات النظيفة إلى تلك النباتية. تُلهمني فعلاً الشركات التي تصبّ كل جهودها لتحقيق هذا الهدف والالتزام بالمعايير المطلوبة.

 

 

Elle Arabia: شاركينا أسماء بعض العلامات الجديدة والمشوّقة التي ستضاف إلى موقع NET-A-PORTER؟

نحن متشوّقون لطرح علامة الشموع L’Objet في يوليو، وعلامة Necessaire التي تُعنى بالجسم في شهر أغسطس. سُررنا أيضاً بطرح علامة Victoria Beckham Beauty في أواخر شهر يونيو، فنحن معجبون جداً بمستحضراتها. كما سنطرح في شهر الخريف بعض الأجهزة المميّزة جداً التي أبهرتني.

 

 

Elle Arabia: أي روتين ليلي تتّبعين للعناية ببشرتكِ؟

أحرص دائماً على تنظيف بشرتي جيداً، وأستخدم البلسم أو الكريم بواسطة منشفة صغيرة للوجه، إذ أشعر بأنّ ذلك يُنظّف بشرتي فعلاً. غالباً ما أستخدم ماسك الطين خلال الأسبوع، أفضّل الماسكات من Dr Sebagh وCharlotte Tilbury، فيما أختار الماسكات المرطّبة أكثر خلال عطلة نهاية الأسبوع – مثل ماسكات La Mer الرائعة. أستخدم سيروم مرطّب فعّال ليلاً، إلى جانب زيت مثل زيت Costa Brazil للوجه الذي يتغلغل في البشرة من دون لمعان فائق. كما لا أستغني أبداً عن الكريم، حتّى ولو كان قوامه خفيفاً، من Dr Barbara Sturm أو La Mer أو كريم Charlotte Tilbury’s Magic Cream.

 

 

Elle Arabia: ما المستحضرات التي لا تستغنين عنها أبداً وترافقكِ في كل أسفارك؟

أصطحب معي دائماً زيت Aromatherapy Associates Deep Relax، فهو الحلّ المثالي للتغلّب على إرهاق السفر، وماسكات Joanna Vargas، إذ أجد لديها ماسك يليق بكل احتياجات البشرة (خاصة إذا كانت باردة بعد وضعها في الثلاجة)، ورولر الوجه Joanna Czech Face Roller، إنّه الأفضل لأنّه يشدّ العضلات والوجه وينشّط الحركة الدموية. أستخدمه بعد الماسك لإزالة الانتفاخ الناجم عن السفر. لا أستغني كذلك عن محلول إعادة الترطيب إذ يمدّني بالطاقة للتغلّب على إرهاق السفر، بدلاً من الإفراط في تناول الشوكولا. أستعين بكريم Legology Air-Lite cream أثناء الرحلة وبعدها لأنّه يخفّف انتفاخ القدمين، ولا أكتفي بوضعه على قدماي بل على كل جسمي ابتداءً من ذقني لأنّه يتميّز برائحة جميلة ويحدّ من احتباس الماء في الجسم.

 

Elle Arabia: ماذا تودّين أن تقولي لقرّاء مجلة ELLE العرب أو المرأة التي تهوى الجمال في الشرق الأوسط؟

عندما زرتُ الشرق الأوسط للمرة الأولى مع NET-A-PORTER، لم أنبهر بإلمام المرأة بكل ما يخصّ عالم الجمال فحسب، بل أيضاً بتألّق كل النساء بأجمل الإطلالات. أتلقّى دائماً أفضل النصائح للعناية بالبشرة ووضع المكياج من النساء هنا، وأنتظر بفارغ الصبر زيارة المنطقة مجدداً.

قد يهمّكِ أيضاً