الاتيكيت في مناسبات سباق الخيل

الاتيكيت في مناسبات سباق الخيل

ككل عام تتوجه الانظار الى امارة دبي الذي تستضيف حدثا عالميا في شهر مارس الا وهو سباق الخيل العالمي.

 

هذه المناسبة هي يوم يجتمع فيه اغنى اغنياء العالم ومحبي الخيول وتكون مناسبة لعرض احدث الازياء والمبتكرات في عالم الموضة وبالتحديد القبعات التي يجب ان تناسب اللباس الذي يستحسن ان يكون بعيدا عن الالوان الغامقة مثل الاسود والاستعاضة عنه بالالوان الفاتحة او االتي تحتوي على ورود او طبعات جميلة مع مراعاة الحشمة والاناقة والابتعاد عن الفساتين الضيقة والقصيرة جدا ليس فقط لانها غير لائقة بهكذا مناسبات بل لانها تقيد الحركة ايضاً.

 

وبما ان جميع السيدات تحاول جهدها ان تظهر باحلى حلة وبالتالي تلبس الاحذية ذات الكعب العالي الا انه من المهم التذكر ان هذه الامكنة تستوجب المشي والوقوف لساعات طويلة وبالتالي يجب الانتباه على نوعية الكعب والذي مفضل ان لا يكون رفيعا ومروسا.

 

 

وبالعودة الى القبعات يجدر الاشارة اننا يمككنا تحويل اي قبعة بسيطة الى قبعة مبتكرة من خلال اضافة اكسورات او وشاح ملون اليها وحتى اضافة بعض الريش اليها.

 

اما بالنسبة للماكياج والشعر فمن الضروري وضع كريم االواقي من الشمس قبل الماكياج منعا لتصبغات الجلد لاحقا من جراء التعرض للشمس لمدة طويلة ومن المستحسن استعمال كريم اساس مع مثبت لضمان استمرارية فعاليته لساعات.

اما بالنسبة للشعر فرفع الشعر كاملا او نصف رفع مستحسن لضمان بقاءه بشكل لائق في اجواء ممكن ان تحمل الغبار والرطوبة واحيانا الامطار .

 

 

بلسم الخليل، خبيرة في الاتيكيت والبروتوكول الدولي.

قد يهمّكِ أيضاً