10 أفكار لتلسية الأطفال في المنزل

10 أفكار لتلسية الأطفال في المنزل

لا يمكن منع عن ، بل لو إن القرار يعود إليهم، لأمضوا طيلة النهار والليل في اللعب والركض، وغيرها من الأنشطة التي يطلقون من خلالها العنان لطاقاتهم ومهاراتهم.

 

ومع ظهور وإنتشار ، طلبت معظم الدول من سكانها البقاء في المنزل و، بعدما أعلنوا حالة طوارىء ريثما يجدوا حل ضد هذا الوباء المتفشي. لذلك ولكي نبعد الأوقات الطويلة والمملة عن أطفالك، قررنا أن نساعدك من خلال إعطائك بعض الأفكار لتمضية لوقت مع أبنائك وتسليتهم.

 

1- القفز

لا شيء سيجعل أطفالكِ يفرغون طاقاتهم كالقفز. فإنه شعور يشبه الطيران بلا أجنحة! امنحي أطفالكِ فرصة الاستمتاع بهذا الشعور، واقتني لهم إحدى ألعاب النط المعروفة باسم "ترامبولين". يتميز هذا النوع من الألعاب بمزايا عديدة إلى جانب اللعب والاستمتاع، فهو يساعدة الأطفال على ممارسة الرياضة وحرق الدهون والسعرات الحرارية.

 

2- الكرات

يحب الأطفال الكرات باختلاف أحجامها، فماذا عن السباحة وسط الكرات الصغيرة؟ إنها كضرب عصفورين بحجر واحد؛ حيث يمكنكِ أن تحضري سلة كبيرة وتملئيها بعدد كبير من الكرات البلاستيكية الصغيرة، أو إذا رغبتِ في حاوية أكبر، يمكنكِ استخدام حوض الاستحمام "البانيو" لهذا الغرض. ويشير بعض الخبراء إلى أن هذه اللعبة لها جوانب صحية كبيرة من الناحية الجسمانية.

 

3- التمثيل

التمثيل ينمي خيال الطفل ويساعده على التعبير عن انفعالاته بشكل آمن. هل تذكرين عندما كنا في طفولتنا نرتدي الملابس ونصنع الخيم بملاءات السرير.

 

4- لعبة الاختباء والبحث

هناك بعض الألعاب التي لا يمكن أن تصبح أبداً موضة قديمة! وعلى رأس هذه الألعاب "الاستغماية"، حيث يختبئ الجميع في أماكن مختلفة ويبحث الشخص المكلف بالبحث عنهم. إنها اللعبة التي يلعبها الجميع ويحبونها.

 

5- الرسم

محبي الرسم كثر... فهناك كتب تعلم الأطفال الرسم، حيث تعرض كيفية رسم الشيء خطوة بخطوة. شجعي أولادك على الرسم.

 

6- الأعمال اليدوية والأشغال الفنية

استخدمي الخامات الموجودة بالمنزل والتي يتم التخلص منها عادة في تنفيذ أفكار وأشكال رائعة.

 

7- المطبخ

إذا كان يحب المطبخ فقد يعد ابنك وجبة خفيفة أو عصيراً ويتفنن في تقديمها بشكل جذاب.

 

8- مسابقات

إذا كان لديك أكثر من طفل وهم في أعمار متقاربة يمكنك إجراء بعض المسابقات الخطية الترفيهية بينهما.

 

9- علماء صغار

إجعلي من أطفالك علماء صغار من خلال صنعهم للفقاقيع في المنزل، أو الفخار من الطين، أو السلايم... طريقة تنفيذ هذه الأشياء تعتبر مسلية جداً للأطفال.

 

10- غمي أعينهم

واجعليهم يتذوقون أطعمة مختلفة ويحاولون التعرف عليها، والفائز من يتعرف على أكبر عدد من الأطعمة ولا يبصق الطعام. 

قد يهمّكِ أيضاً