6 فوائد جمالية سحرية لزيت الزيتون

6 فوائد جمالية سحرية لزيت الزيتون

نسمع الكثير عن فوائد زيت الزيتون الصحّية، ولكن هل تعلمين أنه يتميّز أيضاً بفوائد جمالية سحرية؟ يحتوي زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد الخلايا ةالحد من علامات الشيخوخة، منا يحتوي على مادة السكوالين المرطبة، مما يجعله علاجاً طبيعياً ومفيدًا جدًا لبشرتك وشعرك وأظافرك.

 

والآن، يمكنك جني فوائد زيت الزيت الزيتون التجميلية المتعددة والتي تشمل الفوائد الآتية:

 

1- مفيد للشعر

لا داعي للذهاب إلى صالون التجميل بعد اليوم، يمكنك علاج شعرك المقصّف والمُتعب في المنزل مع زيت الزيتون. يمكنك استخدام زيت الزيتون لعلاج شعرك المتساقط والخفيف. دلكي فروة رأسك بزيت الزيتون الفاتر وكذلك أطراف شعرك قبل استخدام الشامبو. يمكنك استخدام هذا الزيت الرائع لعلاج جميع مشاكك الشعر وفروة الرأس والحصول على شعر كثيف ولامع.

 

2- مزيل للمكياج

من المعتقدات الخاطئة الشائعة أن استخدام زيت الزيتون لإزالة المكياج سيسبب المزيد من مشاكل الجلد مثل البشرة الدهنية وحب الشباب. في الواقع، إنه غني بمضادات الأكسدة ويمكنك استخدامه لإزالة الماكياج والحصول على بشرة نظيفة وخالية من العيوب.بعد إزالة المكياج بزبت الزيتن، قومي بغسل وجهك مع استخدام الماء الفاتر.

 

3-ترطيب البشرة

من الضروري الاهتمام برطوبة بشرتك خاصةً بعد الاستحمام. يمكنك استخدام زيت الزيتون كمرطب لتغذية بشرتك. زيت الزيتون غني بفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يحمي البشرة من ضرر أشعّة الشمس والعوامل الخارجية المختلفة، كما ان البشرة تمتصّه بسرعة ولا يسبّي أي حساسية أو تهيّج ويناسب جميع أنواع البشرة.

 

4- علاج الكعوب المتشققة

تعاني العديد من النساء من مشكلة الكعب المتشقّق والخشن والتي تسبّب لها الكثير من الإحراج خاصةً في موسم الصيف وتمنعها من ارتداء الصنادل. لا داعي للقلق بعد الآن. لا داعي لاستخدام مستحضرات وكريمات العناية بالقدم الباهظة الثمن أو زيارة صالون التجميل للحصول على جلسة التقشير. أنت تحتاجين فقط لترطيب الكعبين بزيت الزيتون. قومي يفرك كعبيك باستخدام ماء الليمون الدافىء ومن ثم دلّكيهما بزيت الزيتون لتغذيتها وجعلها ناعمة.

 

5- تقوية الأظافر

إذا كنت تعانين من أظافر باهتة ومشققة ورقيقة، يمكنك استخدام زيت الزيتون لتقوية أظافرك. يمكن لمضادات الأكسدة وفيتامين E في زيت الزيتون أن تجعل أظافرك جميلة ولامعة. ما عليك سوى وضع بضع قطرات من زيت الزيتون على ظفرك وفركها جيدًا. كما يساعد زيت الزيتون في نمو الظفر بشكل أسرع ويجعله أكثر نعومة ولمعانًا. 

 

6- مرطب للشفاه

يمكنك استخدام زيت الزيتون كمرطب للشفاه. يساعد فرك شفتيك برزت الزيتون في ترطيب الشفاه ومنع تشقّقها. قومي بخلط القليل من زيت الزيتون والسكر وبضع قطرات من عصير الليمون واستخدمي الخليط كمقشر طبيعي لشفتيك للتخلّص من الجلد الميت.

قد يهمّكِ أيضاً