موعد اجازة عيد الاضحى وأفكار لتمضيتها

تمتد اجازة عيد الاضحى هذا العام لتسعة أيّام في معظم الدول العربيّة، حيث سيصادف اليوم العاشر من ذي الحجة حسب التقويم الهجريّ هذا العام، يوم الأحد في 16 يونيو حسب ما أشارت إليه الجسابات الفلكيّة. وستبدأ العطلة قبل ذلك بيوم، أي في 15 يونيو الذي يصادف فيه يوم عرفة الأوّل، إلّا أنّ الموعد قد يتغيّر مع اقترابه، إذ يرتبط الأمر برؤية هلال ذو الحجة. وبما أنّ موعد العيد قد اقترب، حان الوقت لتخطّطي لكيفية احتفالك به، وفي ما يلي، سنذكر لك الأفكار لذلك.

 

دعوة أفراد العائلة إلى منزلك

لا يحمل العيد أي معنى من دون الاحتفال مع أفراد العائلة، وهذا العام حضّري مأدبة غداء في منزلك، وادعيهم للاجتماع حولها لتتشاركوا الضحكات وأجمل الذكريات. ولتكون المناسبة مميّزة، خصّصي بعد ذلك جلسة مميّزة في الحديقة، ونظّمي ألعابًا ممتعة تناسب مختلف الأعمال لتتيحي للجميع تمضية أوقات مميّزة.

 

تمضية العطلة في منتجع

أنت تحتاجين حتمًا إلى تمضية لحظات عنوانها الراحة والاسترخاء، فاستغلّي عطلة للقيام بذلك، من خلال تمضيتها في منتجع عائليّ يحتوي مرافق تسمح لكلّ أفراد عائلتك الاستمتاع بأوقاتهم. يمكنك اختيار من بين الأماكن الكثيرة الموجودة في البلد الذي تعيشين فيها، أو تنظيم رحلة سفر إلى وجهة معيّنة حيث تستفيدين أيضًا من استكشاف أروع المعالم السياحيّة.

 

استكشاف معالم جديدة

بما أنّ عطلة عيد الأضحى تمتدّ على 9 أيّام، يجب أن تخطّطي للقيام بالكثير من الأمور، فأضيفي إلى قائمة خططك، زيارة معالم موجودة في الدولة، واستكشافها عن كثب، والتي تناسب معظمها مختلف الأعمار. إنّها تتنوّع بين الثقافيّة والأثريّة والطبيعيّة، وستعيشين مع كلّ منها تجربة استثنائيّة، فضعي لائحة بالأماكن، وتشاوري مع زوجك وأولادك، أو أهلك وأصدقائك، عمّا ترغبون بزيارته.

المزيد
back to top button