من هي المرأة النكدية؟

من هي المرأة النكدية؟

تؤكد الأبحاث والدراسات النفسية والطبية، أن المنزل الذي يعشش فيه النكد تستوطنه الأمراض والعلل، فمن أهم ثمرات الحياة الزوجية السعيدة الصحة الجيدة ومقاومة أكثر للعدوى وانخفاض احتمالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بالأمراض الخطيرة كالسرطان أو أمراض القلب. فماذا لو كانت الزوجة هي مصدر النكد، ومن هي المرأة النكدية في عيون الرجال؟

 

 

يرى ممدوح محمد- مصري- متزوجة، أن المرأة النكدية هي التي تختلق المشكلات في محيط منزلها وبين أفراد عائلتها، بهدف تعكير الحياة عليهم، ويقول: "غالباً المرأة النكدية هي مريضة بالغيرة وحب الذات والآنا تظهر عليها من خلال تصرفاتها، كما انها امرأة ذات مزاج صعب، وهي امرأة منفرة ومن الصعب العيش معها".

 

ويشاركة الرأي نبيل محمد- فلسطيني، متزوج، الذي يشير إلى أن المرأة النكدية هي التي تتفنن في خلق المشكلات وهي عدو لذاتها، وامرأة ينفر منها الرجل والعائلة ايضاً، كما انها تتعامل مع ظروف الحياة بتضخيم للأمور، وعادة ما تلجأ للكذب من أجل حماية نفسها". ويضيف: " عادة هذا النوع من النساء يحاول التودد إلى الزوج ويظهرن بدور المسكين، ومن هنا على الزوج العاقل محاولة التعامل معها بذكاء، بحيث يكشف مؤامراتها وخداعها ونكدها العظيم، بعيداً عن المشاعر والأحاسيس".

 

 

الشخصية السوداوية

 

البكاء على أهون الأسباب هو السلاح الذي تستخدمه المرأة النكدية، بحسب عبدالله جاسم – إماراتي، متزوج، الذي يقول: " ثمة نساء يعشقن النكد، ومن المستحيل أن يمضين يوماً من دون نكد وبكاء، ويزعجني كثيراً الزوجة ذات الحساسية المفرطة التي تنظر للأمور بنظرة سوداوية، لتهول الأمور وتفرض همومها في مجمل النقاشات الدائرة، لتجعل ذاتها ومصائبها هي محور الحديث".

 

ويشاركه الرأي حسن عبدالرحمن- يمني- عازب، ويقول: " بعض النساء يتفنن في تكدير صفو الأوقات السعيدة، ليبدأن بتضخيم الأمور، والحديث عن همومهن وحياتهن التعيسه، ويستخدمن سلاح البكاء في سبيل اكتمال المشهد". ويضيف: "الرجل بطبيعته يميل للمرأة المرحة العقلانية، التي تتصف بروح الدعابة والمزاح بحدود، نعم هناك أوقات من المفترض فيها إلتزام الجدية ولكن بعيداً عن المبالغة والنكد".

 

ويرى سفيان يعقوب- جزائري- متزوج، أن المرأة النكدية تمنع الرزق وتجعل المنزل جحيماً، ويقول موضحاً: " بركة البيت تنعدم بوجود النكد، فكيف إن كان النكد صادراً من الزوجة التي من المفترض أن تكون الأم المربية والزوجة الصبورة، وأعتقد أن العيش من زوجة نكدية محال بالنسبة لي".

 

 

أمراض النكد

 

اكتشف علماء في جامعة "هايد لبيرغ الألمانية" في دراستهم التي نشرتها صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية، بعد متابعة عشرين زوجاً وزوجة يعاني أحدهما أو كلاهما من آلام وأوجاع مزمنة في الظهر، أن الآلام المزمنة في الظهر والرقبة كانت بسبب وجود شريك حياة نكد على مقربة من المريض. ولاحظ العلماء أن وجود الزوج أو الزوجة على مقربة من شريك الحياة الذي يعاني من ألم الظهر يزيد درجات الألم بثلاثة أضعاف، بينما يخف عند خروجه من الغرفة.

 

 

تحقيق رنا إبراهيم 

قد يهمّكِ أيضاً