كارولين جاسبارد تحدّثنا عن مجموعة Akillis الجديدة

كارولين جاسبارد تحدّثنا عن مجموعة Akillis الجديدة

اظهرت كارولين جاسبارد، المؤسسة والمديرة الإبداعية للمجوهرات الفرنسية من Akilis، منذ صغرها شغفاً للمجوهرات ورغبة في تطوير أسلوباً فريد لتصاميمها. كشفت عن مجموعتها الأولى لـ Akillis في سن ال25. واليوم تتميّز علامتها بطابع خاص من المجوهرات الراقية.

 

تشرح لنا كارولين أن كل قطعة تصمّمها هي بطريقة أو بأخرى انعكاسًا لجانب من هويّتها كإمرأة حرّة وجريئة تعرفي معنا في هذه المقابلة الحصرية على مصادر ألهمها وسبب شغفها للأحجار الكريمة وأحدث مجموعاتها.

 

ELLE Arabia: مبروك مجموعتكِ الجديدة! هل أخبرتِنا من أين استلهمتِ فكرة الوشم؟

كارولين جاسبارد: شكراً! أردتُ من خلال هذه المجموعة الجديدة أن أبتكر مجوهرات منقطعة النظير، وفكرة جديدة ومبتكرة قد تُصبح أيقونة من أيقونات "أكيليس". آمل أن تلقى المجموعة إعجاب شريحة كبيرة من الناس، وتحديداً أولئك الذين يتمتّعون بروح الشباب والذين ينشدون مجوهرات مميّزة بكل ما للكلمة من معنى، تُعبّر عن شخصيّتهم التي لا تُشبه أحداً. كان من البديهي ابتكار مجوهرات تلامس الجسم كالوشم، تحاكي الدانتيل بتصميمها، فتظهر البشرة من خلال الخطوط البرّاقة المرسومة بتفنّن وإتقان.

 

ELLE Arabia: هل خطرت على بالك هذه الفكرة منذ زمن طويل؟

ك.ج: راودتني هذه الفكرة منذ فترة طويلة، منذ حوالي الخمس أو ستّ سنوات إذ تحتاج تطلّب هذه التصاميم لتصوّرها وتنفيذها وقتاً طويلاً لتبدو مثالية. إنما مَن يصبر ينال مراده!

 

ELLE Arabia: ما هي قطعتك المفضّلة من ضمن المجموعة الجديدة؟

ك.ج: أحب كثيراً عقد Tattoo من تشكيلة المجوهرات الراقية وهو أوّل قطعة صمّمتها، والقطعة الأبرز في المجموعة. فمنه تفرّعت باقي التصاميم. إنّه إنجاز استثنائي من الناحية الفنية، لأنّ خطوطه المشغولة بإتقان تتماهى مع منحنيات الرقبة بأسلوب جميل. تفوّقت مشاغلنا الفرنسية على نفسها في هذا الإطار وأنا فخورة جداً بهذه القطعة.

 

ELLE Arabia: هل ترتدين أي من القطع يومياً؟

ك.ج: أحبّ ارتداء الأقراط الطويلة وعادةً ما أنسّقها مع خاتمي الكبير المصمّم من الذهب الأسود المرصّع بالألماس الأسود، لأنها تضيف لمسة ملفتة فعلاً! لإطلالاتي اليومية، عادةًً ما أرتدي عقد التشوكر المصمّم من الذهب الأبيض والمرصّع بالألماس الأبيض، وأنسّقه مع أقراط صغيرة بأشكال مختلفة.

 

ELLE Arabia: فلنتكلّم الآن عن التحفة الفنية في هذه المجموعة، وهي العقد من تشكيلة المجوهرات الراقية ك.ج: المرصّع بأكثر من 62 قيراط من الألماس! كم ساعة استغرق تصميم هذا العقد؟

استغرق تصميم هذا العقد أكثر من 1565 ساعة من العمل، فهو مرصّع بـ1727 ألماسة سوداء و137 ألماسة بيضاء، وزنها الإجمالي 62,78 قيراط. تُعتبر أحجار الألماس السوداء المثلّثة، المقطوعة خصيصاً لهذا العقد، تُحفةً فنّية بكل ما للكلمة من معنى. أنا فخورة جداً بهذه القطعة.

 

ELLE Arabia: لم نعتَد في عالم المجوهرات على علامات تبتكر مجوهرات تناسب كل من الرجال والنساء. ما الذي ك.ج: يدفعكِ إلى تصميم هذا النوع من المجوهرات؟ وأين تكمن أهميّتها بالنسبة إليكِ؟

كان هدفي من تأسيس "أكيليس" أن أبتكر علامة مجوهرات حديثة تقلب المقاييس في عالم المجوهرات وتُتيح للجميع، نساءً ورجالاً، التعبير عن شخصيّتهم. تُعجبني فكرة المجوهرات التي تناسب النساء والرجال، إذ يجب أن يتسنّى للشريكين تشارك المجوهرات المفضّلة لديهم. أردتُ أن أرتقي بالمجوهرات إلى عصر جديد، تلتقي فيه التقاليد الفرنسية في صناعة المجوهرات مع التصميم الحديث، مع تحدّي القيود الفنية إلى أبعد حدود.

 

ELLE Arabia: ما الذي يجذبك إلى التيتانيوم؟ نادراً ما يُستخدم هذا المعدن، خاصةً بهذا التنوّع في التفاصيل. أخبرينا أكثر عنه.

ك.ج: اخترتُ التيتانيوم بفضل قوّته وخفّة وزنه. هذا المعدن، المستخدَم عادةً في صناعة الطائرات والساعات الفاخرة، ليس مطواعاً كالذهب. نحن علامة المجوهرات الفرنسية الوحيدة التي تمتلك المهارات اللازمة لترصيع التيتانيوم بالألماس. كما أنّا نستعين بتكنولوجيا رائدة تُعرف بمادة الكربون الشبيهة بالألماس (Diamond-like Carbon) ، التي تمنح التيتانيوم لوناً أسود لا يبهت.

 

ELLE Arabia: متى بدأتِ بتصميم هذه المجموعة؟ وكم من الوقت استغرق تحويلها من فكرة إلى مجوهرات ملموسة؟

ك.ج: كانت العمليّة طويلة جداً، استغرق تنفيذها أكثر من ثلاث سنوات ونصف. أردتُ تصميم مجوهرات خفيفة اتبدو وكأنّها تطفو في الهواء، وتلامس البشرة كالوشم.

 

ELLE Arabia: هل لديكِ أي خطط مستقبلية للشرق الأوسط؟ هل تنوين طرح مجوهرات حصرية أو مجموعة كبسولية لهذه المنطقة؟

ك.ج: بالفعل، أعشق منطقة الشرق الأوسط وأستمتع بكل لحظة أقضيها فيها. أهوى ثقافتها التي تتميّز بحسن الضيافة، وأجدها معاصرة وتواكب أحدث صيحات الموضة. في الواقع، نحن في صدد التحضير لمجموعة جديدة لعام 2021، نُصمّمها خصيصاً للمنطقة، وتتضمّن مجوهرات مرصّعة بالألماس والزمرّد.

قد يهمّكِ أيضاً