المصممة ألينا أنور: "الستايل موضة صامتة"

المصممة ألينا أنور: "الستايل موضة صامتة"

تتمتع المصممة الشابة صاحمة علامة ألينا أنور كوتور بطموحٍ عالٍ وشغفٍ كبير في التصميم نمى معها منذ نشأتها في كنف عائلةٍ عاشقة للموضة والأناقة. وتؤمن ألينا بأن للموضة لغتها الخاصة التي تتجاوز كل حدود الكلمات.

ولطالما كان ابتكار التصاميم التي تمنح المرأة القوة والثقة في أولويات أنور، فمجموعاتها الأنيقة والمتنوعة تقدم لمن ترتديها إطلالة راقية ومشعّة دون أن تطغى على شخصيتها.

 

كان لـ Elle Arabia فرصة إجراء هذا اللقاء العفوي معها، حيث تعرفنا على شخصها وعملها بطريقة أوضح.

 

 

Elle Arabia: أخبرينا عن بدايتك، ولماذ اخترت هذا المجال

: عرفت باكراً أن تصميم الأزياء هو هدفي في الحياة ولم أفكر في أي مهنة أخرى. كانت الموضة جزء كبير من حياتي منذ طفولتي وأذكر أنني كنت أرتدي ملابس والدتي وكنت شغوفة بالتعبير عن النفس من خلال الستايل. وقضيت وقت طويل في مراهقتي مع الخياطين وتعلمت منهم قدر المستطاع وكنت أسألهم عن القص والتطريز والخرز والتقنيات المختلفة، لا شيء يضاهي الخبرة العملية وكنت محظوظة جداً لأنني تعلمت من أفضل الخياطين.

 

Elle Arabia: من أين يأتي مصدر إلهامك؟

Alina Anwar: كل ما حولي يلهمني، الجمال موجود في كل شيءٍ حولها وأحاول أن أضيفه إلى كل ما يلهم تصاميمي. كما أستمد وحيي من الأماكن التي أزورها والأشخاص في حياتي وحتى من الغرباء الذين أصادفهم في الشارع. الوحي في كل مكان!

 

Elle Arabia: حدثينا عن مجموعتك الأخيرة وتفاصيلها

Alina Anwar: مجموعتي لشتاء 2019 مستوحاة من هوليوود القديمة وحقبة الأناقة الكلاسيكية التي أشعر بتواصل ٍ معها. المجموعة راقية ومرحة في نفس الوقت ومثالية لحفلات الكوكتيل ومناسبات السجادة الحمراء.

تتكون المجموعة الأولى من 17 قطعة استخدمت فيها ألوان غنية مثل الأخضر الزمردي والتوتيّ العميق والأزرق الملكي وألوان أخرى فاتحة مثل القشدي والوردي الفاتح والذهبي الوردي لإضفاء درجات لونية هادئة إلى المجموعة. هناك أيضاً قصات مختلفة من الفساتين بالأطوال المتوسطة إلى فساتين السهرة التي تلامس الأرض. أحب مزج الأنسجة المختلفة معاً مثل المخمل الفاخر مع الأقمشة المطرزة يدوياً لإضفاء لمسة نهائية مترفة على القطع.

 

Elle Arabia: ما هي مشاريعك المستقبلية؟

Alina Anwar: ​​​​​​​سأستمر في ابتكار وتصميم القطع الجميلة وأريد أن تكون متواجدة في أكبر وأشهر المتاجر العالمية ومع العمل الدؤوب والتفاني أتمنى أن أحقق هذا الهدف.

 

Elle Arabia: مثلك الأعلى وحكمة تتمثلين بها

Alina Anwar: ​​​​​​​تلهمني والدتي وهي مثلي الأعلى في الموضة فهي سيدة في غاية الأناقة والرقي وهي من ألهمتني لأصبح مصممة أزياء.

كما تلهمني عبارة "الستايل هو قصة صامتة" فالموضة طريقتي في التعبير عن نفسي وشخصيتي دون قول كلمة واحدة وهي وسيلتي في الثورة والتعبير عن مشاعري دون الحاجة إلى تبريرها.

 

Elle Arabia: برأيك ما هو مفتاح الجمال بالمطلق؟ وما الذي يجعل مصمم الأزياء مصمم ناجح؟

Alina Anwar: ​​​​​​​مفتاح النجاح هو الشغف الحقيقي بأي عملٍ تقوم به وامتلاك حلم والسعى خلفه وأن تكون مستعداً للعمل بجدّ. فلكي تصبح مصمماً ناجحاً لا بد أن تعرف جمهورك وما تصبو إلى تحقيقه من خلال عملك، أريد أن أساعد السيدات على التمتع بإطلالة مميزة تمنحهن الثقة والقوة وهذا الهدف يدفعني للعمل بجدّ وتحدي نفسي لتحقيق النجاح!

 

Elle Arabia: ما هو اللون ونوع القماش المفضل عندك؟

Alina Anwar: ​​​​​​​لوني المفضل هو الأبيض وليس هناك أجمل من امرأة ترتدي فستاناً أبيض. وفيما يتعلق بالخامات، أختار أفضلها فقط من أرقى مصانع النسيج في أوروبا وخاصةً ميلانو وباريس. الجودة العالية أمر أساسي بالنسبة لي ونشأت على فكرة "إذا أردت أن تقوم بعملٍ ما فأتقنه أو لا تقم به أبداً". كما أحب التلاعب بالخامات والأقمشة فعلى سبيل المثال أحب دمج توب من المخمل الفاخر مع تنورة مطرزة يدوياً للمسة مترفة بكل معنى الكلمة.

 

Elle Arabia: إذا صح لك أن تتعاملي مع مصمم أو علامة، من تختارين؟

Alina Anwar: ​​​​​​​إذا كان بإمكاني التعاون مع مصممٍ ما فسأختار علامة Ralph & Russo أو المصمم زهير مراد لأنني سأتعلم الكثير منهم. ولكن الآن أنا سعيدة في بناء علامتي الخاصة وأعمل بجدّ لإثبات مكانتي كمصممة. لا أستبعد أي فرص تعاون في المستقبل ولكنني مسرورة الآن في تحقيق طموحاتي الشخصية.

 

Elle Arabia: من هي الشخصية أو النجمة التي تحبين أن تصممي لها؟ لماذا؟

Alina Anwar: ​​​​​​​أريد رؤية جيجي حديد في واحدٍ من تصاميمي، أعتقد أنها تجسد جميع صفات علامة ألينا أنور مثل الأناقة والرقي وحب الحياة. إنها عارضة أزياء عاملية ولكنها لا تزال قريبةً من المرأة العادية كما أنها تتمتع بشخصية جميلة ومتواضعة ولهذا أعتقد أنها ستكون سفيرة ألينا أنور كوتور المثالية!

 

Elle Arabia: صفي لنا نفسك بـ3 كلمات

Alina Anwar: ​​​​​​​إذا كان عليّ وصف نفسي بثلاث كلمات فسأختار: شغوفة، مصمّمة، ومبدعة.

 

Elle Arabia: ما الذي يميز تصاميمك؟

Alina Anwar: ​​​​​​​ما يميز تصاميمي هو أنها كلاسيكية ولكن مواكبة للعصر في نفس الوقت، إنها ذات قصات بارزة وعصرية وتفاصيل جميلة. كما أنها تمتاز بالجودة العالية والحرفية اليدوية والحصرية والتفرد. أعرف تماماً كيف أريد لزبونتي أن تظهر في تصاميمي ولهذا أولي اهتماماً كبيراً بكل التفاصيل من رسم التصميم إلى اللمسات الأخيرة وكل هذا يعني أنني أبتكر شيئاً جميلاً وخاصاً.

 

Elle Arabia: ما رأيك بمواقع التواصل الإجتماعي وما هي حسناتها وسيئاتها؟

Alina Anwar: ​​​​​​​لمواقع التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة اليوم، فهي طريقة فورية للتواصل مع الجمهور والتعرف على أحدث صيحات الموضة ومواكبتها. إنها وسيلة رائعة لعرض التصاميم ومعرفة آخر الأخبار، ولكنها يمكن أن تكون ذات تأثيرٍ سلبي أحياناً ولكن بشكلٍ عام إنها منصة إيجابية تربط الناس حول العالم ببعضهم البعض.

 

Elle Arabia: ما هي النصيحة التي تقدمينها لأي مصمم يافع في المجال؟

Alina Anwar: ​​​​​​​أنصح كل شخص أن يتبع حلمه وشغفه. وللمصممين الناشئين أقول غوصوا في تفاصيل عالم الموضة بكل ما فيه وامضوا وقتاً في تطوير مهنتكم وموهبتكم ولا تخافوا أبداً من التجارب حتى لو فشلتم بها لأنها دروس ستبنون على أساسها مستقبلكم.

 

Elle Arabia: ما رأيك بالمرأة العربية اليوم وما الذي يميزها عن المرأة الغربية؟

Alina Anwar: ​​​​​​​أحب الستايل الفاخر والراقي للمرأة العربية، وأشعر أن تصاميمي تليق بها تماماً. أريد أن أساعد كل سيدة على أن تبدو بكامل أناقتها وأن أمنحها الثقة والقوة وهذا أمر تريده كل سيدة في أي مكانٍ في العالم.

 

Elle Arabia: لماذا إخترتي إسمك كإسم العلامة الخاصة بك؟

Alina Anwar: ​​​​​​​قررت أن أطلق إسم "ألينا أنور كوتور" على علامتي لأنني أعمل بجدّ كبير على تصميم أزيائي التي تعبر عني تماماً وعن كل ما أحبه، تصاميمي هي شغفي وكل ما أفكر به، ولذا من المنطقي أن أطلق إسمي على علامتي.

 

Elle Arabia: كلمة أخيرة لقراء Elle Arabia

Alina Anwar: ​​​​​​​برأيي أن الأناقة والرقي لا يحدّهما زمن، وفستان السهرة الكلاسيكي والراقي والمصمم بشكلٍ مثالي مع القدر المناسب من التطريز سيكون خياراً ناحجاً وجذاباً في أي وقتٍ من الأوقات.

قد يهمّكِ أيضاً