9 نصائح للعناية بالشعر في فصل الخريف!

9 نصائح للعناية بالشعر في فصل الخريف!

يتعرض الشعر في المرحلة الانتقالية من فصل الصيف إلى فصل الشتاء، إلى الجفاف والتطاير، كما يمكنك أن تلاحظي بشكل ملحوظ في هذه الفترة بسبب عامل تغيير الطقس. لذا من الضروري أن يحظى شعرك بعناية خاصة وتغذية سليمة، حتى تحصلين على الإطلالة التي تحلمين بها وتحمي شعرك في نفس الوقت من الجفاف والتقصف.

إتبعي 9 نصائح للعناية بشعرك في فصل الخريف:

 

 

1- لا تفرطي في غسل شعرك

إغسلي شعرك 3 مرات في الأسبوع كحدّ أقصى لأنه لا يحتاج أكثر من ذلك في الطقس الخريفي، حيث تقل الإرازات الدهنية والتعرق. ننصحك باستخدام بعض أنواع الشامبو الجاف عند الحاجة.
 

 

2- قصّي أطراف شعرك

هذه ليست خرافة! حيث أن قص الشعر كل 6 إلى 8 أسابيع يخلصه من النهايات المتقصفة والتي إذا تم تركها يمكن أن تمتد إلى كامل الشعر. كما تقلل عملية قص الشعر من تقصف أطرافه ويجعل الشعر ينمو بشكل صحي وبسرعة أكبر.

 

 



3- لا تعرضي شعرك للماء الساخن

عند انخفاض الحرارة، يميل معظم الناس للاسحمام بالمياه الساخنة، لكن هذه المياه تلحق الضرر بشعرك بشكل كبير وقد يسبب تناثره وضعفه.

 

6 منافع لاستخدام الشامبو الجاف!



4- إستخدمي المساكات الطبيعية

إن الشعر في هذه الفترة الإنتقالية من السنة، يتعرض للجفاف لذا لا بد من استخدام منزلية الخالية من المواد الكيميائية. ننصحك بخلطة مكونة من الزيوت الطبيعية ك وزيت السمسم وزيت جوز الهند وغيرها، يمكنك أن تخلطي جميع هذه الزيوت بكميات متساوية وتضعي القناع على شعرك مدّة 3 ساعات على الأقل ثم إغسلي شعرك بالشامبو والماء البارد.

 

 

 

5- غيّري لون شعرك إلى الداكن

ففرص التعرض للشمس تقل في الخريف، ويصبح لون البشرة أفتح خلال الأشهر الباردة، مما يعني أن اللون الداكن للشعر يبرز ألق بشرتك أكثر. كما أن لون يحتاج لعناية أقل من اللون الفاتح!

 

 



6- عالجي تساقط الشعر

يتعرض الشعر في فترة الخريف لمشكلة التساقط، لذا لا بد أن تبدأي فوراً بعلاج هذه المشكلة من خلال استعمال الشامبو الخاص بتساقط الشعر، كما يمكنك تطبيق سيروم الشعر الغني بالفيتامينات أو يمكنك تنفيذ بعض للحدّ من تساقطه. كوصفة وزيت الزيتون، حيث يدهن الشعر من الجذور حتى الأطراف بواسطة هذا المزيج ويغطى الرأس بمنشفة ساخنة أو غطاء بلاستيكي لمدة 3 ساعات، ثم يتم غسل الشعر كالمعتاد.

 

 

7- دلّكي فروة الرأس

ألا تحبين أن تحصلي على تمسيد جميل للشعر في صالون الشعر بعد وضع الشامبو؟ لما لا تخصصي 5 دقائق من حمامك لتدليك فورة الرأس، فهذه العملية تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز من ويقلل من تساقطه.

 



8- تخلصي من سموم الشعر

خلال فصل الصيف، تتجمع السموم والتكتلات على شعرك. جربي الشامبو بالليمون أو البرتقال أو الغريب فروت لتنظيف شعرك من أعماقه والتخلص من الكلورين وذرات الملح المخلفة من المسبح والشاطئ.

 

 

9- تناولي الأطعمة المغذية

لا يتعلق الأمر بما تضعيه على شعرك وحسب، بل بما تتناوليه أيضاً. تناولي الفواكه الغنية بالفيتامين سي، وفاكهة الرمان والأفوكادو. فهذا النوع من الأطعمة لا يعزز جهاز المناعة وحسب، بل ويجعل شعرك أقوى وأكثر صحة.

 

هكذا تنظفين فروة رأسك من الرواسب!

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً