حوار مع الملهمة ياسمين الملا

حوار مع الملهمة ياسمين الملا

هي مصمّمة أزياء، والشريكة المؤسّسة لعلامة YNM، ومتحمسة للّياقة البدنية، ومنخرطة في المجال الإنساني: هي مصدر إلهام لنا جميعًا. هنا، متألقة في مجوهرات ، تتحدّث إلى Elle Arabia عن قوة الإبداع، وأهمية حماية الثقافة والتراث، وعن مستقبل الموضة المستدامة، وغير ذلك الكثير...

 

عن المعنى الكامن وراء شعار علامتها التجارية "الإبداع يحلّ كل شيء". أنا أؤمن بالإبداع بكل وجوهه. كوْني مصممة، أميل إلى التعبير عن أفكاري في الفن القابل للارتداء، وهذا أكثر ما أحبه في عملي، التعبير عن نفسي من خلال الإبداع يمنحني متعة لا تضاهى.

 

عن قرارها بإطلاق YNM. من منظور إبداعي، أردت سد الفجوة المنسيّة في سوقنا الإقليمي من خلال ابتكار منتجات قوية، وتحديث القفطان الكلاسيكي لدينا، وتحريف الزخارف الجميلة، وإبتكار ألبسة جاهزة محلية الصنع تخاطب الجيل الجديد، والتركيز على الحرفية العالية الجودة وعلى الجودة الدائمة. العناصر المريحة الأنيقة للغاية، القطع التي يمكن ارتداؤها ليلًا ونهارًا فقط عن طريق تغييرها بقطعة من المجوهرات، النقطة المهمة هي صنع ملابس صالحة لكل زمان يمكن ارتداؤها بعد عشرين عامًا من الآن.

 

أرتفع عضويا نحو الاتجاه المثير؛ أتأكد دائمًا من أن تصاميمي يمكن أن تعكس ثقافتي بطريقة حديثة. أطمح إلى الارتقاء بقطعنا التقليدية، مع الحرص على الحفاظ على الجمال الكلاسيكي للمفهوم.

 

ولكن من ناحية الأعمال، كان هدفي هو اتباع طريقة رائدة في إنطلاقنا لأول مرة (منذ ٧ سنوات) والذي كان من خلال منصة التجارة الإلكترونية، مع التركيز على المنتجات القوية والتكنولوجيا العالية الجودة في نفس الوقت. وقد نجحت بشكل هائل. وبعت جميع قطع عرضنا الأول في أقل من أسبوع، وكانت هذه بداية رحلتنا. لذا فإنّ هدفي النهائي هو تحديث القفطان الكلاسيكي لدينا، وتحريف الزينة الجميلة، وإنشاء قطع RTW محلية الصنع تخاطب جيل اليوم، والتركيز على الحرفية العالية الجودة وعلى الجودة الدائمة.

 

عن إطلاق أول تجربة للعبايات عبر الإنترنت من YNM وكيف تغيرت بعد انتشار الوباء. العباءة من الملابس الأساسية لخزانة المرأة الخليجية. لذلك أردنا تبسيط الطريقة وجعلها سهلة المنال للجميع خلال هذه الفترة الحرجة؛ نظرًا لأن تجربة متجر العبايات المعتادة تتطلب قياسًا محددًا وتحتاج إلى تخصيصها حسب كل فرد. لذلك أطلقت YNM أول تجربة لها على الإطلاق للعبايات عبر الإنترنت العام الماضي أثناء الوباء؛ بثلاث نقرات (اختيار اللون والمقاس؛ أنشأنا مخططًا كاملًا للعباية من البداية، والطول المرغوب) يمكن توصيل عبايتك إلى عتبة دارك في أي وقت من الأوقات. يعدّ تخصيص العبايات في التجارة الإلكترونية مستوى جديدًا تمامًا من الخبرة في سوق العبايات في هذه المنطقة، وقد لاقى نجاحاً كبيراً.

 

عن الاستمرار في التطوّر مع البقاء وفيّة لعلامتها التجارية. من خلال دراسة السوق دائمًا ومراقبة الطلب والاستماع إلى عملائنا. على سبيل المثال، خلال Covid-19، قرّرنا تغيير المعايير والتركيز على نهج طبيعي ومستدام وعابرللمواسم مع ٤ كبسولات في السنة، وقررنا التركيز على البيع المباشر للمستهلكين في المقام الأول. وأيضاً، من خلال تطوير جميع الطرق لتقديمها إلى أكثر من ٦٦ دولة، وتقديم طريقتين للدفع، الأولى عبر الإنترنت والثانية عند الاستلام (في جميع أنحاء العالم أيضًا) لتعزيز التجربة بأكملها من منظور واسع، ٣٦٠ درجة.

 

عن أهمية نشر وحماية الفن والتصميم والتراث والموضة في المنطقة. أشعر بالفخر الشديد بتراثنا وثقافتنا وتاريخنا، دولة الإمارات العربية المتحدة تستقطب التعددية الثقافية للجنسيات والأعراق التي تعيش جميعها في وحدة معًا، وهذا ما يجعلنا أقوى وعلى تواصل دائم. هدفي النهائي هو العمل الجاد لترك بصمة ملحوظة في صناعة الأزياء العالمية كمصممة من الإمارات العربية المتحدة. أنا متحمسة للغاية لتمثيل بلدي أفضل تمثيل.

 

عن الارتباط بدور الأزياء والعلامات التجارية الشهيرة. لقد بدأت الأمور وسارت بشكل طبيعي لا بل عضوي، للغاية، وأنا أميل إلى العمل مع العلامات التجارية التي أرتبط بها بعمق؛ العلامات التجارية التي نشأنا عليها وتعودنا على ارتدائها وما زلنا نعجب بها. كان هدفي، وسيظل دائمًا، هو الاتصال ودمج رابطة العلامات التجارية المفضلة لدينا بجمال مجتمعي المحلي وثقافتي بشكل فريد، وأنا ممتنة جدًا لهذه الفرصة.

 

عن العمل مع أختها. لم أكن لآمل بالحصول على شريكة في العمل أفضل منها، وأنا ممتنة جدًا لها. كلانا يدير أقسام مختلفة وهذا ما يجعلنا أقوى. إنها تدير الجانب التجاري والمالي، بينما أعمل على الإبداع وتصميم التوجيه من مناظير عدّة. إهتماماتنا المختلفة تشكل قوّة فعليّة للشركة.

 

عن كونها نموذجاً يحتذى به. حقاً، أسمع هذا بكلّ تواضع. إن القدرة على تشجيع ودعم النساء هو الجزء المفضل لدي من المفهوم بأكمله. نرتقي برفع الآخرين! كل امرأة تلهمني بطريقة مختلفة! أستنير في الغالب من المرأة التي تقدّر تعليمها وتختزن أحلامها وتؤمن بأهدافها.

 

عن التقدّم صعوداً وإلى فوق. بصرف النظر عن القرار المتخذ بتغيير المعايير والتركيز على نهج طبيعي ومستدام وعابر للمواسم مع ٤ كبسولات في السنة، فقد قررنا التركيز على البيع المباشر للمستهلكين بشكل أساسي. كل ذلك أثناء دراسة واستكشاف مشاريع ومجالات وتعاون أكبر. أتوقع رفع اتجاهات YNM موسماً بعد موسم.

 

من موقعي كمصممة، أنا أعمل أيضًا على استكشاف بعض المشاريع / عمليات التعاون المثيرة لربط تراث وجمال العلامات التجارية بالمجتمع المحلي بشكل جميل، وهو أمر لم أعد أطيق الانتظار للكشف عنه. كل إنجاز نعتز به بشدة، إنه ثمرة ليالٍ طويلة، وتفاني، وأيام عمل دؤوب، أقدّر كل إنجاز بشكل مختلف، وكل انجازاتي عزيزة فعلاً على قلبي حقًا. لذا فإنّ كل تعاون هو تقدير لمجتمعي، مستوحى من مجتمعي، من الشعور بالانتماء وقوة التواصل والترابط.

 

عن دور اللياقة البدنية في حياتها. أنا من المدافعات القدامى عن الصحة واللياقة البدنية. أعتقد أن الأكل المثالي هو أسلوب حياة مستدام وجميل. وقد حافظت، ولا أزال، على نظام غذائي نباتي وخالي من الغلوتين ومنتجات الألبان وخالٍ من السكر المكرر لسنوات عديدة، هذا بالإضافة إلى التدريبات وتمارين القوة واليوغا والتأمل. أنا أركّز على الطعام المغذي والصحي وأعتقد حقًا أنّ تناول كل شيء باعتدال هو المفتاح. وهكذا، مع القدرة على تغذية كل من الجسد والروح، أعمل حاليًا على كتابي الصحي والتغذوي والنباتي، ليكون الأول في المنطقة في هذا الشكل، تسليط الضوء على وصفات نباتية وخالية من الغلوتين وخالية من السكر المكرر ومستوحاة من أحبائي ومن الثقافة والسفر، مع التركيز على المفاهيم المغذية والصحية.

 

أجوبة سريعة

  • طريقتك في الراحة والاسترخاء: Kundalini Yoga
  • الشيء الوحيد الذي لا يمكنك مقاومته: A cold Ice Matcha Latte
  • تصوّرك للسعادة المثالية: عائلتي
  • أعظم إسراف لك: عقد ألماس T1 من الذهب الوردي عيار ١٨ قيراطًا
  • أعظم حبّ في حياتك: زوجي، والمعروف أيضًا بصديقي المفضّل
  • أغلى ما تملكينه: خاتم خطوبتي
  • الوطن: الإمارات
  • إحدى أعزّ ذكريات الطفولة على قلبي هي... استكشاف منظور مختلف تمامًا لدبي من خلال عيون والديّ كل يوم جمعة

 

سأبدأ يوم عطلتي... بين الساعة ٧٫٣٠ صباحًا و الساعة ٨ صباحًا، فأنا مؤمنة بقوة النوم الجيد، وبالتالي فإنّ النوم الجيد هو نقطة أساسية لبدء يومي بشكل مثالي ـ أستمتع بصباحي، ماء الليمون الدافئ، وعصير الكرفس، وجلسة تأمل ممتازة، ووجبة فطور لذيذة، ومشروبي Matcha Latte، وبعد ذلك أكون جاهزة للتواجد في المكتب في الساعة ١٠ صباحًا.

 

ما لا بدّ من فعله تحت الرادار... أنا مخلصة للغاية لمطعم "الدوار" في حياة ريجنسي دبي لأنّه يذكرني بطفولتي الجميلة.

لقد وقعت على الفور في حبّ… وسط مدينة دبي الجديد. إنها ليست منطقة جديدة، لكنّها تقدّم تجربة جديدة مع مرور كل يوم. دبي ساحرة!

 

أستلهم في مدينتي من... الإيمان بـ "المستحيل ممكن". الإمارات دولة معروفة بإنسانيتها وكرمها، وتوفّر فرصًا لا نهاية لها ودعمًا ساحقًا وامتيازات استثنائية لجميع الجنسيات. أحبّ مفهوم بلدي الجميل، حيث يكون أداؤك وموهبتك وتعليمك أكثر أهمية من أي شيء آخر، فنحن نحتفي بالشخص قبل كل شيء.

 

في إكسبو 2020، لم أعد أطيق الانتظار... ليشاهد العالم جمال بلدي.

 

تصوير Fouad Tadros

قد يهمّكِ أيضاً