7 نصائح مكياج للبشرة الحساسة

7 نصائح مكياج للبشرة الحساسة

قد تكونين من عاشقات المكياج، إلا أنك تخافين من ردة فعل بشرتك الحساسة، أو ربما اختبرت يوماً عوارض إحمرار أو حكّة أو بثور جراء استخدام بعض مستحضرات التجميل.

 

بما أنك صاحبة بشرة حساسة، يجب عليك اعتماد بعض خطوات المكياج التي تساعد على تغطية الشوائب وحب الشباب دون أن تؤذي بشرتك. لا يكفي هنا استخدام مستحضرات طبية أو ذات جودة عالية، إنما ينبغي اتباع نصائح خاصة بـ والمحافظة في الوقت نفسه على نقاوتها وهدوئها.

 

خلطة التبريد للبشرة الحساسة

 

 

اختاري المستحضر الأفضل لك

نظراً لردود الفعل الحساسة التي تعاني منها صاحبات هذه البشرة، استخدام مستحضرات تجميلية غنية بالعطور والمواد الكيميائية القاسية ومهيّجات الجلد، يمكن أن تزيد مشاكل البشرة الحساسة كالإحمرار والحكة والبثور وتزيدها سوءاً. لذلك، نقترح عليك قبل شراء أيّ مستحضر التأكد من أنه خالٍ من العطور ومن المركبات التي تضر ببشرتك مثل البارابين، والفورمالدييد والصوديوم والأصباغ الصناعية. كذلك، يجب اختبارالمستحضر على يدك والتأكد من عدم تسببه بتهيّج الجلد قبل تطبيقه على البشرة.

 

 

حضري بشرتك قبل تطبيق المكياج

إذا كنت تعانين من ، عليك بترطيبها جيداً. لا تكتفي فقط بالكريم المرطب، إنما ضعي السبراي المنعش لتهدئة البشرة وترطيبها بشكل إضافي، والحفاظ على ثبات المكياج.

ننصحك أيضاً بوضع كمادات قطنية مبللة بسبراي الوجه وتطبيقها على البشرة لمدة 15 دقيقة. بعدها، طبقي الكريم المرطب.

 

طبقي الكريم الواقي

الخطوة النهائية لـ ، تطبيق الكريم الواقي الذي يشكل طبقة حماية للبشرة من أضرار الشمس ومن آثار المكياج، بالإضافة إلى حمايتها من عوامل الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة. اختاري الوقي بدرجة حماية قصوى 50 SPF ووزعيه على بشرتك قبل تطبيق المكياج.

 

إستبدلي الفاونديشون بالـBB Cream

يعتبر الفاونديشون خياراً سيئاً لصاحبات البشرة الحساسة، لأن تركيبته ثقيلة على البشرة وتسبب لها الجفاف والتهيج وظهور حب الشباب. بينما يوفر الـBB Cream لبشرتك تغطية كاملة للشوائب تماماً ككريم الأساس، ويساعدها على الإحتفاظ بالمياه إلا أنه لا يحارب تكون بثور البشرة. لكن ننصح به لأنه يغنيك عن استخدام عدة مستحضرات على بشرتك (لاسيما كريم الأساس والكونسيلر وبودرة البشرة). فقليل من الـBB Cream أي في حجم حبة البازيلاء يمكن أن يوفر الحماية والتغطية الكافية لوجهك.

 

طرق العناية بالبشرة الحساسة

 

إنتبهي إلى تركيبة إسفنجة الدمج

تعتبر إسفنجة الدمج أو الـBeauty Blender الخيار الأمثل لدمج المستحضرات على البشرة، لكن ليست جمعيها مناسبة للبشرة الحساسة. اعتمدي إسفنجة خالية من اللاتكس Latex لأنه يسهل تنظيفها والتخلص من البكتيريا التي يمكن أن تلامس بشرتك الحساسة.

 

ابتعدي عن المستحضرات الغنية بالأصباغ

تحتوي ظلال العيون على الكثير من الأصباغ، وكلما كان اللون مشبعاً كلما زادت نسبة الإصابة بأنواع الحساسية. لذا، نقترح عليك اللجوء إلى الظلال بدرجات فاتحة كالبيج والأبيض الكريمي والبرونز والابتعاد عن درجات الأخضر والأزرق والبنفسجي وغيرها من الألوان المشبعة، فهي غير آمنة على البشرة.

أما بالنسبة إلى أحمر الشفاه، تجنبي الألوان الداكنة والقوية كالأحمر والبني والبنفسجي فهي تحتوي على الكثير من الأصابغ التي تسبب وتشققها.

 

أزيلي دوماً مكياجك

إن قبل النوم يمكن أن يحدث فرق كبير في نقاوة بشرتك الحساسة، لأن البكتيريا تلتصق بالفاونديشون والكونسيلر وتدخل بكل سهولة إلى مسام البشرة. فالبشرة تحتاج للتنفس، لاسيما خلال النوم حيث تعمل على تجديد خلاياها، وعدم إزالة المكياج يمنع حصول هذه العملية.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً