لمى المقدم: نجاح على المستويين الرياضي والإعلامي

لمى المقدم: نجاح على المستويين الرياضي والإعلامي

الشابة اللبنانية ، شابة طموحة وشغوفة بكل معاني الكلمة - هي رياضية وتمارس رياضة كرة السلة مع فريق الرياضي اللبناني، كما وأنها تعمل في الأمم المتحدة بصفة رسمية، وهي مذيعة تليفزيونية أيضاً!

 

كان لElle Arabia فرصة إجراء هذا اللقاء الحصري والعفوي معها، لتعرفنا على شخصها أكثر..

ELLE Arabia: أخبرينا المزيد عنك؟ وما الذي جعلك تصبحين رياضية محترفة؟
لمى المقدم: أنا امرأة طموحة قوية لديها أحلام كبيرة وترغب في التغلب على كل الصعاب لتحقيقها. إن العقبات والتحديات التي تصادفها تجعل الرحلة أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لي وهذا هو السبب في أن يطلقوا علي "الأقوى".

كان شغفي بالرياضة بشكل رئيسي كرة السلة هو ما دفعني لأن أصبح لاعبة محترفة. جعلتني إرادتي وعملي الشاق طوال مسيرتي المهنية في هذا المجال وتحقيق الكثير من البطولات المحلية والإقليمية مع فريقي والأهم من ذلك مع المنتخب اللبناني. إنه لشرف كبير دائمًا أن يتم اختيار أي رياضي من بين الأفضل لتمثيل بلدنا الحبيب لبنان.

 

 

ELLE Arabia: كيف تشعرين أن تكوني جزءًا من فريق كرة السلة الرياضي؟ وما الذي أضافه هذا إلى شخصيتك؟

لمى المقدم: لقد كانت رحلة رائعة لنادي الرياضي، النادي الأكثر شهرة في تاريخ كرة السلة اللبنانية. اللعب في هذا النادي يجعلك مسؤولةً ومسؤولةً على العديد من المستويات. يجب عليك الأداء في الجزء العلوي من اللعبة لأن الكثير منك متوقع في هذا الفريق كلاعبة، بالنظر إلى قاعدة المعجبين الكبيرة. يتطلب الأمر الكثير من الالتزام والعمل الجاد والمتانة العقلية للتعامل مع هذا النوع من الضغط الذي يمرّ به فريق البطولة. في نهاية اليوم، نحن رياضيون متحمسون للعبة كرة السلة ويستمتعون بأن يكونوا جزءًا من هذه العائلة. نحن نعتزّ به في كل لحظة، ونحن ندرك الارتفاعات والانخفاضات التي تجلبها اللعبة إلى حياتك.

لقد علّمتني تجربتي مع نادي الرياضي كيف أكون قائدة داخل وخارج ملعب كرة السلة، بالإضافة إلى الصبر والانضباط والنضج. لقد علمتني كيف أكون مقاتلاً وكيفية التغلب على أي تحد أو عقبة تأتي في طريقي بالعمل الجاد وكسبها مع الحفاظ على موقف إيجابي متواضع.

 

 

ELLE Arabia: إلى جانب كونك رياضيي محترفة، فأنت موظفة رسمية في الأمم المتحدة ومذيعة تلفزيونية - كيف يمكنك تنسيق بين كل هذه الأشغال؟ وما الفرق بينهما؟

لمى المقدم: إنها سمة معروفة لمعظم النساء "إدارة الوقت". لن أقول أن الأمر سهل، لكنني أتمكن من تحقيق التوازن بين الاثنين من خلال تحديد أولوياتي والعمل وفقًا لذلك. مع الأخذ في الاعتبار أن أعطي كل شيء أقوم به بنسبة مئة في المئة وأن أركز وألتزم بالكامل.

على الرغم من اختلافها، إلا أنني أستمتع بكوني جزءًا من كلا الحقلين. نظرًا لأن دراساتي في البكالوريوس كانت في مجال التسويق التجاري. فأنا قادرة على ممارستها في وظيفتي لدى الأمم المتحدة وبصفتي مذيعة تلفزيونية، أتابع شغفي في الجمع بين الإعلام والرياضة.

 

 

ELLE Arabia: أين ترين نفسك أكثر؟ وإذا كانت لديك فرصة للعمل في شيء آخر ، فماذا تختارين ولماذا؟

لمى المقدم: أود أن أرى نفسي أكثر في متابعة دوري كمذيعة تلفزيونية خاصة في الألعاب الرياضية. أعتقد أن الجمع بين كل من شغفي ومعرفتي في الألعاب الرياضية سيجعلني أنجح وتحقيق المزيد.

أنا أيضًا متحمسة جدًا للأزياء وأحب متابعة مهنتي من خلال إنشاء خط أزياء خاص بي يعكس شخصيتي والمرأة التي أصبحت فيها "موضة مع تطور رياضي".

 

 

ELLE Arabia: هل أنت راضية؟ وأين ترىين نفسك في المستقبل القريب؟

لمى المقدم: أستطيع أن أقول إنني سعيدة بما أنجزته حتى الآن، ولكن هناك الكثير مما يمكن أن نفعله نحن الإناث للإسهام أكثر في مجتمعاتنا وإحداث تغيير في المنطقة. أرغب في إلقاء المزيد من الضوء وكشف إنجازات المرأة خاصة في الألعاب الرياضية التي عادة ما يتم تقديرها في المجتمع الذي نعيش فيه.

 

 

ELLE Arabia: صفي نفسك باستخدام 3 كلمات؟

لمى المقدم: طموحة، واثقة، قائدة.

 

ELLE Arabia: قدوتك ومثلك الأعلى؟ لماذا؟

لمى المقدم: نموذجي هو أمي لأنها رمز الحب والتضحية والقوة وبدون دعمها لن أكون ما أن عليه اليوم.

 

ELLE Arabia: ما هو شعارك في الحياة؟

لمى المقدم: "كل شيء يبدأ وينتهي في عقلك. ما تعطيه القوة لديه قوة عليك "

 

ELLE Arabia: حتى الآن ماذا علمتكِ خبرتكِ في الحياة؟

لمى المقدم: لا شيء يأتي إليك بسهولة، فأنت بحاجة إلى العمل الجاد والإيمان والصبر في هذه العملية.

 

ELLE Arabia: من موقعك، كيف يمكنك تمكين المرأة العربية؟
لمى المقدم: باعتباري لاعبة رياضية ومقدمة تلفزيونية، أعتقد أن لديّ دورًا كبيرًا ومسؤولية تجاه النساء والشباب العرب بشكل خاص. من خلال منصتي، أحاول تصوير أفضل صورة ممكنة للنساء العربيات وخاصة الرياضيات وإظهار أننا، على قدم المساواة مع الرجال، يمكننا التنافس في الرياضة وتحقيق النجاح مع تصوير جانبنا الأنثوي أيضًا. لسوء الحظ، هذا مفهوم خاطئ في مجتمعنا وهذا هو السبب في اعتقادي أنه يجب على النساء العمل معًا لتمكين بعضهم البعض وتحقيق هذا الهدف النهائي.

 

 

ELLE Arabia: ما رأيك في النساء العربيات هذه الأيام وفي رأيك، ما هو الفرق بينهما وبين النساء الغربيات؟

لمى المقدم: تغيرت المرأة العربية على مر السنين، معبرة عن آرائها والدفاع عن حقوقها. لقد أصبحت أكثر استقلالية لكنها في الوقت نفسه تميل إلى تقدير تقاليدها وقيمها الثقافية، وهو أمر في رأيي حيوي.


ELLE Arabia: الكلمة الأخيرة لقراء ELLE العربية؟

لمى المقدم: أريد أن أشكرك على تقديمك لي؛ إنه لشرف عظيم أن أشارك تجربتي مع قراء هذه المجلة المشهورة. كما أنني ممتنة للغاية لأنكم تسلطون الضوء على إنجازات المرأة العربية، وآمل أن تلهم قصتي الآخرين لتحقيق أحلامهم والمساهمة في المجتمع الذي يعيشون فيه.

 

قد يهمّكِ أيضاً