هل المرأة الجميلة تقصف العمر؟

هل المرأة الجميلة تقصف العمر؟

المرأة الجميلة هى مطلب وأمنية كل رجل، فكثيرا مانجد زوجة جميلة يحسد عليها زوجها من قبل الآخرين، ولكن هو في الواقع يعاني الأمرين، لأن الجمال قد يكون سببا للجحيم والهلاك في الحياة الزوجية، بدايةً من الضغوط النفسية الناتجة عن الغيرة و التنازلات، وربما تحمل الأعباء الكبيرة في المنزل والعمل والشارع، ووصولاً إلى الأمراض الصحية والإصابة بأمراض القلب أو السكرى أو ارتفاع ضغط الدم و العجز الجنسى، والأخطر من ذلك أنه يقصر من العمر.

 

هذا ما نشرته جامعة فالنسيا الأسبانية لدراسة تؤكد إن المرأة الجميلة تقلق الراحة، وتؤثر على صحة الرجل، وتقصف عمره، وأظهرت الدراسة أن بقاء الرجل لمدة 5 دقائق فقط بمفرده مع امرأة جذابة قد يؤدى إلى إصابته بأمراض القلب أو السكرى أو ارتفاع ضغط الدم أو العجز الجنسى، والأخطر أنه يقصر من عمره أيضا. وقالت الدراسة ان السبب وراء هذه الأمراض هو ارتفاع هرمون يسمي (الكورتيزول) داخل جسم الرجل وهو هرمون الإجهاد، وينتجه الجسم فى حالات الإجهاد الجسدى أو النفسى، بمجرد أن يجلس أمام امرأة جميلة لمدة طويلة، وارتفاع معدلات هذا الهرمون يمكن أن يضر الجسم. وأظهرت دراسة مشابهه أجريت على 3509 رجال ممن تزوجوا بجميلات انه كلما زاد جمال المرأة أو الزوجة توفي الزوج في سن صغيرة وتشير الدراسه الى ان النساء اللواتي حصلن على علامة 14/20 من علامات الجمال اصبحن أرامل في بدايات حياتهن أو منتصفها بينما الزوجات الاقل جمالاً عاش أزواجهن بنسبة 20 ­ 30% زيادة.

 

استطلعت Elle Arabia آراء عدد من الرجال، حول الدراسة، ورأيهم بالمرأة الجميلة، وهل ممكن أن تقصف المرأة الفاتنه أعمارهم؟

 

البداية كانت مع بلال محمد- 21 سنة- وقال: " الجمال مطلب جميع الرجال، وإذا لم تكن زوجة المستقبل على قدر معقول من الجمال، لن اتزوج وإن شاءت الأقدار أن اتزوج امرأة محدودة الجمال ومع الوقت تراجع مستوى جمالها، ربما هنا سوف استاء أو اتعرض لازمة نفسية تؤدي بي إلى جلطة وما شابه ذلك، وبالنسبة للدراسة انا لا أؤيدها لان جمال المرأة يمنح الرجل القوة والسعادة، وانا هنا اتخيل عودتي للمنزل او استيقاظي من النوم ورؤية الوجل الجميل هنا سأسعد واتفائل، اما اذا كانت زوجتي قبيحة هنا سأصاب بالكآبة وأخجل من العالم على هذا الاختيار".

 

أما يونس خليل- 43 سنة- يقول: " إن الله جميل يحب الجمال، فإذا كانت الزوجة جميله بجانب أخلاقها الطيبة، فهذا سوف يمنحني السعادة والرضا، حتى وإن تسبب جمال زوجتي بمشكلات نفسيه سوف أكون راضياً وسعيداً، لاني جمالها سيعوضني عن كل ألم، ولكن ماذا لوكانت الزوجة قبيحة وصاحبة أخلاق؟ بالتأكيد سوف أكون اتعس رجل في العالم".

الجمال والنقمه!

 

من جانبة يقول راغب عبدالله- 35 سنة: " ليس الجمال الخارجي هو الأساس، المهم هو جمال الباطن، وبالنسبة للدراسة لا اعتقد انها صحيحة فالمرأة الجميلة تمنح الرجل التفاؤل والشباب مدى الحياة، ولكن جمال الباطن هو الاساس".

 

ويشاركة الرأي معين أيوب- 52 سنة- الذي يرى أن جمال المرأة مرتبط بجمالها الخارجي والداخلي، فإذا حظي الرجل بزوجة جميلة الظاهر والباطر فهو محظوظ، ويقول: " لا عتقد ان المرأة الجميلة سيكون لها انعكاس سلبي على الرجل، الا اذا كانت الزوجة كثيرة المطالب ومتكبرة على الرجل بسبب جمالها، هنا سيحول جمالها إلى نقمه".

 

تحقيق رنا إبراهيم

قد يهمّكِ أيضاً