8 نصائح لإلتقاط أفضل الصور خلال العطلة

8 نصائح لإلتقاط أفضل الصور خلال العطلة

يرغب الجميع في مشاركة صور رائعة لعطلتهم الشتوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومع اقتراب العطلة، حان الوقت لإتقان مهارات التصوير الفوتوغرافي لضمان التقاط أجمل اللحظات هذا الشتاء. إليكِ 5 خلال العطلة:

 

اختاري الخلفية المناسبة

الأمر كله يتعلق بما وراءك وليس وجهك فقط. تجنبي التقاط الصور من مسافة قريبة جداً من الوجه، واختاري خلفية فريدة وإبداعية تعبّر فعلاً عن المكان الذي تزورينه.

الإضاءة هي كل شيء

لا بد أنك سمعت عن هذا من قبل، إلا أن وجود الإضاءة المناسبة في صورك هو كل شيء بالفعل. إن الضوء الطبيعي يعمل دائماً بشكل أفضل، ولكن حاولي تجربة ذلك بقدر المستطاع، وإضافة ضوء الفلاش إذا لزم الأمر.

 

ابتسامة حقيقية من القلب

حاولي التقاط لحظة حقيقية وعفوية، وتجنبي الابتسامة المصطنعة في الصورة الذاتية أو ما يعرف بالسيلفي، لأنها تظهر بالفعل في صورك.

لا تفرطي في تحرير وتعديل الصور، أو استخدام العديد من الفلاتر

يمكن للفلاتر وأدوات التحرير والتعديل أن تترك لمساتها الساحرة على صورك، ولكن لا تفرطي في استخدام ذلك. فلا يوجد شيء أسوأ من صورة لا تشبهين نفسك فيها.

 

التقطي عدة صور

لا تكتفي بمجرد التقاط صورة ذاتية واحدة. استمتعي بأوقاتك والتقطي عدة صور ومن زوايا مختلفة، حتى تتمكني من اختيار الأفضل فيما بعد.

 

اعثري على زاوية التصوير الأفضل لك

كل منا لديه أفضل زاوية للتصوير، لذلك تأكدي من معرفتها. قد يستغرق الأمر وقتاً لتحديدها، ولكن حالما تعرفينها، ستشعرين بسعادة أكبر تجاه صورك. 

الصور الجماعية

يتمحور موسم العطلات كله حول لم شمل العائلة ومشاركة اللحظات الخاصة. تأكدي من أن هذه اللحظات تدوم طويلاً من خلال التقاط صورة جماعية رائعة للعائلة والأصدقاء. استخدمي خاصية التوقيت الذاتي أو عصا التصوير الذاتي لالتقاط صورة تضم الجميع.

 

كوني على طبيعتك

حاولي التقاط صورة ذاتية وأنت مرتاحة حتى لا تظهر علامات الارتباك والتوتر عليك. وسواء كنت تحبين الطعام الراقي وتجربة المأكولات المحلية أو استكشاف الحياة البرية، تأكدي من الظهور بإطلالة مبتهجة وسعيدة في صور عطلتك.

قد يهمّكِ أيضاً