فندق K2 Palace الشبيه بالقرية

فندق K2 Palace الشبيه بالقرية

أكثر من مجرّد فندق مترف، إنّه فندق شبيه بالقرية ينتظر زائريه على حلبات كورشوفيل. لننطلق مباشرةً في رحلة استشكاف هذا المكان!

بفضل رغبة ثنائيّين من عالم الأعمال هما سوزان وفيليب كابيزون، ولورد ولايدي فينك، أحدهما فرنسي والآخر بريطاني، وكلاهما مولع بالرياضات الشتائيّة، أبصر النور. وهو فندق قائم بذاته في محطّة Trois Vallées المشهورة. قرية أكثر من مجرّد فندق، ينشر بين حلبات التزلّج (Cospillot) ووسط القرية غرفه وشققه الفاخرة الثلاثين وشاليهاته الستّة الموزّعة على شكل قوس قزح والمتّصلة بالأجزاء المشتركة (قاعة الاستقبال، المطاعم، منتجع الرفاهية، المسبح...) عبر ممشى خاصّ، يمكن عبوره تحت الأرض عند الحاجة. عندما نكون في الداخل لا نرغب البتّة في الخروج لمواجهة البرد، بل نسعى للاستفادة من كامل أجزاء الفندق!

بين الراحة والحميميّة

يعشق زبائن K2 Palace المساحات الكبرى والقمم بكلّ أنواعها، وتُقدَّم لهم الخدمة على أساس أنّ الأكبر هو الأجمل! ولا تشذّ الشقق-الشالهيات (500 إلى 635 متراً مربّعاً على 3، 4 أو 5 طبقات) عن قاعدة "الراحة-الحميميّة" التي ترعى المكان هنا. فلسفة التيبيت بلا شكّ... هنا وهناك، تفاصيل خاصّة بالديكور (مسكات الأبواب، مفاتيح الغرف، أجراس، أقمشة، صور...) ومراجع فنّية (لوحات، قطع أثاث...) تذكّر بالإيحاءات البوذيّة.

"عندما تتخطّى الروعة المنطق تبقى التجربة راسخة في الذاكرة": هذا هو شعار مجموعات K2 (انظري إلى المربّع) الذي يستمتع بترداده فيليب كابيزون الذي يستقبل الناس في بار K2 Palace... بزيّ التزلّج! استرخاء وحرّية تصرّف. بساطة وضيافة. هنا، يشعر الزائر بأنّه في منزله.

النشاطات

بعد النزول مسافة 600 كيلومتر على حلبات Trois Vallées (الأكبر في العالم)، توضع المعدّات في غرفة التزلّج ويتمّ التوجّه إلزاماً إلى المسبح الداخلي حيث الفتحات الزجاجيّة تطلّ على منظر الثلوج الرائع. وإن كانت الطاقة لا تزال موجودة يمكن التوجّه إلى صالة الرياضة المزوّدة بأحدث التجهيزات (درّاجات ومعدّات الحركة وغيرها) حيث ينتظر المدرّب الخاصّ.

ثمرة الابتسامة

قبل العودة إلى الغرفة أو الشقة الفاخرة أو الشاليه، لا بدّ من الذهاب إلى منتجع الرفاهية Gogi Spa Valmont الممتدّ على مساحة 500 متر مربع موزّعة على طبقتين مخصّصتين للجمال (بما فيهما صالون Shu Uemura لتصفيف الشعر) وللاسترخاء. هل كنتِ تعلمين أنّ تلك الفاكهة الحمراء الصغيرة والشهيرة بخصائصها المضادة للأكسدة والمزروعة على منحدرات جبال الهيملايا تُسمّى هنا "فاكهة الابتسامة"؟ كلّ أنواع الروائع موجودة في K2 Palace!

مائدة مكلّلة ونكهات حلوة

بعد الاعتناء بالجسم والجمال يأتي دور المأكولات اللذيذة المقدّمة في هذا المكان والتي تثير إعجاب الجميع. يتذوّق محبّو الطعام قوائم بنجمتين لجان-ريمي كايون (حامل نجوم منذ 2013) على مائدة Kintessence ويسعدون بالأجواء الحميمة في Black Pyramid حيث المأكولات الراقية تتوفّر للجميع وهي من توقيع الشيف البارع. ولا يمكن تفويت قبو النبيذ المفتوح أمام عيون الضيوف والذي يقدّم آلاف المراجع... لكنّ هذا ليس كلّ شيء بالنسبة لعشّاق الطعام الصغار والكبار فإنّ Le Sarkara (هو جزء من السكّر باللغة الأرديّة) هو مطعم لذيذ مخصّص بالكامل للنكهات الحلوة والمحلاّة. أطباق حلوى موقّعة من الشيف الخبير بالحلويات سيباستيان فوكسيون الذي يتقن مزج الابتكارات الغريبة مع الوصفات الكلاسيكيّة في مجال تحضير الحلويات الأكثر روعةً. الأمر بسيط: لا يخلو صالون الشاي هذا الخارج عن إطار المألوف من الزبائن.

ختاماً، لا يستحقّ أيّ فندق اسم palace إن لم يكن فيه بار وصالة للتدخين ومساحة للأولاد (هنا ثلاث مساحات كرمى للصغار واليافعين والمراهقين) فضلاً عن صالة K’baret يمكن التحكّم بها حسب الحجوزات والرغبات لتتحوّل إلى صالة سينما أو نادٍ ليليّ خاصّ يمكن الاحتفال فيه حتّى آخر الليل. وغداً يومٌ آخر...

آن سميث

www.lek2palace.com

 

 

مجموعة من الفنادق الراقية

تقوم مهمّة مجموعات K2 على جمع الإقامة والخدمات والمأكولات في أعلى قمّة. في كورشوفيل خلال الشتاء الفائت، انضمّ إلى K2 Palace وK2 Altitude المكلّلين بخمس نجوم شقيقهما الأصغر K2 Djola بأربع نجوم الذي أقام في قلب القرية. وأخيراً، انتسب K2 Pearls (شاليهان استثنائيّان مع خدمة فندقيّة) من Val d’Isère هو أيضاً إلى هذه العائلة الجميلة.

www.lek2collection.com

قد يهمّكِ أيضاً