خطوات بسيطة لتعلم الزومبا في المنزل

هل انت من النساء اللواتي سمعن عن رقصة الزومبا وترغبين بممارستها للحفاظ على اللياقة البدنية والراحة النفسية؟ اليوم ونظراً للفوائد العديدة التي تحملها هذه الرياضة وتاثيرها الايجابي على تحريك معظم اعضاء الجسم، القدمين، الرقبة والكتفين، اليك خطوات بسيطة لتعلم الزومبا في المنزل.

مع الزومبا للتخسيس بحوالى 45 دقيقة فقط، يمكن لجسمك حرق 350 سعرة حرارية. واللافت ان رقصة الزومبا تجمع بين الموسيقي اللاتينية واشهر حركات الرقص مثل السالسا، المامبو، الميرنجو والسامبا. وتشمل الزومبا مجموعة من الحركات غير المعقدة التي تساعد على تحريك الجسم بشكل كامل وبالتالي حرق السعرات الحرارية قدر المستطاع.

زومبا للتخسيس: رقصة تفعل الدورة الدموية

بما ان الزومبا مناسب لكافة الاعمار باستطاعتها جمع العائلة داخل المنزل والعمل على التخلص من التوتر الذي تتعرض له كل يوم. فالحركات التي تقومين بها تساعدك في افراز الأندروفين القادر على تحسين المزاج، ناهيك عن تقوية العضلات وفقدان الوزن الزائد. وللزومبا فوائد صحية عديدة فهي قادرة على خفض نسبة السكر في الدم وتقليل من مستويات الكوليسترول في الدم، فضلاً عن تفعيل حركة الدورة الدموية ومنع امراض القلب .

اليك 4 خطوات لتعلم رقصة الزومبا في المنزل

رقص الزومبا بخطوات السالسا

واحدة من أفضل التمارين الرياضية التي تعتمد على الحركة السريعة للساقين هي رقصة الزومبا بخطوات السالسا. فهي تشمل حركة الساق على غرار الرقص اللاتيني ويبقي الجزء العلوي من الجسم متوازن وكأنه غير متأثر بحركة الوركين .في حال كنت من المبتدئين، اعتمدي خطوة الوقوف في مكان واحد مع تحريك الوركين والذراعين في الوقت عينه. اثني الركبتين قليلاً وحركي أربع خطوات نحو اليسار ثم العكس الى اليمين مع تحريك الوركين واليدين الى اليمين.

رقصه الزومبا بخطوات الميرينجو

تعتمد رقصة الميرينجو على تمايل الوركين والذراعين مع الإيقاع. الاهم الحفاظ على ثبات الجسم اثناء تحريك القدم اليمني واليسري .

 

طريقة ثورية لإزالة الكرش بسرعة فائقة. التفاصيل على الرابط

 

رقصة زومبا بخطوات الهيب هوب

تستهدف رقصة الهيب هوب عضلات البطن من خلال الوقوف ووضع القدمين قليلاً بجانب الذراعين ثم ثني ذراعيك ورفعهم أمام صدرك والتمايل نحو اليمين. بعدها قومي بوضع الذراعين في الوسط وتحريك الوركين مع الموسيقي .

رياضة الزومبا بخطوات الكومبيا

آخر شكل من اشكال الرقص اللاتيني هو رقصة الكومبيا التي تفيد عضلات الفخذين وتحسّن وضعيتهما. كل ما عليك فعله هو الوقوف واغلاق القدمين ، فاعملي على فتح القدمين قليلاً وفرد أحدى الذراعين ووضع الذراع الاخر على الخصر والقيام بتحريك حوالى 4 خطوات فقط ورجوعهم مرة أخرى .

 

المزيد
back to top button