الاتيكيت في مراكز التسوق

الاتيكيت في مراكز التسوق

مع بدء موسم جديد تزداد زياراتنا الى مراكز التسوق للتبضع وشراء ثياب جديدة ، وكما كل شيء في الحياة هنالك اصول يجب ان نتبعها في مراكز التسوق:

 

 

اللباس:

يجب على الملابس المختارة للخروج إلى مركز التسوق أن تكون محتشمة ومتقيدة بقوانين المركز نفسه فبعض المراكز لديها تعريف للملابس المحتشمة معلق على المدخل لتجنب إحراج النفس والغير.

 

الاطفال:

ليست كل مراكز التسوق مزودة بمناطق للعب، وكما أنه ليس من المنصف ربط الطفل في عربة الأطفال لعدة ساعات، وعليه إذا لم يكن هناك وسائل لتسلية أطفالك في مركز التسوق المتوجين اليه ؛ يحبذ عدم مرافقتهم لانه ليس من اللائق أن يتسبب الأطفال بإزعاج الآخرين من المتسوقين بالجري والصراخ.

 

ألاكل والشرب:

يجب أن يكون الاكل والشرب في المناطق المحددة لذلك وليس في الزاويا هنا وهناك مع التشديد على عدم الاكل بتتا داخل المحلات التجارية .

 

المصاعد المتحركة:

خدمة متاحة للجميع ولكن يجب ان نعطي الأولوية لذوي الاحتياجات الخاصة، السيدات مع أطفال، المسنين والآخرين مع عربات التسوق واستخدام السلالم المتحركة بدلا.

 

مواقف السيارات:

جميع المراكز مهيئة لاستقبال اعداد كبيرة من الناس وهنالك عدة طوابق وعليه لا لزوم ابدا ومن غير الائق ابدا العصبية في المواقف و استخدام زمور السيارة إلا في حالة التنبيه للخطر. و عند الوقوف يجب مراعاة ترك مسافة بين سيارتنا والسيارات الأخرى عند ركنها.

 

عربات التسوق:

تذكروا انه يجب ارجاع العربات بعد استعمالها إلى الأمكنة المخصصة لها وعدم تركها في منتصف المواقف أو خلف السيارات الأخرى.

 

المهملات:

وغرضها واضح وليست مكان اعقاب السجائر وعليه يجب على المدخنين الالتزام بالمناطق والحاويات الخاصة بالتدخين.

 

 

بلسم الخليل، خبيرة في الاتيكيت والبروتوكول الدولي.

قد يهمّكِ أيضاً