9 نصائح للحفاظ على نضارة البشرة خلال شهر رمضان

9 نصائح للحفاظ على نضارة البشرة خلال شهر رمضان

كيف تضمنين بقاء بشرتك صحية ونضرة خلال فترة الصيام؟ يأتي رمضان هذه السنة في فترة الانتقال من الربيع إلى الصيف، وهذه الفترة لها تأثيرها الخاص على البشرة نظراً لارتفاع درجة الحرارة والتعرض لأشعة الشمس القوية، إضافة إلى الصيام لساعات من الزمن.

للصيام منافع كبيرة، عندما يرتاح جسمك من عملية الهضم لوقت طويل خلال اليوم يستطيع حينها التركيز على عمليات أخرى. قد تتلاشى البقع والحالات الجلدية مثل الأكزيما بشكل أسرع، على الرغم من أن إزالة السموم تؤدي في بعض الأحيان إلى عكس ذلك. من هنا يجب عليك معرفة كيف نوفق بين الصوم والعناية بشرتنا.

نقدم إليك 9 نصائح للحفاظ على صحة و في شهر رمضان المبارك: 

استخدام واقي الشمس

في هذه الفترة من السنة تكون أشعة الشمس حادة جداً، لذلك عليك رفع مستوى حماية بشرتك باستخدام مستحضرات الوقاية من الشمس التي تناسب طبيعية كل بشرة ولا تغلق المسامات.

 

التمرين

نحن لا نقترح عليك القيام بأي نشاط شاق أثناء الصيام، لكن هناك تمارين بسيطة وخفيفة ممكن أن تساعدك في تنشيط حركة الدم في جسمك كما أنها ضرورية لترطيب البشرة وتخفيف الصداع الناتج عن الصوم وإزالة السموم من الجسم بشكل أسرع كأن تقوم بالمشي لربع ساعة أو باليوغا أو بيلاتس.

النوم لوقت كافي

إن السهر لأوقات متأخرة من الليل وتغير أنماط الطعام يؤذي نضارة البشرة. لذا عليك بالنوم من 7 إلى 8 ساعات يومياً إن كان بالإمكان، وإذا كان الأمر متاحاً لك يمكنك التمدد والاسترخاء في السرير لفترة أطول.

 

اختيار المنتجات الطبيعية

خصوصاً في هذا الفصل من السنة يفضل أن تختاري منتجات ذات المكونات الطبيعية لأنها لطيفة على الجلد بعكس المواد الكيماوية والمهيجات الضارة. إن المنتجات المصنوعة من مكونات نباتية مثل الصبار والفحم النشط والشاي الأخضر وجوز الهند، تعمل بشكل جيد ونافع للبشرة خلال الأشهر الحارة.

 

تجنب الكافيين

ابتعدي عن القهوة في فترة الإفطار لأن الكافيين مدر للبول ولأن المحافظة على الماء ورطوبة الجسم ضرورية في هذا الوقت من العام. بالمقابل شرب الماء الكافي أو الشاي من الأعشاب هي الخيار الأفضل لك.

التغذية الجيدة

عند غروب الشمس، أول ما يلفت النظر على مائدة الإفطار هو الفطائر المقلية، تجنبيها وتناولي من الأطباق الغنية بالألياف والبروتين كالدجاج والسمك والسلطة والفواكه والمكسرات الغير مملحة، تلك المأكولات مغذية جداً للبشرة.

 

التنظيف، التقشير، الترطيب

إنه روتين قديم للعناية بالبشرة لكنه جيد، يتضمن التنظيف المضاعف (إذا كنت تضعين على وجهك مستحضرات التجميل)، ترطيب و مرتين أو ثلاثة بالأسبوع. باستخدام غسول الوجه الطبيعي الخالي من الزيوت، تدلك البشرة لتكون جاهزة للتقشير اللطيف مما يجعل بشرتك مفعمة بالصحة.

إزالة المكياج قبل النوم

وتلك هي القاعدة الذهبية للعناية بالبشرة، لكن لماذا لا نتبعها خلال شهر رمضان أيضاً!!. نظراً للعادات المتبعة في رمضان كالسهر والصيام والفطور الدسم عندها سيكون المكياج عبأً إضافياً على البشرة. لذا عليك بمسح الوجه بمزيل المكياج الأفضل لبشرتك وتنظيفها بسرعة، كما يجب استعمال الأصناف الطبيعية والابتعاد عن المواد الكيماوية الضارة بالبشرة والحفاظ على ترطيب بشرتك دوماً.

 

لا تنسي مناطق أخرى من البشرة

إن أول ما نركز عليه هو العناية بالوجه لكن اليدين والقدمين والذراعين والرجلين تحتاج أيضاً للعناية في هذه الفترة من السنة، لذا دلكيهم بمستحضرات الترطيب واللوشن التي تحافظ على البشرة ناعمة وطرية.

 

قد يهمّكِ أيضاً