من أجل مستقبل واعد وبناء...

مسرعة بلوسوم التي تأسست في عام 2017 ؛ بدأت كأول مسرعة أعمال تركز على النساء في المملكة العربية السعودية والتي تعاونت مع الكثير من الجهات والشركات المؤثرة في منظومة ريادة الأعمال. وفي سنة 2020 أضافت تعاوناً فريداً مع Female Founder School لتحفيز وتثقيف المؤسِّسات في منطقة الشرق الأوسط والمساعدة في سد فجوة نقص التمويل.

 

هذه الشراكة الأساسية تضم شركة Female Founder School وتم إبرام هذه الشراكة لدعم المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع التركيز على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين ومصر وكذلك الأردن و لبنان لتزويد الشركات الناشئة بأفضل الأدوات والمعرفة والموارد اللازمة للبدء وتوسيع نطاق شركاتهم، وأيضا مساعدتهم في الحصول على التمويل ، والوصول إلى السوق السعودي.

 

على مدى السنوات الثلاث الماضية، ساعدت شركة بلوسوم مئات المؤسسات لتطوير أعمالهم. على عكس الشراكات الأخرى فإن هذه الشراكة الجديدة لا تخدم فقط الشركات الناشئة في مرحلة التأسيس ولكنها تخدم أيضًا المؤسسات مع الأفكار الريادية وتساعد في تحويلها إلى أعمال ملموسة تولد المبيعات. ومن خلال هذه الشراكة الجديدة، ستقدم شركة بلوسوم الآن محتوى خاص يسمى PREMIER Silicon Valley وهو برنامج منهجي حديث لتشغيل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

 

تقول إيمان عبد الشكور مؤسسة شركة بلوسوم: "سوف تساعد هذه الشراكة الجديدة المؤسَّسات في الحصول على إمكانيات وصول أكبر إلى التمويل والإرشاد والمعارف والأسواق الجديدة، فضلاً عن المهارات التقنية اللازمة للشعور بالثقة في بدء وتنمية أي شركة ناشئة."

 

حتى الآن، قامت مسرعة بلوسوم بتوجيه وتقديم استشارات لأكثر من 300 شركة ناشئة من 38 مدينة مختلفة عبر خمس دول بما فيها الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتقول كاتي دوهرتي مؤسِّسة Female Founder School: "يسعدنا العمل مع ايمان وفريق بلوسوم لدعم مؤسسات الشركات الناشئات في رحلتهم بدءًا من التحقق ودراسة أفكارهم التجارية إلى تحقيق النطاق والوصول إلى السوق السعودي. برنامج بلوسوم هو برنامج ذو جودة عالية، ونحن ممتنون للفرصة التي أتيحت لنا للتعلم من هذا الفريق حول كيفية تقديم الدعم الفعال للمؤسسين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. علاوة على ذلك ، نحن متحمسون لجعل منظومة ريادة الأعمال العالمية شاملة أكثر".

 

يمكن للمؤسسات والشركات الناشئة التقديم على برنامج بلوسوم من خلال الضغط على الرابط:

https://blossom.sa/blossoms-pre-accelerator-program/

 

مسرعة بلوسوم السعودية هي أول مسرعة لتسريع الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية والتي تقوم بإدارتها إيمان عبد الشكور إحدى رائدات الأعمال الناجحات في المملكة العربية السعودية.

تتمثل مهمة مسرعة بلوسوم في إنشاء منظومة ريادة أعمال أكثر ابتكارًا وشمولية بمنح رواد الأعمال من جميع الفئات إمكانية متساوية للوصول إلى فرص للتطوير من أعمالهم. نحن نؤمن بأن الشمولية في ريادة الأعمال مهمة لبناء الشركات الناشئة والنمو الإقتصادي.

الأهداف:

  • إلهام وتثقيف مؤسسي الأعمال الجدد.
  • تسريع وبناء الشركات التي تقودها النساء.
  • خلق المزيد من الفرص لشركات التكنولوجيا التي تقودها النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  • زيادة فرص التمويل للمؤسّسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  • جعل منهجية برنامج بلوسوم من وادي السيليكون شاملة وسهلة الوصول.
المزيد
back to top button