فندق Marcel Aymé في باريس

فندق Marcel Aymé في باريس

يقبع فندق L’Hôtel Littéraire Marcel Aymé الحامل أربع نجوم في قلب حيّ مونمارتر في مدينة الحبّ، وهو بناء يكرّم عالم هذا الروائي الفرنسي!

لا يمكن زيارة مونمارتر من دون الدخول إلى عالم مارسيل إيميه. يقع هذا الفندق عند زاوية شارعَي Tholozé وDurantin، بموازاة شارع Abbesses الشهير، على التلّة المفضّلة لدى الكاتب. إنّ L’Hôtel Littéraire Marcel Aymé هو عضو في La Société des Hôtels Littéraires وهي مجموعة تملك وتدير سلسلة فنادق أربع نجوم تكرّم العديد من كتّابنا المفضّلين. ويستقبل هذا الفندق زبائنه في ظلّ موضة أدبيّة مطلقة بفضل مكتبته المنظّمة من قاعة الاستقبال صعوداً إلى غرف الضيوف.

حياة الكاتب

منذ الدخول إلى الفندق، يستضيفنا Le Passe-muraille، عمل أسطوري في حيّ مونمارتر الذي استضاف لفترة طويلة مارسيل إيميه. يحوي الفندق 39 غرفة كلّ واحدة منها مخصّصة لشخصيّة، ومكتبة تضمّ أكثر من 500 كتاب، والكثير من الذكريات والمخطوطات والنسخ الأولى والآلاف من الهمسات التي تجعلنا نرغب في العودة إلى عالم هذا الروائي المنطوي. هنا، يمكن الغوص في مساحةٍ أكثر حميميّةً وراحةً بما أنّ بعض الغرف تطلّ إطلالة رائعة على الأسطح الباريسيّة وبرج إيفل بالطبع. وفوق المكاتب، مجموعة من الروائع كالأطر الصغيرة التي تعرّفنا إلى ذكريات الكاتب وأصدقائه وحكاياته وطفولته، وذلك حسب الموضوع المختار لكلّ طبقة.

حلمٌ أدبيّ

يستمرّ تكريم هذا الكاتب المبدع نزولاً إلى الأسفل حيث يمكننا أن نستمتع بفطور شهيّ في مساحتين مخصّصتين بالكامل للجنّة الخلاّبة حيث ترعرع مارسيل في صغره وسط حيوانات المزرعة والمراعي وبركة المياه الكبيرة والغابات، وقد شكّل كلّ منها مصدر وحي للكاتب. تتجسّد الأجواء في Les Contes du Chat Perché من خلال الأثاث وورق الجدران التي عُلِّقت عليها خمس لوحات لجان أوبيرتان تمثّل الحكايات فضلاً عن رسمة لمزرعة La Tuilerie رسمها مارسيل إيميه في الثالثة عشرة من عمره. كذلك، يمكن إيجاد موضوع المزرعة في المساحة الثانية الخاصّة بالفطور حيث كلّ الجدران مغطّاة بورق الجدران المستوحى من الغابات علاوةً على رسم open-book مصنوع من صفحات مصوّرة من La Vouivre.

يتميّز L’Hôtel Littéraire Marcel Aymé بكونه طريفاً ورومنسياً وعنواناً مناسباً لمن يبحث عن رحلة إلى عالم مبدع أدبي، تحديداً في قلب أروع الأماكن في باريس!

 

لمزيد من المعلومات: http://hotel-litteraire-marcel-ayme.com/en

كيلي صادق

قد يهمّكِ أيضاً