5 نصائح للحصول على مساحة خاصة بالمولود الجديد

5 نصائح للحصول على مساحة خاصة بالمولود الجديد

الأطفال زينة الدنيا وحلم كل الآباء، مشاعر مختلطة بين حبهم والسهر والتعب لراحتهم، لكن مع قدوم المولود الجديد التحدي الأكبر يكمن في إيجاد مساحة مناسبة له بالأخص إذا كنتم تعيشون في منازل ضيقة. على الرغم من حاجيات الأطفال الكثيرة بدءاً من الملابس والألعاب والكتب إلى العربات والأراجيح....الخ، لا يوجد أي داع للقلق ولتغيير أسلوب حياتكم ومنازلكم. لأن مع بعض النصائح المفيدة والعملية من مهندسة الديكور الداخلي "شارون جوتلا" ستستطيعون تنظيم كل مستلزمات المولود بطريقة مريحة وبتصميم أنيق.

 

 

1- لا تتخلوا عن أحلامكم، عدّلوا عليها بما يتناسب مع منزلكم

من منا لا يريد الحصول على أفضل وأجمل غرفة للمولود الجديد؟ سواء كانت في الفكرة أو في الألوان الهادئة والمشرقة، حاولوا اختيار ما يتناسب مع الديكور الموجود في المنزل وفي نفس الوقت يوحي بمساحة خاصة للمولود.

 

 

2- استغلال حتى أصغر المساحات

أول ما يسمع الآباء خبر قدوم مولود جديد حتى يسارعون لشراء قائمة مستلزمات كبيرة لطفل صغير في العمر والحجم وهذا خطأ كبير لأن الأطفال والمواليد الحديثة تنمو وتكبر بشكل سريع وملحوظ مما يجعل الملابس والألعاب لا تناسب مقاسهم وتفكيرهم. أيضاً تأكدوا من حزم جميع الأشياء التي لم يعد الطفل بحاجتها في الوقت الحالي، هذا الأمر سيساعدكم كثيراً في إتاحة مساحة لتخزين مستلزمات أكثر ضرورة.

 

 

3- اختاروا بدقة وعناية

ستجدون خيارات عديدة في حال بحثتم بشكل جيد. اختاروا سرير قابل للتوسيع مع نمو الطفل وعربة يمكن تعديلها لوقت الرضاعة والطعام وأرجوحة يمكن تخزينها بحجم صغير عند عدم الحاجة إليها. تأكدوا من أن تسألوا البائع عن جميع الأثاث والمستلزمات التي تناسب المساحات الصغيرة حيث أنها متوفرة بأغلب المحلات.

 

4- المستلزمات القابلة الطي أساس جميع اختياراتكم

إن الاستفادة من كل سنتمتر في المنزل ليس بالشيء المستحيل. فمثلاً الطاولة القابلة للطي والتخزين بجانب الجدار خيار رائع لإتاحة فسحة إضافية للعب. يمكن استغلال سطح الخزائن الصغيرة وتعديلها لتصبح طاولة لتغيير ملابس وحفاضات الطفل. سواء كانت سلات اللعب أو العربات أو وحدات التخزين، كلها يمكن اختيارها بخاصية الطي لضمان أكبر استغلال لمساحات المنزل.

 

 

 

5- استغلال الجدران بالأشياء القابلة للتعليق

لأن الأطفال يكبرون بسرعة، يجب أن تدركوا كيفية تأمين التسلية والاستفادة اللازمة لهم قدر الإمكان، لذلك إضافة بعض التفاصيل على الجدران مثل الصور التعليمية وألواح الكتابة وألواح الطبشور وغيرها الكثير، يمكن أن يحقق الهدف المرغوب في الحصول على مزيد من المساحة الترفيهية.

 

وكنصحية أخيرة من المهندسة "شارون جوتلا": (إن القاعدة الأساسية في المساحات الصغيرة هي استغلالها عمودياً، وما نقصده هو استخدام الأرفف والخزائن المعلقة بدلاً من توزيعها بشكل أفقي مما يتطلب مساحة أوسع في الغرفة. لكن هذه القاعدة لا تمنح فسحة أكبر فحسب بل أيضاً تجعل جميع المستلزمات اليومية في متناول اليد وبكل يسر وسهولة).

مع وجود طفل صغير في المنزل، الفوضى والعشوائية أمر لا مفر منه، لكن بالمقابل هناك دوماً أفكار ونصائح تساعدكم في إعادة ترتيب أفكاركم وتصاميمكم لمساحة تستوعب المزيد من الحاجيات.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً