6 نصائح لصبغ الشعر في المنزل

6 نصائح لصبغ الشعر في المنزل

أصبح من أولويات العناية بجمال المرأة في الحجر المنزلي. ومع تعثر الذهاب إلى صالونات التجميل، لا بدّ أن تقومي بهذه الخطوة بنفسك. لكن قبل أن تقدمي على ، لا بد أن تتطلعي على أبرز 6 نصائح لتحصلي على النتائج المطلوبة، كما في صالون الحلاقة.

 

طريقة صبغ الشعر طبيعياً باللون الأسود بالحنّة وعشبة النيلة

 

لا تغسلي شعرك قبل صبغه

بحسب خبرة مصففي الشعر، عدم غسل الشعر قبل صبغه، تعدّ من أبرز الخطوات التي يجب اتباعها، إذا كنت ترغبين بصبغ شعرك في المنزل، لأن هذا الأمر يخفف من تأثير الصبغة الضار على فروة رأسك، التي تفرز زيوت طبيعية تحميها من المواد الكيميائية القاسية التي تحتوي عليها صبغات الشعر.

 

إختبري الصبغة قبل تطبيقها على الشعر

أن تجدي لون الصبغة المناسب لشعرك فيه الكثير من الخاطرة، سيّما في ظلّ غياب أخصّائي شعر يرشدك في هذه المسألة. لذلك، ننصح في اختبار اللون على خصلة صغيرة من شعرك، في الجهة الخلفية من رأسك حيث تكون غير مرئية، خصوصاً إذا كنت تعتمدينه للمرة الأولى. وإذا ساوركِ الشك في اختيار اللون الملائم، إبحثي دوماً عن لون أفتح بدرجة واحدة على الأقل.

 

خذي بعين الإعتبار نوع شعرك

إذا كنت صاحبة شعر رقيق ومعرض للتكسر، اتركي أمر صبغ شعرك بين أيدي خبراء الشعر إذ يعدّ خيار آمن بالنسبة إليك. وإذا كنت صاحبة شعر مجعّد أو خشن، تذكري دوماً أنه يمتص اللون أسرع من غيره. لذا ننصحك باعتماد درجات دافئة وأفتح بقليل من لون شعرك الطبيعي.

 

 

إستخدمي الفازلين

هل تخافين من آثار صبغة الشعر على جبينك؟ إستخدمي الفازلين على حدود شعرك قبل تطبيق اللون، لضمان صبغ خصلات الشعر فقط وليس الجلد المحيط بها.

 

ركّزي على مناطق الشيب

إبدئي دوماً بتطبيق الصبغة على المناطق التي يظهر فيها الشعر الأبيض، وركّزي عليها وقومي بتغطيتها أكثر من أطراف الشعر التي تحتاج إلى لون أقل.

 

لا تزيلي الصبغة قبل انتهاء المدّة المحدّدة

الأمر يعتمد على الطريقة المستخدمة في صبغ الشعر، لكن القاعدة الأساسية تشير إلى أن الوقت الذي ينبغي خلاله ترك المبيض (bleaching) على الشعر، يجب أن يتراوح ما بين 45 و60 دقيقة، دون تفقد الشعر بين الحين والآخر، فيما تتطلب الصبغة العادية ما يقارب 20 دقيقة ليثبت اللون على الشعر، ويجب تفقد اللون بين الحين والآخر لتجنّب أيّ ضرار يمكن أن يصيب الشعر. تظن الكثيرات أن إزالة الصبغة قبل انتهاء المدّة المحدّدة يخفف من آثار الصبغة الضارة على الشعر، غير أن هذا المعتقد خاطىء، إذ أنك بذلك لا تسمحين لشعرك بالحصول على درجة اللون المطلوبة، لذا كوني صبورة وتفقدي شعرك باستمرار.

 

3 طرق طبيعية لصبغ الشعر

قد يهمّكِ أيضاً