6 علاجات منزلية لنمو الشعر

6 علاجات منزلية لنمو الشعر

هل تبحثين عن طرق بسيطة لتعزيز نمو شعرك؟ هل سئمت من إهدار المال على منتجات باهظة الثمن لا تجدي نفعاً؟ اقرئي هذا المقال واكتشفي 6 علاجات منزلية لنمو الشعر والتي لن تضر شعرك أبداً!

 

1- علاج نمو الشعر بصفار البيض وزيت الزيتون

لا يساعد صفار البيض في جعل شعرك أكثر لمعانًا ونعومة فحسب، بل يعزز أيضًا نمو الشعر. صفار البيض مليء بالفيتامينات والأحماض الدهنية والبروتينات التي تغذي شعرك. اما زيت الزيتون فهو مفيد لنمو الشعر، حيث يعمل كمقشر مع تقوية وتنعيم لشعرك والحفاظ على قوامه.

إذا كنت تبحثين عن طريقة لمنع تساقط الشعر وجعله ينمو بشكل أسرع، ما عليك سوى خلط 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 2 صفار البيض، ثم إضافة نصف كوب من الماء. قومي بتدليكه بالتساوي على شعرك وعلى فروة رأسك. اتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه.

 

2- علاج نمو الشعر بإكليل الجبل

يجعل إكليل الجبل شعرك ناعمًا، كما أنه يجعله ينمو بشكل أسرع عن طريق تحفيز فروة الرأس. ويمنع إكليل الجبل الشعر من الترقق وذلك لأنه يوفر تغذية وتقوية لخصلات شعرك بشكل طبيعي.

امزجي ملعقتين صغيرتين من أوراق إكليل الجبل المسحوقة والجافة مع كوب من الماء، ودلكي شعرك بالكامل مع التأكد من الحصول على فروة رأسك. علاج نمو الشعر هذا ليس دهنيًا على الإطلاق. في الواقع، إنه خفيف جدًا ، لذا لن تضطر إلى شطفه. اتركي هذا العلاج الذي على شعرك ليصبح ناعمًا ولامعًا ولتعزيز النمو الطبيعي لشعرك.

 

3- علاج نمو الشعر بالأفوكادو وزيت جوز الهند

يعتبر كل من زيت جوز الهند والأفوكادو طريقة رائعة لعلاج شعرك لأسباب عديدة. أولاً، يضيفان لمعانًا للشعر الجاف المتقشر، وثانيًا، يحميان شعرك من أشعة الشمس، وأخيرًا يساعدان في تسريع نمو شعرك.

سخني زيت جوز الهند لمدة لا تزيد عن 10 ثوانٍ. دلكي فروة رأسك وشعرك به. ثم اهرسي ثمرة أفوكادو لعمل عجينة ناعمة، ودلكي أطراف شعرك بها فقط. اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

 

4- علاج نمو الشعر بالعسل والبصل

ربما لم تفكري أبدًا في البصل كعلاج للشعر ولكنه مفيد للغاية إذا كنت ترغبين في نمو شعرك، وهو مفيد للغاية في لمحاربة ترقق الشعر. 

اعصري بصلة صغيرة وأضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي. ضعي الماسك على شعرك واتركيه طوال الليل. اغسليه بالشامبو في صباح اليوم التالي وثم ضعي بلسم لطيف.

 

5- علاج نمو الشعر بزيت الخروع

زيت الخروع طريقة رائعة لتحفيز نمو الشعر. على مر العصور ، كانت النساء تستخدمه على حواجبهن ورموشهن وكذلك شعرهن لمساعدتهن على النمو بسرعة أكبر.

اضيفي بضع قطرات من زيت الخروع إلى البلسم المفضل لديك واستخدامه يوميًا. أو يمكنك مزجه ببضع قطرات من زيت اللوز وتدليكه بلطف على فروة رأسك. يمكنك أيضًا استخدام زيت الخروع بدون أي إضافة وتركه على شعرك طوال الليل. هذه طريقة رائعة لمساعدة الشعر الخفيف أو المعرض للتكسر.

 

6- علاج نمو الشعر بقناع الموز

الموز غني بالفيتامينات A و C و E بالإضافة إلى البوتاسيوم، لذلك فهو مصدر كبير للعناصر الغذائية لتعزيز نمو الشعر الطبيعي.

ما عليك سوى اختيار موزة ناضجة وناعمة وهرسها جيداً. ثم قومي بتدليك المزيج جيدًا على شعرك وقومي بتغطيته. اتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه قبل غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

قد يهمّكِ أيضاً