7 زيوت عطرية ستعالج مشكلة المسام المسدودة

7 زيوت عطرية ستعالج مشكلة المسام المسدودة

تفرز الغدد الدهنية الموجودة أسفل سطح الجلد مباشرة إفرازات تطرد الخلايا الميتة والأوساخ والتلوث والشوائب الأخرى من داخل المسام عن طريق الالتصاق بها. في بعض الأحيان يتسبب تراكم هذه الشوائب في انسداد المسام، مما يؤدي إلى خلق عدوى تسبب الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والبثور.

يمكن أن تتراكم الشوائب على الجلد لأسباب مختلفة، منها عدم تنظيف وجهك والنوم بالمكياج والتلوث البيئي وغيرها... يمكن أن يحدث انسداد المسام أيضًا بسبب عوامل داخلية مثل التغيرات الهرمونية وتناول الكثير من الأطعمة الدهنية.

 

أفضل 7 زيوت عطرية للمسام المسدودة

تحتوي بعض الزيوت العطرية على خصائص تنقية البشرة وإزالة السموم منها والتي تساعد على تنظيف المسام المسدودة. فيما يلي 7 من أفضل الزيوت الأساسية للمسام المسدودة لمساعدتك على التخلص من احتقان بشرتك بشكل طبيعي.

 

1- زيت شجرة الشاي العطري

زيت شجرة الشاي الأساسي هو أفضل زيت عطري للمسام المسدودة. فخصائصه المطهرة القوية، تنظف البشرة والأوساخ والدهون العالق في أعماق المسام، مما يساعد البشرة ويمنع انسداد مسامها وتتسبب في ظهور الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والبثور.

 

2- زيت المريمية العطري

يعتبر زيت المريمية من أفضل الزيوت العطرية لمعالجة مشكلة انسداد المسام. يحتوي هذا الزيت على خصائص منظفة للبشرة بالإضافة إلى موازنة درجة الحموضة الطبيعية للبشرة.

 

3- زيت الخزامى الأساسي

كان الخزامى يستخدم في روما القديمة في الحمامات لتطهير الجسم. وله خصائص تنقية الجلد، والتخلص من الأوساخ والخلايا الميتة والشوائب. كما أن له خصائص مهدئة للبشرة تعمل على تخفيف التهاب المسام.

 

4- زيت إكليل الجبل العطري

يعمل زيت إكليل الجبل العطري على إزالة السموم من البشرة المحتقنة بلطف عن طريق تطهيرها من أعماق المسام وبالتالي منع ظهور الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والبثور. كما أنه يساعد على تقليل دهون البشرة وتقليل المسام الكبيرة التي تفرز المزيد من الدهون التي تؤدي إلى سد المسام.

 

5- زيت الجيرانيوم العطري

يوفر زيت الجيرانيوم الأساسي عددًا لا يحصى من الفوائد للبشرة بما في ذلك محاربة حب الشباب والأكزيما ومنع التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة وتلاشي الندبات وإزالة احتقان المسام المسدودة. كما أن لها خصائص قابضة تساعد في تقليل المسام الكبيرة التي تفرز الدهون الزائدة التي تؤدي إلى انسداد المسام.

 

6- زيت الريحان الحلو

له نفس الخصائص التي تجعل زيت الريحان الأساسي مفيدًا لعلاج حب الشباب هي تلك التي تساعد في تخفيف انسداد المسام. 

 

7- زيت بذور البقدونس العطري

يتم استخراج زيت بذور البقدونس الأساسي من خلال التقطير بالبخار من بذور البقدونس وهو منشط فعال لانسداد المسام والجلد المحتقن. كما ان له خصائص قوية للتخلص من السموم والشوائب من أعماق المسام. أنه مطهر ومضاد للميكروبات ويقاوم البكتيريا والجراثيم التي تسد المسام وتسبب حب الشباب والرؤوس السوداء.

قد يهمّكِ أيضاً