للفخامة والرفاهية عنوان جديد: فيرمونت إسطنبول

للفخامة والرفاهية عنوان جديد: فيرمونت إسطنبول

تفتخر سلسلة فنادق ومنتجعات فيرمونت العالمية بالإعلان عن افتتاح فندق فيرمونت كواسار إسطنبول يوم 16 يناير 2017، وهو الإضافة الجديدة التي زينت مشهد المدينة لتزيده روعة على روعة. بمبناه العصري المميز المطلّ على مضيق البوسفور، أصبح فيرمونت كواسار قبلة الرحّالة والسيّاح، بمزيج آسر يزاوج ما بين رقيّ مدينة إسطنبول العصرية وعبق التاريخ المتأصل فيها، ليروي حكاية تاريخ عريق يمتدّ على مدى عصور من الزمن.

 

إن فيرمونت كواسار هو باكورة سلسلة فنادق فيرمونت العالمية في تركيا، وإنما هو خامس الفنادق المنضوية تحت راية مجموعة فنادق أكور الفاخرة في المدينة إلى جانب فندق رافلز إسطنبول، وسويسوتل البوسفور، وبولمان مطار إسطنبول ومركز المؤتمرات، وإليزيوم إسطنبول أم غاليري باي سوفيتل. والجدير بالذكر أن مجموعة فنادق أكور تمتلك حالياً 32 فندقاً ومنتجعاً في أنحاء تركيا وتعتزم افتتاح ثلاثة فنادق جديدة في مدينة إسطنبول خلال سنة 2017 ومن ضمنها فندق غالاتا إسطنبول أم غاليري باي سوفيتل.

 

ويأتي فندق فيرمونت كواسار ليشكّل علامة فارقة جديدة تُضاف إلى مساحة منطقة ميجيديكوي النابضة بالنشاط والحركة وإلى تلك اللوحة الرائعة التي تتلاقى فيها أصالة الأسواق والشوارع التقليدية بألوانها المشرقة وعطورها الفوّاحة مع حداثة مراكز التسوق الضخمة والمباني العصرية البرّاقة. وقد شُيّد مبنى الفندق في موقع مميز كان يأوي مصنعاً قديماً للخمور تم بناؤه في ثلاثينات القرن الفائت وصمّمه المهندس العالمي روبرت ماليت ستيفنز، ورُسم تصميم الفندق العمراني ليمزج ما بين الثقافة العريقة التي تطبع وجه إسطنبول والعمران الصناعي المنتشر فيها، فعلا فندق فيرمونت كواسار ليصبح صرحاً منبثقاً من تاريخ المدينة وشاهداً على المستقبل الباهر الموعود لها.

 

يضمّ فندق فيرمونت كواسار إسطنبول 209 غرف من ضمنها 25 جناحاً. وتطلّ كل غرفة منها على مشهد بانورامي واسع يكشف مياه البوسفور الهادئة من جهة وأفق المدينة الخلاب من جهة أخرى. وقد تمّ تصميم الغرف بعناية فائقة بما يوفّر أقصى حدود الراحة والحداثة، فتتميّز كل منها باللمسات العصرية الأنيقة وبمساحة واسعة ومضيئة مغمورة بالنور الطبيعي.

 

الألق والثقافة عنصران لا يغيبان عن كل ما في الفندق حتى أدقّ التفاصيل، فتذكّرك ألواح الأسرّة الوثيرة المبطّنة بالجلد الأزرق بمياه البوسفور في يوم ربيعيّ مشمس، أما الخزائن التي تأوي ثلاجات الطعام الصغيرة المكسوّة بالجلد والمرصعة بالمسامير فمستوحاة من صناديق السفر التقليدية القديمة. وما عليك إلا أن تطأ عتبة غرفة الحمام حتى تخال نفسك في واحد من الحمامات التركية الشهيرة التي تشتهر بها المدينة. الجناح الملكي هو جوهرة التاج في مجموعة الغرف التي يقدمها الفندق، فيضمّ كل ما قد يشتهيه الضيف من وسائل الراحة والفخامة، أما غرف فيرمونت غولد الـ 40 فتشكّل بحدّ ذاتها فندقاً ضمن الفندق وتوفّر لضيوفها مستوى من الخدمة يفوق كل تصوّر.

ويتطلّع فندق فيرمونت كواسار إسطنبول لأن يصير قبلة للذوّاقة على مختلف مشاربهم، فلا يألو جهداً لتوفير مجموعة غنية من المطاعم والحانات المميزة، نذكر منها:

آيلا - يقدّم المطعم أطباق المشويات التركية التقليدية وكل ما يرافقها من المقبلات الشهية من خلال مطبخ الشوي المفتوح، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من التوابل والبهارات وبار غني بمختلف أنواع المشروبات ليضفي لمسة عصرة على المطبخ الكلاسيكي.

ويخصص الفندق قاعة احتفالات واسعة ومميزة للفعاليات الكبرى والمناسبات الخاصة من حفلات الأعراس إلى الفعاليات الاجتماعية أو التجارية بمختلف أحجامها، بالإضافة إلى تسع قاعات خاصة للحفلات الصغيرة وقاعتين مخصصتين لاجتماعات الأعمال.

يقع فندق فيرمونت كواسار إسطنبول في قلب المدينة وعلى مسافة خطوات من بعض أهم معالمها التاريخية والثقافية كساحة "تقسيم" الشهيرة والسوق القديم المعروف بالـ"غراند بازار" والجامع الأزرق المهيب والحي المالي، فيمنح ضيوفه تجربة عريقة وأصيلة لا مثيل لها. وتجدر الإشارة إلى أن الطريق إلى موقع الفندق من كلا مطاري المدينة سهلة وسريعة، أما الضيوف الراغبون في اختصار المسافات فبإمكانهم التنقل بواسطة الطائرة الروحية والاستفادة من مهبط المروحيات الخاص على سطح المبنى.

 

www.fairmont.com/istanbul /

Fairmont Quasar Istanbul, Büyükdere Cad. 76 B, Mecidiyeköy, Istanbul, Turkey 34394

 

 

قد يهمّكِ أيضاً