سيدة أعمال ناجحة ومصممة مجوهرات عاشت ولا زالت تعيش حياة محفوفة بالمخاطر، تدخل حديثاً عالم التصميم. إنها امرأة تمتلك صفات القوة، والجمال، والجرأة، والموهبة. لم تشأ أن تدهس عجلة السرعة حياتها العائلية والمهنية، فسارت في خطىً متأنية وثابتة نحو تحقيق أهدافها واستطاعت بفضل دهائها وحنكتها أن تمسك بزمام الأمور على الرغم من إيقاع الحياة المتسارع.

إنها صاحبة أكبر الشركات المتخصصة في رياضة المحركات الآلية، وسائقة محترفة في مجال تفحيط السيارات، تمكنت من خوض غمار الموضة وتحديداً تصميم المجوهرات، فشغلت تصاميمها حيزاً كبيراً في عالم الموضة لما تحمله من رموز تاريخية وعناصر غنية.

وإذا أردنا أن نتكلم عن دورها كمصممة مجوهرات، لوجدنا مجموعتها الجديدة تعكس هويتها وعشقها للرموز التاريخية وما تحمله من معانٍ نبيلة تود أن تشاركها مع العالم أجمع.

حديث شيق جمع ELLE Arabia بدوريانا ريتشمان، التي حاولنا معها تسليط الضوء على حياتها وأعمالها كمصممة، سائقة محترفة، وربة منزل. 

 

 

 

ELLE Arabia: أنت سيدة أعمال ناجحة تركت بصمة كبيرة كمتمرّسة في مجال تفحيط السيارات stunt driver وكصاحبة شركة متخصصة في رياضة المحركات الآلية. ما الذي دفعك لخوض عالم تصميم المجوهرات؟ 

 

دوريانا ريتشمان: كان لسياحتي في منطقة افسس الأثر الأكبر في خوضي عالم تصميم المجوهرات. هناك شعار خفي ما زالت تلك المنطقة تحافظ على وجوده في الطرقات الخاصة بالسير على الاقدام والطرقات الوعرة في الخرابات العتيقة، على الرغم من مضي 2000 عام. وبعد اكتشافي حقيقة هذا الشعار اردت مشاركة العالم بذلك. ويعرف هذا الشعار بأولى الإشارات التي تشير الى ولادة المسيحية وروح الإنسانية والوحدة.

إنني احب المجوهرات، واعتقد ان تحويل الأجزاء الى تاريخ من الممكن ارتداؤه افضل الطرق لإيصال هذه الرسالة. وأود ان يشعر الناس وكأنهم يرتدون الأبنية القديمة. فكل قطعة منها بنيت تحت ظل مفهوم ما لا مثيل له تحمل ف ثناياها قصص الماضي. وستجيب Stone Symbol  على رغبة قوة الإتحاد الموجودة في اغلب الناس بعد ان تلمس "روح المؤمنين".

 

E.A.: علاقة وثيقة تربط شركتك L.A. Motorsports بوسائل الإعلام، حيث شاهدنا سباق السيارات ضمن الأغنيات المصورة، والإعلانات التجارية والأفلام السينمائية. حدثينا عن ذلك.

د.ر: امتلك مع زوجي افضل فريق قيادة عرض "LA Motorsports" في العالم. كما قمت بقيادة سيارات تفوق عددها 250  في الإعلانات التجارية العالمية من اجل جميع منتجي السيارات الكبيرة. كما قمت بقيادة سيارة فراري على حافة المطبة الموجودة في حافة الطريق والخاصة بأهم الدراسات العالمية. كما اعتبر افضل قائدة سيارة نيسان في نفس الوقت.

 

 

E.A.: كزوجة وأم لولدين، كيف توفقين بين حياتك المهنية وحياتك العائلية؟

د.ر: انني زوجة وأم لابني كوبر البالغ من العمر 19 سنة وابنتي باريس البالغة من العمر 16 سنة. واعتقد ان الصراع مع المصاعب والحفاظ على استمرارية النظام المنزلي امر صعب. فجميع افراد عائلتي مولعين بالسرعة! وقد ابتدأ ولدي في قيادة الدرجات النارية من ماركة باريمر (premier)، واعتقد ان ابنتي ستتبع خطى اخيها.

 

E.A.: لديك الجرأة الكافية لخوض رياضة سباق السيارات. ما هي نصيحتك للمرأة بشكل عام وللمرأة العربية بشكل خاص، وما رأيك بمقولة "رواد رياضة المحركات الآلية هم من الرجال فقط"؟ 

د.ر: لقد حققت المرأة انجازات عظيمة في هذا البلاد. واتمنى ان تنتشر هذه النماذج في شتى انحاء العالم. انني اؤمن بأنه يجب العزم والحرص على تحقيق الهدف دون الإلتفات الى جنسية الفرد. 

 

E.A.: أنت امرأة ذات قوام ممشوق، كيف تحافظين على رشاقتك؟

د.ر: لقد قمت بالعديد من انجازات التمثيل الصامت. فالعديد من نجوم هوليوود غير اكفاء لذلك، ولهذا السبب من الضروري الحفاظ على لياقتي. فقد عملت مع مدرب خاص دون توقف، طوال الأعوام الـ18 الماضية.

 

 

 

E.A.: قمت مؤخراً بإطلاق خط Stone Symbol. لم اخترت هذه التسمية لعلامتك ومن أين استمديت إلهامك؟

د.ر: لقد اخترت شعار Stone Symbol شعار الحجر، اسماً لمجوهراتي. واعتقد ان هذا الإسم مهم للغاية في تصاميمي كونه هو مصدر وحي عند اكتشافي له، وقد نُحت هذا الشعار على حجر قديم.

 

E.A.: تجسد مجموعتك الجديدة رموز تاريخية قديمة. ما هي العناصر المستخدمة فيها؟

د.ر: تُصنع المجوهرات من المعادن الثمينة كالذهب الابيض، الاصفر والبرونزي. كما تُصنع من ستيرلينج الفضة العتيقة والستيرلينغ (الفضة الخالصة) في نفس الوقت. إنني افتخر ببيعي لمجوهراتي الفريدة والعتيقة لقيمتها التاريخية، الى الأفراد الذين يدركون قيمتها والمرجحين لها.

 

E.A.: من هي أيقونة الموضة التي ترغبين بالتعاون معها؟ 

د.ر: (تقول ضاحكة) لقد نفذ صبري لتمني العمل مع لايدي غاغا، المصممة ستيلا مك كارتني، والمصمم عز الدين علايا.

 

E.A.: بما أننا على أبواب الربيع هل من تصاميم خاصة بعروس 2017؟

د.ر: انني اعمل الآن على ابداع تصاميم حديثة والتي سأستخدم فيها الأحجار الكريمة الخاصة.

 

E.A.: من هي المرأة التي ترتدي تصاميم دوريانا ريتشمان؟

د.ر: ​​​​​​​إن لدى النساء اللاتي يخترن ارتداء مجوهرات "Stone Symbol "، احاسيس خاصة نحو العلامة، لأنهن يولين جل الاهتمام بالمعنى والجودة التي تحملها كل قطعة من هذه المجوهرات. إن هؤلاء النسوة مولعات بالتاريخ، لكنهن يفضلن الحداثة في الموضة. واعتقد انهن يمتلكن الشجاعة التي تترك اثراً بالفعل. ناهيك عن عاطفتهن وجذابيتهن.

 

 

E.A.: كيف يمكن للمرأة العربية والخليجية بوجه التحديد، أن تتواصل معكِ؟ وهل من نيّة للتوسع في العالم العربي؟

د.ر: 

ان الانفتاح نحو العالم العربي والخليجي اكبر خيال احلم به. وهو السبب في إعدادي لمجموعة الذهب الاصفر 18 قيراط. ويتم إنتاج جميع القطع في الولايات المتحدة الأمريكية، وتصنع بالملاقط والمواد المركبة في الولايات المتحدة الأمريكية والمستوردة بشكل كامل من ايطاليا.

ويمكن للمرأة العربية أن تجد تصاميمي عبر الموقع الخاص بالعلامة: stonesymbol.com

 

E.A.: ما هي طموحاتك المستقبلية؟

د.ر: إنني احلم بتحقيق هدفي في تحويل ماركة مجوهرات "Stone Symbol" الى ماركة عالمية. وتعد مجوهرات "Stone Symbol " ملفتة للنظر وحقيقية، لذلك نود بناء علاقات خاصة ودقيقة مع العملاء.

 

 

​​​​​​​حاورتها ميريانا عون 

 

 

المزيد
back to top button