حذاء ماري جاين نجم 2024 وأبرز تصاميمه الكعب العريض

كان حذاء ماري جاين Mary Jane الاتجاه الأبرز للعام 2024 بين اتجاهات الأحذية. فتصميمه الذي يجمع بين سحر الطراز القديم واللمسة العصرية، جعله يتصدّر المشهد العام في عروض الأزياء الموسمية، لا سيّما عروض الخريف. وعلى الرغم من التنوّع الكبير الذي شهده تصميم هذا الحذاء، كان للكعب العريض حضوراً قوياً في مجموعات العلامات التجارية، وكأنها دعوة إلى الاستمتاع بأنوثة الإطلالة ورقّتها دون أن نتجاهل أهمية الشعور بالراحة.

جيانفيتو روسي Gianvito Rossi

 

أنواع أحذية ماري جاين

بعد رواجه بشكل كبير في العام الماضي، استمرت شعبية هذا الحذاء حتى هذا العام لا سيّما مع الإضافات الجمالية التي طالته على أيدي المصمّمين المبدعين.
تم انتعال ماري جاين مع الزي المدرسي وملابس العمل والمعاطف الشتوية وفساتين الربيع، وزين أقدام الأطفال والكبار على حد سواء، وذلك خلال العديد من الفترات الزمنية والثقافات المختلفة عبر التاريخ. 

جيمي شو Jimmy Choo

 

أحذية ماري جاين على شكل Pump

قد ترغبين في الحصول على إطلالة أنثوية رقيقة، وأن تحافظي في الوقت نفسه على رقيّها وجرأتها. قدّمت العلامات التجارية الكبرى، تصاميم متنوّعة من أحذية مارين جاين، منها أحذية الـPump التي تفاوتت بين الكعوب العريضة والكعوب الرفيعة، وحافظت على تصميم الحذاء الأصلي والمزيّنة بحزام أو اثنين.

ميزون مارجييلا Maison Margiela

 

أحذية مارين جاين مسطّحة

وهي الأحذية التي تجمع بين تصميم حذاء مارين جاين الأيقوني وبين تصميم حذاء الباليرينا المريح. رأينا هذا النوع من الأحذية يزيّن معظم إطلالات العارضات، ولاحظنا التنوّع الجريء في استخدام الخامات إذ بعض التصاميم جاءت مصنوعة من الجلد الطبيعي فيما تصاميم أخرى صُنعت قماش مرن يحتضن القدم ويمنحها حرية التنقّل والحركة.

روجيه فيفييه Roger Vivier

 

أحذية ماري جاين مدبّبة

الأحذية ذات المقدّمات المدبّبة كانت إحدى أبرز صيحات الموسم، وبالفعل، فقد أدخلنا المصمّمون إلى مجموعة أحذية ماري جاين التي قدّموها للموسم الجديد. هي تجعل الساق يبدو أطول كما أنها تحمل طابعاً رسمياً يجعلنا مناسبة لساعات العمل والذهاب إلى المكتب.

فالنتينو Valentino
 
المزيد
back to top button