دبي الأولى عالميا بجذب الاستثمار الاجنبي!

دبي الأولى عالميا بجذب الاستثمار الاجنبي!

مركز جديد نجحت دبي في تصدره عالميا بعدما حصدت المركز الاول في جذب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر، وحلت ثانياً في جذب مقرات الشركات في العام 2021.

ويأتي هذا الانجاز الذي تحقق بقيادة وتوجيهات القيادة الاماراتية ليرسيخ مكانة دبي العالمية ويعزيز شراكاتها مع مجتمع الاستثمار العالمي من خلال اقتصاد مرن ومتنوع ومستقبل.

 

يشار إلى أنّ الشيخ حمدان آل مكتوم كان قد أكد في بداية عام 2022 أنّ المكانة البارزة التي وصلت إليها إمارة دبي عربيًّا وعالميًّا في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة هي ثمرة الرؤية الحكيمة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي بفضلها تعد إمارة دبي ضمن أفضل ثلاث وجهات مستقبلية للاستثمار عالميًّا.

وأشار إلى أنّ النتائج الإيجابية لنمو الاستثمارات خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية والصحية التي يمر بها العالم تأتي لتعزز مكانة الإمارة عالميًّا كوجهة مفضلة للاستثمار، والعمل، والحياة، والزيارة.

 

يذكر أنّ بيانات تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى إمارة دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2021 تشير إلى نمو ملحوظ في كافة المؤشرات.

قد يهمّكِ أيضاً