"اللوفر أبوظبي: حوارات الفنون"

"اللوفر أبوظبي: حوارات الفنون"

تُسدل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الستارة على أعمال السلسلة الثالثة من "" بحوار بعنوان: "المتاحف العالمية: من عصر التنوير إلى أبوظبي". وسيجمع الحوار الختامي كلاً من جان- لوك مارتنيز، مدير متحف اللوفر والروائي والأكاديمي واسيني الأعرج وذلك في يوم الأربعاء 21 أيار/ مايو، الساعة 18:30 مساءً في منارة السعديات. 

سيتطرَّق الروائي والأكاديمي واسيني الأعرج مع جان- لوك مارتنيز، مدير «متحف اللوفر»، إلى تمثال "أبو الهول الإغريقي" الذي اقتناه اللوفر أبوظبي مؤخراً. وتكمن أهمية هذا التمثال بأنه يرمز للصلات الجغرافية والتجارية والثقافية الوثيقة بين حضارات مصر والشرق الأدنى من جهة واليونان في الجهة المقابلة، وسيناقش الخبيران من خلاله تطور مفهوم المتاحف العالمية. كما سيطّلع الحضور خلال الأمسية على السياق الفكري والثقافي لظهور المتاحف الموسوعية أو العالمية التي يُقصد بها المتاحف التي تتضمن مقتنيات من حضارات العالم أجمع وتشمل الفنون والعلوم والتاريخ.  وتعد سلسلة "اللوفر أبوظبي: حوارات الفنون" برنامجاً متكاملاً يتخلله العديد من الأنشطة والبرامج العامة التي تسلط الضوء على أهمية المقتنيات من الناحيتين التاريخية والفنية في سياق المجموعة المتنامية لمقتنيات اللوفر أبوظبي الدائمة، من بينها مشاركة الفنانة والملحنة اللبنانية جاهدة وهبي. 

الحضور مجاناً لسلسلة «حوارات الفنون» شريطة التسجيل المسبق. يمكن حجز الأماكن باتباع الوصلة التالية:
http://saadiyatculturaldistrict.ae/en/cultural-programme/talks-and-panels/Universal-Museums-From-Enlightment-to-Abu-Dhabi/

لمعرفة المزيد عن الفعاليات المقبلة والتسجيل:
saadiyatculturaldistrict.ae/en/saadiyat-cultural-district/louvre-abu-dhabi
يمكنكم تتبُّع أخبار المتحف عبر تويتر:
@SaadiyatCD,  #LouvreAbuDhabi and #Manara
 

 

قد يهمّكِ أيضاً