وجهات في السعودية أجمل من أشهر الأماكن العالميّة

تستقطب وجهات في السعودية عددًا كبيرًا من الزوّار أخيرًا، خصوصًا تلك المتّسمة بمعالمها الطبيعيّة التي تضاهي بجمالها الاستثنائيّ الموجودة في أماكن سياحيّة أخرى. فاليوم، يبرز اسم المملكة العربيّة السعوديّة على قائمة أهم الدول السياحيّة، خصوصًا مع إنشاء مشاريع جديدة فيها مثل المنتجعات الفاخرة، وتواظب الجهات المسؤولة تسليط الضوء على ما تحتويه من مناطق أثريّة وطبيعيّة تبرز أسماؤها في قائمة الأروع. وفي هذا الموضوع، سنكشف لك عن أبرزها، كي لا تفوّتي على نفسك فرصة استكشافها وتمضية لحظات استثنائيّة فيها.

 

جيزان

تُعرف أيضًا باسم جازان، وهي تشتهر بالتنوّع الكبير في طبيعتها، حيث تجتمع فيها الشواطئ الرمليّة الذهبيّة والمناظر الجبليّة الخلّابة للهضاب والمسطّحات الخضراء. كذلك، هي تشتهر بتراثها العريق الذي تركته حضارات حطّت رحالها فيها على مرّ العصور، وذلك من خلال القرية الأثريّة، إضافة إلى الأسواق الشعبيّة التي تعرض حرف وصناعات محليّة وتقليديّة. ومن الأمور التي ستشجّعك على زيارتها، هي أنّها تستضيف على مدار العام مهرجانات وفعاليات مختلفة، تسلّط الضوء على عناصر مختلفة، مثل الموسيقى والفنون والتراث. وتستقطب أيضًا الينابيع الحارّة الموجودة في جيزان الزائرين من أنحاء مختلفة من المملكة والعالم، للاستفادة من مزاياها المعدنيّة والكبريتيّة.

 

العلا

تحظى محافظة العلا باهتمام عالميّ على أصعدة مختلفة، حيث تحوّلت إلى مكان لتصوير الأفلام بسبب طبيعتها الاستثنائيّة، وما تحتويه من صخور وأماكن أثريّة تعكس التاريخ العريق للملكة والحضارات المختلفة التي مرّت بها. وفي السنوات الأخيرة، تحوّلت إلى وجهة تمّ إنشاء فيها عددًا من أكثر المنتجعات فخامة التي تستقطب الباحثين عن عيش عطلة فريدة تتعزّز روعتها مع النشاطات الكثيرة التي يمكن ممارستها هناك. ففي العلا، يمكن الذهاب في رحلات لمراقبة النجوم عن كثب، أو بأخرى لاستكشاف معالمها الرائعة، أو لممارسة اليوغا وسط معالمها الآسرة، أو للاستمتاع في أمسيات مسائيّة حول موقدة النار...

 

جزيرة فرسان

هي واحدة من أجمل الجزر في المملكة العربيّة السعوديّة، وهي تشتهر بممرّاتها المائيّة المذهلة التي تمتدّ وسط أنواع عدّة من الأشجار، أبرزها السمر والبلسم والأراك. وإضافة إلى النباتات، تعدّ هذه الجزيرة محمية لموطن كبير من الحيوانات، مثل النمس الأبيض والسلاحف والقواقع، إلى جانب الكثير من الطيور، مثل الصقور والمالك والحزين والنوارس. تأتي هذه الجزيرة ضمن أرخبيل مكوّن من عدّة جزر، وفيها الكثير من المنتجعات والفنادق والمطاعم والأسواق، وغير ذلك من المرافق التي تجعلها وجهة سياحيّة بامتياز.

 
المزيد
back to top button